فساتين سهرة بكتف واحد تدخلك في أجواء إحتفالات رأس السنة من الآن

احتلت فساتين السهرة المصممة بكتف واحد One Shoulder Dresses قسم كبير من مجموعات الأزياء الجاهزة المخصصة لخريف وشتاء 2023 – 2024 لتسجل عودة قوية، ويبدو أنها ستكون نجمة سهرات رأس السنة، شاهدي أجمل الموديلات والتي حملت توقيع أشهر الماركات العالمية، واكتشفي طرق لتنسيقها بكل أناقة.


نبذة عن تاريخ الفستان ذو الكتف الواحد One Shoulder Dress

يُعتقد أن الفستان المصمم بكتف واحد قد عرف أولًا في روما القديمة حيث كان يرتدي الرجال والنساء ثوبًا ملفوفًا حول الجسم يُعرف باسم التوغا Toga والذي كان يغطي كتفًا واحدًا ويتم تثبيته عادةً على الكتف ببروش مزخرف. كما يرى البعض أن جذور هذا الستايل يعود إلى الهند القديمة أيضًا، حيث كان يلف الساري بنفس الطريقة على كتف واحد فقط.

كان الفستان ذو الكتف الواحد من أبرز صيحات الخمسينيات، وتميز وقتها بالتنانير الطويلة بينما تم إجراء تعديلات عليه في أواخر الستينيات ليشمل أنماط التنانير القصيرة، وفي السبعينيات أخذ شكل الجسم.

والآن سنأخذك في جولة سريعة لمشاهدة أجمل موديلات فساتين سهرة ذي الكتف الواحد.

لا يفوتك أيضًا مشاهدة فساتين محتشمة للمحجبات موضة خريف 2023 ستجدد خزانتك


فساتين سهرة بكتف واحد مغطاة بالريش

Burberry

قدمت ماركة بربري Burberry واحد من أجمل التصاميم حيث ظهرت إحدى العارضات بفستان طويل مغطى بالكامل بالريش الأسود والأبيض والأزرق الفاتح، وننصحك بتنيسقه مع حذاء Pointed باللون الأبيض، واحملي كلاتش أبيض صغير.


فساتين سهرة بكتف واحد من الساتان

Christian Siriano

لسنا في حاجة إلى الإشارة إلى صيحة الساتان التي هيمنت على منصات العروض في مختلف المواسم، من جهتنا أحببنا الفستان الزهري المصمم بقصة محددة للقامة وكم طويل منبثق عن الياقة من دون أساور من توقيع ماركة كريستيان سيريانو Christian Siriano، لائميه مع حذاء من نفس لونه، واحملي كلاتش أسود.

شاهدي أجمل فساتين للممتلئات ظهرت على منصات عروض خريف 2023


فساتين سهرة مخمل بكتف واحد

Giorgio Armani

لفتتنا فخامة فستان السهرة المصمم من المخمل الأسود الفاخر والمزدان بتطريزات ناعمة على شكل الورود ومزود بشال قصيرة من نفس الخامة واللون مزين بأهداب متدلية من مجموعة ماركة جورجيو أرماني Giorgio Armani، نسقيه مع حذاء وحقيبة كلاتش باللون الأسود.

فساتين سهرة كتف واحد مطرزة بالترتر

Georges Hobeika

لم تغب موضة الترتر عن مدرجات العروض، وبرعت دور الأزياء الكبيرة في توظيفه بشكل رائع لتزيين فساتين السهرة، وخطف أنظارنا الفستان الأزرق المعانق للقامة والذي يتوقف طوله أعلي الكاحل من توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika، وأعجبنا تنسيقه مع حذاء مدبب من نفس لونه، تممي هذا اللوك بكلاتش أسود سادة.


فساتين سهرة A Line بكتف واحد

Erdem

لا تستغني محبات الأناقة عن فساتين السهرة المصممة بقصة A Line والتي تعكس كل مرادفات الأنوثة والرقي، رصدنا لدى ماركة إرديم Erdem فستان أسود متوسط الطول مصمم بكتف واحد تميز بكتفه المتطاير والكشاكش الصغيرة التي تزين أجزاء منه، نسقيه على طريقة العارضة مع بوت أسود طويل سادة، واكملي الطلة الراقية بكلاتش أحمر أو باللون الأخضر الزمردي.

فساتين ماكسي مصممة بكتف واحد

Malan Breton

لن تستطيعي أن تديري قامتك هذا العام للفساتين الماكسي سواء النهارية أو المخصصة للسهرة، وجدنا لدى ماركة مالان بريتون Malan Breton فستان طويل أزرق داكن مزين بكسرات ناعمة ومصمم بخصر عالي محدد بحزام عريض من نفس الخامة واللون، نسقيه مع حذاء وحقيبة باللون الأسود، وارتدي مجوهرات من الذهب الأبيض.

ما رأيك الاطلاع أيضًا على نصائح وحيل من الخبراء لتتألقي بمكياج ثابت في سهرة رأس السنة


ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة