نجوم اتشحوا بالأسود في انطلاق الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي على حضور الدورة السادسة والاستثنائية من مهرجان الجونة لدعمها الكامل لفلسطين.

وسيطر اللون الأسود على إطلالات نجوم ونجمات الفن خلال حضورهم حفل الافتتاح ، ومن أبرز الحضور، الفنانة يسرا، الفنان محمد فراج، المخرج مروان حامد، الفنان محمود حميدة، الفنان لطفي لبيب، الفنان محمد شاهين، الفنان هاني رمزي، الفنان أحمد حاتم، وغيرهم.

غياب فساتين الفنانات عن الحفل

ولأن الدورة هذا العام استثنائية، غابت فساتين السهرة اللواتي تعودنّ فيها المنافسة بين الفنانات على رتداء اللونين الأبيض و الأسود.

أبو و إليانا في افتتاح دورة مهرجان الجونة 

أبو يغني  أغنية مهداة إلى أطفال فلسطين، واليانا تغني "غصن الزيتون".

 

منح المهرجان جائزة "الإنجاز الإبداعي" للمخرج المصري مروان حامد، وسلمتها له النجمة يسرا، ويأتي ذلك اعترافاً بمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، وذلك من خلال أعمال متنوعة شكّلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة، فأصبح حامد من أهم المخرجين في مصر والعالم العربي، وبات يُعتبَر مؤسسة فنية متكاملة، تتولّى الإنتاج والإخراج وعرض المهرجان فيلم قصير عن أبرز أعمال مروان حامد.

كلمة من يسرا لـ الشعب الفلسطيني

 وقالت يسرا  فى كلمتها "لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك.. يهمني الانسان ولو مالوش عنوان"، مشيرة إلى أن المهرجان شعاره "سينما من أجل الإنسانية"، ولا يوجد أداة أهم من الفن لتذكير الجميع بإنسانيتهم، معتبرة أن الفن سلاح، وأهدت يسرا كل لحظة في المهرجان إلى "شعب عظيم، علم الجميع أسمى معاني الإنسانية،  فى حين أن عدوه انعدمت منه الإنسانية"، موجهة رسالتها إلى الشعب الفلسطيني.
 
وتابعت: "انتوا دايما في قلوبنا وهتفضلوا في قلوبنا"، لتنتقل بعدها إلى التكريم، حيث تحدثت عن مروان حامد، وأكدت أن والده كان من أجرأ الأشخاص الذين التقت بهم.كما أن والدته شخصية إعلامية عظيمة، وأشارت إلى كون حامد مخرج كبير ليس في السن، ولكن فيما حققه داخل الوسط الفني، ليعرض بعدها فيلم عن أهم الأعمال التي قدمها مروان حامد.

دورة استثنائية من مهرجان الجونة

يقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، قسمًا خاصًا بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

يلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على تحية لروح الراحل أشرف عبد الغفور بحفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات