طرق العناية بالبشرة في الطقس الخريفي

فصل الخريف يأتي بتحديات فريدة للعناية ببشرتك، حيث يتغير الطقس والبيئة بشكل كبير. فمع انخفاض درجات الحرارة والرطوبة، والتقلبات في درجات الحرارة بين الصباح والمساء، يصبح لديك حاجة متزايدة للعناية ببشرتك بشكل صحيح للحفاظ على مظهرها وصحتها. فتعرفي على استراتيجيات عملية للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف،وأهمية تكييف روتين العناية الخاص بك للتعامل مع تحديات هذا الموسم وللمساعدة في منع المشكلات الشائعة مثل جفاف البشرة، واحمرارها، وفقدان الرطوبة.

هل يؤثر الطقس الخريفي على البشرة؟

                                                             الصورة من freepik

عندما تنخفض درجة الحرارة ويصبح الهواء أكثر برودة، يصبح الهواء جافاً، ويمكن أن تكون الرطوبة المنخفضة كارثة على البشرة. فالرطوبة هي التي تساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة وتمنع الجفاف والتقشر.
في كثير من الأحيان، تتسبب مستويات الرطوبة المنخفضة في جفاف الهواء مما يعزز جفاف الجلد وقد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد الموجودة. هذا يحدث بشكل خاص إذا كنت عرضة للإكزيما أو غيرها من أمراض الجلد الجافة. تحافظ الحرارة الداخلية على دفء الهواء، ولكنها تحرمه أيضاً من الرطوبة وتخلق بيئة جافة. سيساعد استخدام جهاز ترطيب الهواء على إعادة الرطوبة إلى الهواء وتقليل آثار الجفاف.

روتين العناية بالبشرة في الخريف

                                                                     الصورة من freepik

تعرفي على روتين البشرة في فصل الخريف مع تغيرات الطقس :

قد يعجبك أيضاً:في الخريف تعرفي على فوائد اللافندر للبشرة


1- تنظيف البشرة 


 في الصباح والمساء، تنظيف بشرتك بمنظف لطيف قابل للذوبان في الماء. فمع انخفاض درجات الحرارة، تنخفض مستويات الرطوبة أيضاً، وتفقد بشرتك الرطوبة بسبب جفاف الطقس، لذلك قومي باستبدال منظف الوجه بغسول أكثر ترطيباً وخالي من الصابون، مما سيساعد بترك بشرتك نظيفة دون الشعور بالجفاف.


2- التونر 

في الصباح والمساء، ضعي التونر الذي يجدد البشرة. وفي المساء اختاري تونر أكثر انتعاشاً، مما يمنحك ترطيب بشرتك الذي يساعدك على مقاومة فقدان الرطوبة طوال اليوم.

3- مقشر خفيف للبشرة


مرة أو مرتين يومياً، استخدمي مقشرخفيف للبشرة.فالتقشير مهم لأنه أفضل طريقة لتقليل ظهور البقع الداكنة وتحسين لون بشرتك، ولكن الإفراط في استخدام  مقشر الوجه قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. يمكنك عمل مقشر منزلي باستخدام مكونات طبيعية تشمل الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مما يساعد في تحسين البشرة في الخريف.

4- واقي الشمس نهارا و كريم الترطيب ليلا


أثناء النهار، ضعي مرطبك أو كريم الأساس مع واقي الشمس وفي الليل، ضعي جل مرطب على المناطق الجافة، بما في ذلك حول العينين. كذلك استخدمي كريم مرطب سميك مباشرة بعد الإستحمام وقبل النوم للحصول على بشرة رائعة. فترطيب البشرة تساعد على حماية البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5- السيروم 


في الصباح والمساء، ضعي السيروم على المناطق الجافة، بما في ذلك حول العينين.

اطلعي ايضا على في الخريف تعرفي على فوائد اللافندر للبشرة


وصفات طبيعية للحصول على بشرة أكثر جمالا في الخريف

                                                                         الصورة من freepik

وصفات طبيعية للبشرة تساعد في الخريف في جعل بشرتك أكثر إشراقاً. فالفاكهة الصحية تعمل العجائب للبشرة الجافة وخاصة في فصل الخريف. 

ماسك الأفوكادو لنضارة البشرة: 


اهرسي ثمرة أفوكادو وضعيها على بشرة نظيفة ودلكيها ببطء ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسلي وجهك بالحليب ثم بالماء. فالأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة كما إنه مفيد لصحة بشرتك.

ماسك الموز لبشرة متوهجة : 


اهرسي ثمرة موز ناضجة ودلكي بشرتك باللب. فالموز يحتوي على الرطوبة والبوتاسيوم وفيتامينات E و C المسؤولة عن تعزيز صفاء البشرة. استخدمي الموز الناضج حيث أن له تأثيرات مفيدة أكثر من تلك الغير ناضجة. 

يمكنك ايضا الاطلاع على كيفية استخدام قشر الموز للبشرة وأبرز فوائده

المصدر : Elle 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة