هل أنت امرأة عاملة؟ إليك هذه النصائح للاعتناء بجمالك

سيدتي، هل أنت امرأة عاملة؟ وجدولك اليومي مزدحم بالمهام التي عليك إنجازها، من إدارة منزلك، إلى الاهتمام بأفراد عائلتك ولا تجدين الوقت الكافي للعناية بجسدك وجمالك؟ إليك هذه النصائح من الخبراء التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على صحة جسمك وجمال إطلالتك. 

 

نصائح في الجمال للمرأة العاملة 

لكل امرأة عاملة أو ربة منزل على عاتقها الكثير المهام وترغب في الحفاظ على جمالها، هذه بعض النصائح: 

الصورة من Freepik

النهوض باكراً

الاستيقاظ باكراً  يؤثر إيجاباً على المزاج، بحسب بعض الدراسات التي أكدت أن النهوض في وقت متأخر من اليوم هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب وبنوبات من التوتر ، خشية عدم القدرة على الوصول إلى العمل في الوقت المحدد أو إنجاز بعض المهام على سبيل المثال، وهذا يؤثر على صحة البشرة والشعر. إن اتخذت النهوض باكراً من الفراش عادة  صباحية لك، سيتسنى لك الوقت أيضاً الاعتناء ببشرتك وشعرك على أكمل وجه قبل الانطلاق إلى يومك المكتظ. 

الرياضة 

الاستيقاظ باكراً أيضاً يسمح لك بتخصيص بعض من الوقت الصباحي لممارسة التمارين الرياضية، سواء في المنزل أو في الهواء الطلق، فالرياضة الصباحية تعزز من الدورة الدموية في الجسم، وتمده بالطاقة والنشاط، كما أنها تحسن من القدرة على التركيز خلال اليوم. في البداية، قد تجدين صعوبة بتخصيص بعض الوقت في الصباح لممارسة الرياضة، لكنه مع مرور الوقت، سيصبح روتيناً سهلاً ومحبباً لك. 

العناية بالبشرة

قبل مغادرة المنزل، لا تغفلي عن تطبيق كريم الوقاية من الشمس، ليس فقط في الأيام المشمسة، بل حتى خلال الطقس الغائم، لحماية بشرتك من ضرر الأشعة ما فوق البنفسجية، هذا إضافة إلى كريم الترطيب النهاري، كريم محيط العينين ومرطب الشفاه. 

القليل من المكياج 

الصورة من Adope

لا داعي لقضاء ساعات طويلة أمام المرآة للحصول على ماكياج جميل وجذاب. 10 دقائق تكفي لاعتماد ماكياج خفيف يتناسب والعمل. يمكنك استخدام البي بي كريم BB Cream، فهو سهل التطبيق ويحتوي على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة مع تغطية متوسطة غير مبالغ بها، إذ يعمل ككريم مرطب وكريم أساس في آن واحد، ما يغنيك عن توزيع كريم الأساس، الكونسيلر وكريم الترطيب. بعد البي بي، قومي بتوزيع القليل من البرونزر على خديك، ظلال جفون خفيف، ثم الماسكارا  لتعزيز جمال عينيك، ولوني شفتيك بأحمر شفاه أو يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه لترطيبها ومنحها لوناً وردياً طبيعياً. 

مواكبة الموضة 

إطلعي على صيحات الموضة، ولكن اعتمديها بأسلوب يتناسب مع طبيعة عملك. إختاري التصاميم المريحة والأنيقة والألوان الهادئة، ولا تنسي الإكسسوارات التي تضفي على إطلالتك هوية خاصة بك.

العناية الليلية بالبشرة

مهما كان يومك متعباً، خصصي القليل من وقتك قبل الخلود إلى النوم للاعتناء ببشرتك. لا تتغافلي عن إزالة المكياج واغسلي وجهك جيداً ورطبيه بكريم ليلي أو زيت. فخلال النوم، تصبح البشرة أكثر قدرة على امتصاص، مستحضرات العناية بالبشرة، فتتغلغل بعمق في مسام الجلد وتعمل على ترميمها وتغذيتها، ما ينعكس نضارة وإشراقاً على وجهك في اليوم التالي. 

قد يهمك أيضاً طرق العناية بالبشرة في الطقس الخريفي

روتين العناية بالبشرة صباحاً

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تسبب لها الكثير من المشاكل، مثل الغبار، أشعة الشمس، البرودة، الرطوبة وغيرها، وهنا تأتي أهمية توفير الحماية اللازمة لها والداعمة لمقاومة تلك العوامل، من خلال روتين صباحي من العناية، ويتمثل باتباع الخطوات التالية:

الصورة من Freepik

تنظيف البشرة

تنظيف الوجه في الصباح الخطوة الأهم للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ولإزالة الرواسب الضارة والزهم الذي تنتجه خلايا الجلد خلال ساعات النوم. يشدد الخبراء  على ضرورة اختيار غسول الوجه الملائم لنوع البشرة، بالإضافة إلى استعمال فرشاة التنظيف المناسبة لضمان الحصول على تنظيف لطيف وعميق في آن واحد. فهذه الخطوة بمثابة تمهيد مهم للخطوات التالية من روتين العناية بالبشرة الصباحي.

 التونر

الخطوة الثانية تكمن في تطبيق التونر المناسب، فهو يساعد على إنعاش البشرة واستعادة درجة حموضتها، هذا إضافة إلى مساهمته الفعالة في توحيد لون البشرة الطبيعي.

الترطيب

الحصول على بشرة نضرة لن يتحقق إلا بكريم مرطب،  مع ضرورة الحرص على انتقاء النوع المناسب الذي لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية من شأنها أن تؤدي إلى نتائج عكسية على المدى البعيد، كما يجب أن يترك كريم الترطيب لمدة كافية لا تقل عن 5 دقائق ليتم امتصاصه بالكامل ومن ثم يأتي دور الكريم النهاري المغذي للبشرة.  أما الخطوة الأخيرة، تطبيق كريم الوقاية من الشمس على الوجه والرقبة. 

 

روتين العناية بالبشرة مساءً 

لا يقل أهمية عن الروتين الصباحي للبشرة، فهو داعم لصحة البشرة، يساعدها على تجديد خلاياها والتخلص من آثار الإجهاد والعوامل الضارة التي تعرضت لها على مدار اليوم، وذلك من خلال الخطوات التالية:
 

الصورة من Freepik

إزالة المكياج

أولى خطوات الروتين الليلي للعناية بالبشرة إزالة أي أثر لمستحضرات التجميل، وذلك باستخدام  المناديل الورقية أو أحد المستحضرات المخصصة لهذا الغرض، ثم يتم غسل البشرة بالماء مع مراعاة تركها رطبة قبل الانتقال للخطوات التالية.

تنظيف البشرة

يتم تنظيف البشرة بالطريقة نفسها لتلك التي تعتمد في الصباح، عن طريق استعمال رغوة التنظيف أو غسول الوجه الملائم لنوع البشرة والفرشاة المخصصة للتنظيف للتأكد من إزالة بقايا المكياج، الأتربة، الأوساخ وكافة الملوثات التي تعرضت لها البشرة خلال فترة النهار.

التونر

يعاد تطبيق تونر البشرة مرة أخرى ليلاً لتعزيز النتائج المراد تحقيقها من خلاله وإغلاق مسام الجلد المفتوحة. يمكن الاستعاضة عنه بماء الورد البارد الذي يعتبره خبراء التجميل بمثابة بديل طبيعي للتونر.

كريمات الليل

تساهم في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، حيث تحافظ على رطوبة الجلد ومرونته، وتمده بالعناصر الغذائية المهمة. ينصح باختيار كريم ليلي مناسب لنوع البشرة أو يمكن تطبيق أحد أنواع الزيوت الطبيعية، يوزع على كامل الوجه والعنق قبل الخلود إلى النوم.

 

بعدما تابعتِ نصائح العنا ية بجمال المراة العاملة، تابعي الآن  ريجيم يناسب المرأة العاملة ويخلصها من 3 كيلوغرامات أسبوعيًا


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة