أفخم التيجان السويدية وأجمل الفساتين في حفل عشاء أقيم على شرف زيارة الرئيس الفرنسي للبلاد

أقام ملك السويد الملك كارل غوستاف السادس عشر وزوجته الملكة سيلفيا حفل عشاء رسمي على شرف زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلته بريجيت إلى السويد لتعزيز العلاقات بين البلدين. 
زيارة الرئيس الفرنسي للسويد تستمر لمدة يومين ولتكريم الضيفين أقيم حفل عشاء فاخر في القصر الملكي في استكهولم، حيث تألقت نساء الأسرة المالكة السويدية بأبهى الإطلالات واخترن أفخم التيجان الملكية المرصعة. بالإضافة إلى ارتدائهن الأوسمة والأوشحة الملكية لأسرة الملك غوستاف. وكان الملفت أن الأميرة صوفيا كانت الوحيدة التي ارتدت فستانا جديدا فيما أعادت الملكة سيلفيا وولية العهد الأميرة فيكتوريا ارتداء فساتين سبق لهما ارتدائها في مناسبات سابقة. 

 

الملكة سيلفيا

البداية مع الملكة سيلفيا التي ارتدت فستانا بنفسجي اللون من الساتان والدانتيل من جورج تارند George Tarend. ولإكمال إطلالتها ارتدت  تاجا ومجوهرات من الطقم المنقوش Cameo Parure وهو طقم صنع للإمبراطورة جوزفين إمبراطورة فرنسا عام 1809  
وفي لفتة تعتبر تكريمية للضيوف الفرنسيين، ارتدت الملكة السويدية جميع قطع الطقم من تاج وأقراط وعقد وسوار وكذلك بروش. ولإكمال أناقتها حملت حقيبة على شكل علبة مزينة بأنماط ملكة القلوب من قصة أليس في بلاد العجائب من ماركة جوديث ليبرني Judith Leiberny وانتعلت حذاء من جيمي شو Jimmy Choo. 

Embed from Getty Images

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد

بدورها الاميرة فيكتوريا ارتدت فستانا بكتف واحدة باللون الرمادي مزين بتفاصيل باللون الذهبي، من ماركة أتش أند أم H&M مع تنورة منتفخة. بالإضافة إلى أوسمتها الرسمية وأكملت إطلالتها بحقيبة معدنية اللون من أنيا هندمارش Anya Hindmarch. 
وبما أن المناسبة تستوجب ارتداء تيجان فقد اختارت ولية عهد السويد تاج نابليون Napoleonic Cut-Steel، وهو تاج مصنوع من الذهب والستيل يعود إلى أسرة بيرنادوت الفرنسية.
ورغم أن هذا التاج ليس مرصعا بالألماس لكنه يبرق بشكل قوي بفضل تقنيات القطع والصقل المستخدمة فيه. 
كما ارتدت فيكتوريا الكثير من المجوهرات المرصعة بالألماس حيث ارتدت الأقراط على شكل زهور وسوار مرصع بالألماس من المجموعة الملكية. بالإضافة إلى بروش الأميرة سيبيلا المرصع بالأوبال والألماس. 


الأميرة صوفيا 

الاميرة صوفيا بدت شديدة الأناقة بفستان باللون الذهبي من لارس والين Lars Wallin يتميز بعقدة كبيرة عند الورك وأكمام شفافة أضفت عليه نفحة أثيرية. ولإكمال إطلالتها اختارت حقيبة فضية اللون من كريستيان لوبوتان Christian Louboutin وانتعلت حذاء من شارلوت أولمبيا Charlotte Olympia بالإضافة إلى أوسمتها الملكية. 
أما على صعيد المجوهرات فقد نسقت الأميرة السويدية إطلالتها مع مجوهرات من اللؤلؤ والألماس. حيث ارتدت تاج النخيل Palmetta Tiara الذي أهدي لها لمناسبة زواجها والذي يمكن تغيير الحجارة الكريمة التي تزين أعلاه. وفي هذه المناسبة اختارت أن تزينه بحبوب اللؤلؤ. ليتكامل مع الأقراط المرصعة باللؤلؤ التي ارتدتها. كما ارتدت بروش من اللؤلؤ والألماس من مجموعة بيرنادوت.

للمزيد من إطلالات العائلة المالكة السويدية اقرئي أفخم التيجان الملكية السويدية في حفل توزيع جوائز نوبل

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات