نصائح وحيل من الخبراء لتتألقي بمكياج ثابت في سهرة رأس السنة

 يستمتع الجميع بسهرة رأس السنة بطريقة فريدة. سواء كنت تسترخين على أريكة والدتك مع العائلة، أو تصنعين ذكريات جديدة مع الأصدقاء، أو تحضرين الحفلات البراقة، في مرحلة ما، نريد جميعًا أن نظهر ونشعر بالروعة. ومع ذلك، قد تجدين أنه بغض النظر عن عدد أحمر الشفاه أو أقلام التحديد البراقة التي تمتلكينها، فإن مكياجك يتلاشى طوال اليوم أو يتطلب عدد مزعج من إعادة التطبيق.

تحدثنا إلى خبراء المكياج للحصول على طرق وحيل مكياج سهلة لمساعدتك على تثبيت مكياج رأس السنة طوال السهرة.

لا تهملي تحضير البشرة


قد يكون من الغريزي وضع المنتجات فوق بشرتك لتثبيت المكياج (وهذا ليس خطأ)، لكن تأمين القاعدة الخاصة بك هو أهم شيء يجب مراعاته. فإن تحضير البشرة عادة ما يكون السبب وراء المكياج المثالي. إن تحضير البشرة هو أحد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على تثبيت المكياج. تميل الكثير من السيدات إلى الإفراط في تجهيز بشرتهن بالسيروم وزيوت الوجه التي قد لا يحتجن إليها حتى. 
  عند القيام بروتينك للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج ، تجنبي السيروم والكريمات بالزيوت، والتي لن تؤدي إلا إلى برودة كريم الأساس على سطح بشرتك. اتركي روتينك الغني للعناية بالبشرة لليل واجعلي العناية ببشرتك بسيطة خلال النهار. بدلاً من ذلك، ركزي على المنتجات الموجهة نحو الترطيب ومعالجة المشكلات التركيبية إذا كانت لديك. يعتبر فيتامين سي خيارًا رائعًا للاستخدام أثناء النهار، والحفاظ على بساطة العناية ببشرتك هو أفضل خطة عمل للوجه الخالي من الشوائب.

إذا كان لديك الوقت قومي بتدليك منتجات العناية ببشرتك لأن هذا ينشط تدفق الدم، ويساعدك على التعرف على ملامحك، ويضمن لك تثبيت المكياج فالعناية بالبشرة  تضمن لك امتصاص كامل للمستحضرات ولا تبقى فقط على سطح الوجه. بينما قد يبدو منح نفسك تدليكًا صغيرًا خطوة إضافية، إلا أنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مظهرك وشعورك قبل الانطلاق.

البرايمرهو صديقك


بعد العناية بالبشرة، التحضير الإضافي ضروريًا قبل تطبيق كريم الأساس. يتفق جميع الخبراء على أنه لا يجب عليك البخل في البرايمر في هذه المرحلة. إن البرايمر ليس ذو كمية واحدة تناسب الجميع، لذلك قد يكون من الضروري هنا بعض التجربة والخطأ. هناك الكثير من المواد الأولية المختلفة في السوق لتلبية الاحتياجات المحددة لكل شخص. من المهم البحث عن المستحضرات التي تناسب نوع بشرتك.

الطبقات مهمة


  بمجرد وضع مستحضر العناية بالبشرة والبرايمر، تطبيق طبقات رقيقة من كريم الأساس مهم للغاية. اختاري تركيبة تحقق تغطية متوسطة إلى كاملة دون أن تبدو سميكة أو متكتلة على الجلد لأن هذا يوفر التوازن والاتساق المثاليين للتطبيق ويضمن بقاء وجهك في مكانه طوال النهار أو الليل.  المنتجات خفيفة الوزن مثل المرطبات الملونة لا تميل إلى أن تبقى أطول فترة ثبات لأنها رقيقة جدًا. بالنسبة لأي شخص يريد الحصول على مظهر طبيعي أكثر يدوم طوال اليوم، يوصي الخبراء أحيانًا بإزالة المرطب الملون عن طريق مزج البرايمر مع كريم أساس يدوم طويلاً لتحقيق المظهر الخالي من المكياج الذي يدوم طوال اليوم. بالطبع، تريدين التأكد من أنك تستخدمين المجموعة الصحيحة من المنتجات للقيام بذلك، وقد يستغرق الأمر بعض التجارب لجعلها مثالية.


 لديك خياران: إما استخدام ضباب التثبيت أو بودرة التثبيت لتثبيت مكياجك.
إذا كان ملمس بشرتك سيئًا، قومي بتطبيق البرايمر المناسب، ثم رشي بشرتك بالمثبت، رشي القليل منه على إسفنجة مكياج مبللة واضغطيها على الجلد. ستغلق هذه التقنية أي مسام مفتوحة على سطح الجلد وتوفر سطحًا أكثر نعومة لكريم الأساس.

تلاعبي باللون


تعتبر فترة العطلات وقتًا رائعًا للعب بالألوان، ولكن إذا كنت تبحثين عن نتائج تدوم طويلاً، فاختاري الصيغ المصممة لتدوم. في قسم الشفاه، لديك أيضًا الكثير من الخيارات. يمنك اختيار أصباغ الشفاه ذات التأثير الذي لا يصدق لأولئك الذين يبحثن عن لون شفاه يدوم طويلاً ولا يجف بشكل مفرط. 

 

 

اقرئي أيضاً:نصائح مكياج تجعلكِ أصغر سناً من وحي النجمات

أضف تعليقا