التيجان السويدية والهولندية تبرق وتتألق

احتفاء بزيارة الملك الهولندي ويليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما إلى السويد أقام الملك كارل غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا حفل عشاء فاخر غالا في القصر الملكي في استكهولم تألقت فيه جميع الأميرات والملكات بأجمل الأزياء وأفخم التيجان الملكية. 


من أجل هذه المناسبة اختارت الملكة ماكسيما فستان حفلات باللون الزهري ولكن بدرجة أغمق من الفستان الذي ارتدته لدى وصولها إلى استكهولم، الفستان من Jan Taminiau يأتي بكتف واحدة مع كاب وحزام عند الخصر ويتميز بأنه مطرز بزهور ناعمة باللونين البنفسجي والزهري. وقد نسقت فستانها مع حقيبة محمولة باللون الزهري من Namu Lux Shagreen وانتعلت صندل من أكوازورا Aquazurra .


ولأن المناسبة هي احتفال ملكي فقد ارتدت الملكة ماكسيما تاجا بديع التصميم فوق رأسها هو تاج Stuart الذي يضم أندر قطع الألماس في تاريخ أي مجموعة مجوهرات ملكية وهي ماسة ستيوارت التي تزن حوالي 40 قيراطاً بحسب الخبراء. لكن ماكسيما ارتدت التاج من دون هذه الماسة كما سبق وفعلت في عام 2018 في أول مرة ارتدت فيها التاج، ربما بسبب ثقلها على الرأس.
هذا التاج حصل على اسمه نسبة إلى أول مالك للماسة كان ينتمي لأسرة ستيورات وهي الملكة ماري الثانية ملكة انجلترا وزوجة الملكة ويليام الثالث. 


الماسة عادت إلى هولندا بعد وفاة الملك ويليام والملكة ماري، ولم توضع في التاج إلا في عام 1897. 


لكن كفانا حديثا عن إطلالة الملكة ماكسيما فالملكة سيلفيا أيضا تميزت بطلة أنيقة أيضاً حيث اختارت فستان حفلات باللون الزهري الفاقع مع أكمام طويلة من Georg et Arend وتزينت بتاج Braganza وهو التاج نفسه الذي ارتدته لأول صورة رسمية لها عام 1976 بعد زواجها من الملك كارل غوستاف بفترة قصيرة .


رغم أن الملكة سيلفيا احتفظت بالتاج في الخزينة الملكية لعدة سنوات لكنها ارتدته في أكثر من مناسبة من بينها زواج ابنتها الأميرة فيكتوريا في عام 2010 وحفلة غالا أقيمت احتفالا بالعيد الستين للملك كارل في 2006 .

اقرئي أيضاً:الملكة ماكسيما أنيقة بالزهري المبودر في زيارتها إلى السويد

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير