بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الثامنة على التوالي.. لقطات لميسي خلال تتويجه بأفضل الجوائز على مر السنوات

جوائز كثيرة حصدها لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسي في حياته كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، خاصة وانه فاز بثماني جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية، اليكم أبرز اللقطات له خلال تتويجه بأفضل الجوائز الكروية على مر السنوات.

لحظات مميزة من تتويج ليونيل ميسي بأبرز الجوائز:

فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2023 - "بلان دور"، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب كرة القدم للرجال، خلال حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس وشارك أبرز اللقطات من حفل تتويجه على انستقرام.

وحقق ميسي اللاعب الفائز ببطولة كأس العالم 2022 هذه الجائزة للمرة الثامنة على مر تاريخ مسيرته الكروية، متفوقا على 29 لاعباً قد تم ترشيحهم لنيل جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام.

وقاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للفوز في مونديال قطر 2022، بعد غياب اللقب عن الفريق لسنوات طوال، إذ سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين، لينال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

قد يعجبكم أيضًا جولة على منازل ليونيل ميسي الفاخرة حول العالم

كما أحزر ميسي جائزة بطولة كوبا أمريكا ، حيث كانت تعرف سابقًا ولغاية عام 1975 بكأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، هي بطولة كرة قدم قارية تتنافس عليها منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية، بحيث يتم تحديد هوية بطل القارة، وتعتبر أقدم مسابقة كرة قدم دولية بالعالم.

 

وفاز ميسي بثماني جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. وقضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك، وشارك فيديو على انستقرام يظهر أبرز لحظات تتويجه.

 

ولا ننس احرازه بطولة كأس العالم 2022، حيث ظهر بعد تتويجه وفريقه بالبطولة في احدى الاحتفالات الى جانب فريقه وفريق الخصم الفرنسي الذي شاركه البطولة وحضرت معه زوجته انتونيلا.

ما رايكم بمشاهدة ميسي وزوجته ومراحل قصة حبهما من الطفولة ثم المراهقة إلى اليوم

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم