استعراض لأفخم التيجان في حفل عشاء اليوبيل الذهبي لملك السويد

أقام الملك كارل غوستاف ملك السويد حفل عشاء غالا لمناسبة اليوبيل الذهبي لجلوسه على العرش، حضره الكثير من الملوك والأميرات في أوروربا. وكان من أبزر الحضور الأسرة المالكة الدنماركية بسبب صلة القرابة بين الملك كارل غوستاف والملكة مارغريت الثانية. حيث تواجدت الأسرة المالكة الدنماركية منذ اليوم الأول للاحتفالات التي تمتد لأربعة أيام. ومنذ بداية الاحتفالات رأينا الكثير من الإطلالات البديعة لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا والأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك. إلا أن إطلالات الختام في حفل العشاء الرسمي كانت غاية في الفخامة وخرجت فيها التيجان المرصعة وفساتين السهرة الجميلة في عرض بديع تزواجت فيه الفخامة مع الرقي في أبهى صورة. خاصة وأن العشاء أقيم في قاعة العرش في القصر الملكي في ستوكهولم. 


ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا 


الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد اختارت إطلالة شديدة الفخامة حيث ارتدت فستانا بلون أومبريه أزرق مع فتحة ياقة واسعة.
وقد تناسق لون الفستان مع لون وشاح نظام سيرافيم Seraphim الملكي الذي ترتديه النساء ذوات الرتب العالية في الأسرة المالكة السويدية. وكذلك بروش الرتبة الملكية المزين بعقدة زرقاء، وهو بروش خاص بأسرة الملك كارل السادس عشر غوستاف. 


ولإكمال إطلالتها الفخمة اختارت ارتداء تاج بادن فرينج Baden Fringe وهو تاج عريق كان ملك جدتها الكبيرة فيكتوريا أميرة بادن، التي تلقت التاج هدية لمناسبة زواجها من الملك المستقبلي للسويد الملك كارل غوستاف الخامس في عام 1881. هذا التاج مزين بقطع ألماس تنبثق من قاعدته على شكل أشعة الشمس. وهذا التاج يمكن ارتداؤه على شكل عقد أنيق فخم.
وزادت جرعة البريق في إطلالتها حيث لجأت إلى خزينة المجوهرات الملكية فارتدت أقراطا من طقم براغانزا Braganza وبروش من السفير والألماس من طقم سفير لتشتنبرغ Leuchtenberg Sapphire . كما وضعت دبابيس شعر من طقم السفير لتثبيت الشينيون. 

 

الأميرة صوفيا


الأميرة صوفيا زوجة شقيق الأميرة فيكتوريا الأمير كارل فيليب، ارتدت تاج زفافها، المرصع بالألماس والذي يحمل تصميم شبيه بأوراق النخيل Palmette. هذا التاج معروف بأنه يمكن إضافة حجارة كريمة في أعلاه وتغييرها بحسب رغبة صاحبته. وقد تلقته الأميرة صوفيا هدية زفاف من الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا، وكان مزينا في أعلاه بحجارة الزمرد. على مر السنين غيرت صوفيا الحجارة التي تعلو التاج لتتناسب مع إطلالاتها المختلفة. 


وهذه المرة زينت صوفيا قمة التاج بحجارة من السترين بلون العسل لتتناسق مع فستانها الأصفر مع الكاب المزين بالزهور من صافيا Safiyaa 
وهذا يعني أنها صار لديها 6 مجموعات من الحجارة الكريمة لتزيين التاج: اللؤلؤ الألماس الزمرد الفيروز التوباز والسيترين. 
كذلك ارتدت مجوهرات من الخزينة الملكية فارتدت أقراطا على شكل زهور وبروش Diamond Lozenge وسوار وخاتم من الألماس. 

 


الأميرة مادلين 


الإبنة الثانية لملك السويد الأميرة مادلين اختارت فستانا من جني بأكهام Jenny Packham يأتي مع كاب شفاف قصير مرصع يتكامل مع الصدر المرصع قبل أن تنفتح التنورة الطويلة التي تصل إلى الأرض بكل نعومة. 


ولإكمال أناقتها ارتدت تاج Modern Fringe الذي يمكن تحويله إلى عقد. هذا العقد الذي ارتدته الأميرة مادلين يوم زفافها عام 2013 صار جزءا من مجموعتها الخاصة. 
لكن الملفت في إطلالتها كانت الأقراط التي ارتدتها حيث اختارتها من طقم التوباز الزهري الروسي Russian Pink Topaz وهو مجموعة من المجوهرات أصلها يعود إلى أسرة رومانوف وصلت إلى السويد مع فيكتوريا أميرة بادن. 

 


الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك


الأميرة ماري بدت شديدة الأناقة بفستانها الكحلي الداكن مع أكمام وصدر لامعين وهو فستان من تصميم لاسي سبانغنبرغ Lasse Spangenebrg المصمم الدنماركي الشهير. هذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها هذا الفستان لكنها عدلت فيه لهذه المناسبة وأضافت إليه توب شفافة مرصعة بأكمام كالفراشة. 


أكملت إطلالتها بمجموعة من المجوهرات المرصعة بالألماس حيث ارتدت تاج زفافها المزين بأنماط القلب وفلور دو ليس. وأكملت إطلالتها بارتداء أقراط مرصعة بالأكوامارين والألماس. بالإضافة إلى خاتم كبير الحجم من الأكوامارين وسوار عريض مرصع بالألماس بتصميم على شكل أجنحة من  Annikat 

 

 

إذا أعجبك هذا الموضوع يمكنك أن تقرئي أيضا فساتين سهرة لحفلاتك على طريقة ملكات وأميرات أوروبا

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات