بـ "غصن الزيتون" .. المطربة العالمية إليانا تفتتح مهرجان الجونة وسط تأثر الحضور

شهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة منذ قليل، تقديم المغنية الفلسطينية التشيلية "إليانا" أغنية بعنوان "غصن الزيتون" وهي من كلمات إليانا وفراس مرجية وعبير مرجية وألحان وتوزيع فراس مرجية.

أغنية "غصن الزيتون"

وقد دعا مهرجان الجونة السينمائي الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا لتقديم أغنية "غصن الزيتون"، بهدف دمج الفن والإنسانية والتعبير الدائم عن معاناة الشعوب ونداء السلام.

وتقول كلمات الأغنية " خلص الحكي شو بعد بقول خلص البكي والقلب مجروح بعيدي هيك وعم صلي ليك وابعت سلام بغصن زيتون بعيدي هيك وعم صلي ليك وابعت سلام بغصن زيتون بأرض السلام مات السلام وكون غافي ع طفل موجوع ".


دورة استثنائية من مهرجان الجونة

يقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، قسمًا خاصًا بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

يلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على تحية لروح الراحل أشرف عبد الغفور بحفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب