خلطات سحريّة لتبييض المنطقة ما بين الفخذين!

لا تشعري بالإحراج بعد اليوم من اسوداد المنطقة ما بين فخذيكِ. إليكِ 3 وصفات سحريّة وطبيعيّة تخلّصكِ من هذه المشكلة في أسبوع واحد فقط!

خلطة زيت جوز الهند وعصير اللّيمون

يعرف زيت جوز الهند بقدرته على تفتيح لون البشرة، إزالة البقع الداكنة،علامات التمدّد والخطوط البيضاء،إضافة إلى أنّه مرطّب ذو فائدة كبيرة للبشرة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من قشر البرتقال. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيّداً لبضع دقائق، ثمّ يترك لمدّة 15 دقيقة حتى تمتصّه مسامّ البشرة. بعد ذلك، يُشطف جيّداً بالماء الدافئ مع فركه بقطعة من القماش.
كرّري هذه الخلطة مرّة واحدة يوميّ اًلتحصلي على نتائج أكيدة في أسبوع واحد.

خلطة السكّر، الليمون،العسل والبطاطس

تعتبر كلّ من البطاطس والطماطم فعّالة في تفتيح وتقشير البشرة كما يعمل العسل كملطّف للمنطقة الحسّاسة بين الفخذين، بينما السكّر يعمل على تقشيرها برفق ومحو البقع من عليها مع اللّيمون. امزجي هذه المكوّنات مع بعضها، ضعي الخليط على الأماكن الداكنة مع الفرك اللّطيف بحركات دائريّة إلى أن يذوب السكّر الخشن تحت يديكِ كليّاً ثمّ اشطفي جيّداً بالماء.
كرّري هذه العمليّة كلّ يوم في المساء للحصول على بشرة فاتحة، وناعمة في أقلّ من أسبوع.

خلطة مسحوق اللّوز، ماء الورد،الحليب،العسل واللّيمون

يُعرف عن اللّوز أنّه مصدر أوليّ لفيتامين E، المغذّي والمنعّم للبشرة كما أنّ ماء الورد مفيد لتفتيح وإنعاش المنطقة في حين أنّ الحليب يرطّبها بعمق ويلطّفها . لذا قومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ماء الورد،عصير نصف ليمونة ثمّ أضيفي القليل من اللّوز المطحون. وزعي العجينة على كامل المنطقة بين الفخذين لمدّة 20 دقيقة ثمّ قومي بفركها بحركات دائريّة للتخلّص من القناع الذي سيرفع طبقات الجلد الميت والبقع. اشطفي المنطقة وجفّفيها جيّداً لتكشفي بذلك عن بشرة لطيفة وفاتحة.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة