أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية .. بكلمات مؤثرة محمود حميدة يفتتح مهرجان الجونة

انطلقت منذ قليل فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة، بحضور عدد كبير من صناع السينما ونجومها، وشهد الحفل عرض فيلم بعنوان "فلسطين ومعاناة الشعوب" وأثار هذا العمل تعاطف كبير من جموع الحاضرين.

كلمة محمود حميدة بمهرجان الجونة

حيث قال النجم المصري محمود حميدة خلال كلمته بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، التي حملت معاني إنسانية مؤثرة: "أن هناك مسؤولية نتقاسمها جميعًا على أكثر أوقات الانسانية ظلامًا، واعتبر أنهم كمبدعين وناقلي حقيقة يمتلكون هذه القدرة، وعليهم واجب لأنهم رواة القصص غير المرئية".

كما أكد حميدة : "أن من قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا في عالم يغض البصر عن الفظائع، وطالب بأن تكون أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية، وأملا في وجه الظلام".

ورفض محمود حميدة أن يطلب من الجميع الوقوف دقيقة حدادًا، مؤكدًا أن الحداد كما هو تعبير عن الحزن قد يكون دافع للنسيان، وهو لا يريد أن ينسى هو أو الجميع.


دورة استثنائية من مهرجان الجونة

يقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، قسمًا خاصًا بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

يلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على تحية لروح الراحل أشرف عبد الغفور بحفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب