أيهما أفضل مستحضرات التجميل الطبيعية أم النباتية؟

  "المنتجات الخضراء" هي فئة مرغوبة تجتاح سوق مستحضرات التجميل. العضوية، والطبيعية، والنباتية، والمستدامة هي بعض المصطلحات من بين لغة واسعة لسنا غرباء عنها أثناء تصفحنا لشركات ومنتجات التجميل والعناية بالبشرة عبر الإنترنت وحتى في بوتيكات المستحضرات التجميلية. هناك طلب متزايد من المشترين الأصغر سنًا والأكثر وعيًا اجتماعيًا على شركات مستحضرات التجميل للترويج لكل ما هو غير كيميائي - فهم يريدون منتجات يمكن أن يشعروا بالرضا عنها بينما يبدون في أفضل حالاتهم أثناء ارتدائها.
إن المكونات الاصطناعية والمنتجات التي تم اختبارها على الحيوانات ليست فقط أقل طلبًا، ولكنها تتضاءل ببطء من السوق، وذلك بفضل ظهور البدائل الطبيعية. هناك مجموعة متنوعة من المنتجات التي ستكونين أكثر سعادة عند شرائها، ولكن معرفة ما تعنيه الملصقات عندما تكون متشابهة بشكل لافت للنظر قد يكون أمرًا مربكًا. لهذا السبب نحن هنا للمساعدة!

ماذا يعني مستحضر نباتي 


مصطلح "نباتي" غير منظم، كما أنه ليس مطلوبًا قانونًا التحقق من بيانات اعتماد العلامات التجارية التي تقوم بتسويق المطالبة. عندما ترين الشركات تروج لنفسها على أنها نباتية وتصنف مستحضرات التجميل الخاصة بها على هذا النحو، فهذا يعني أن المنتج لا يحتوي على أي منتجات ثانوية حيوانية أو مستخلصات حيوانية. للتأكد أكثر، تحققي من وجود شعار Vegan Society على العبوة - يشهد هذا الشعار أن المنتج لا يحتوي على أي منتجات حيوانية أو منتجات ثانوية في قائمة المكونات أو عمليات التصنيع.


The Outset Firming Vegan Collagen Prep Serum


"نباتي" هي أيضًا كلمة مقترنة ارتباطًا وثيقًا بكلمة "خالية من القسوة" - حيث يعني عدم وجود منتجات حيوانية داخل المنتج عدم تعرض أي حيوانات للأذى في عملية اختبار السلامة. ومع ذلك، هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور معقدة. فقط لأن المنتج لم يتم اختباره على الحيوانات، لا يعني بالضرورة أنه نباتي. تذكري دائمًا أن مجرد تسويق مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة على أنها نباتية، لا يعني أن المنتج طبيعي 100% أو لا يحتوي على أي إضافات صناعية! عندما تكونين في شك، تحققي دائمًا من ملصق المكونات.
يعتبر المنتج نباتيًا إذا لم يحتوي على أي مستخلصات حيوانية أو منتجات ثانوية حيوانية في المنتج أو عملية التصنيع. وهذا يعني أيضًا أن المنتج لم يتم اختباره على الحيوانات. للتأكد، ابحثي عن العلامة التجارية النباتية.

 

قد يهمك أيضاً مستحضرات يجب الحذر من تطبيقها في المنطقة المحيطة بالعينين


Youth to the People Superberry Dream Cleansing Balm


وبالمثل، فإن الملصق الذي يشير الى أن المنتج ذو أساس نباتي ليس هو نفسه الملصق النباتي. تحتوي المنتجات ذات أساس نباتي ببساطة على مكونات نباتية في الغالب، ولكن ليس كلها. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن كلمة "نباتي" هي نفس كلمة "عضوي" لأنها عادة ما تستحضر صور الفاكهة والخضروات، ولكن هذا غير صحيح! ليس من المضمون أن يكون المنتج النباتي طبيعيًا أو عضويًا لأنه قد لا يزال يحتوي على مكونات صناعية.

ما هو المنتج العضوي؟


يتكون المستحضر العضوي من مكونات مزروعة عضويًا - تمامًا مثل بعض الأطعمة المفضلة لديك. تنص خدمة التسويق الزراعي التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية على أنه لكي يحمل المنتج الختم العضوي لوزارة الزراعة الأمريكية ويتم تصنيفه حقًا على أنه "عضوي"، يجب أن يحتوي على 95% من المكونات العضوية على الأقل - يجب تحديد جميع المكونات العضوية في قائمة المكونات.

 


COOLA® Full Spectrum 360° Day SPF 30 & Night Organic Eye Cream Duo


ومع ذلك، يحتاج المنتج فقط إلى احتواء نسبة صغيرة من المكونات العضوية حتى يتمكن من تسويق نفسه على هذا النحو. للحصول على الثقة المطلقة في منتج مكياج عضوي أنت متحمسة لتجربته، تأكدي من البحث عن ختم USDA العضوي على العبوة!

 

مستحضرات التجميل النباتية أو العضوية!

لا تحتوي منتجات التجميل النباتية على أي منتجات حيوانية أو منتجات ثانوية أو مستخلصات؛ يتكون المكياج العضوي من مواد مزروعة عضويًا، ويتم تعبئتها عادةً بختم اعتماد العضوية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية. الآن، يمكنك أن تشعري بالثقة أثناء تصفحك ممرات المتجر أو تصفح موقع الويب عبر الإنترنت، وستعرفين بالضبط ما إذا كانت العلامة التجارية تقدم ادعاءات كاذبة، أو إذا كانت مهتمة بالبيئة حقًا.

قد يهمك أيضا الاطلاع على خلط كريمات الحماية من الشمس رائجًا على  TikTok لكن أطباء الجلد


ما هي فوائد استخدام المكياج النباتي؟

  • لطيف على البشرة: فهو يحتوي على مكونات طبيعية تعمل مع بشرتك، وليس ضدها، مما يجعله مثاليًا لمن يعانون من أمراض جلدية حساسة أو مزعجة، مثل الوردية.
  • صديق للبيئة: يعد المكياج النباتي خيارًا أفضل بكثير للبيئة، لذلك يمكنك أن تطمئني عندما تعلمي أنك تقومين بواجبك لدعم رعاية الحيوانات.
  • عادةً ما تكون خالية من الغلوتين أيضًا: العديد من منتجات المكياج النباتية خالية أيضًا من الغلوتين، وهو ما يعد ميزة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية وغيره من الأمراض الجلدية الالتهابية.
  • يجعلك أكثر وعيًا:  يميل المكياج النباتي والتعبئة القابلة لإعادة التدوير والقابلة للتحلل وغير السامة إلى السير جنبًا إلى جنب. من خلال اختيار علامة تجارية نباتية، فإنك لا تسعين فقط إلى عيش نمط حياة أكثر استدامة، ولكنك تتخذين أيضًا خطوات لتصبحي أكثر وعيًا.

 

قد ترغبين أيضاً بقراءة المستحضرات العضوية تكتسح الأسواق.. ما الذي يميّزها؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة