قصر باكنغهام يضع حدا لشائعات وفاة الملك تشارلز الثالث

وضع المكتب الصحافي لقصر باكنغهام حدا للشائعات المرتبطة بوفاة ملك بريطانيا تشارلز الثالث، مؤكدا أن الملك تشارلز “يواصل إدارة الشؤون الرسمية والخاصة”.
وجاء هذا النفي، بعد تداول واسع لبيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نُسب إلى القصر وفيه أن الملك توفي مساء أمس الأحد، بصورة مفاجئة عن 75 عاما.
وانتشرت بعد ذلك صور ومقاطع مصورة تظهر تنكيس العلم البريطاني فوق القصر، ليتبين أيضا أنها صورة قديمة التقطت عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية عام 2022.
 أن قبل الإعلانات الكبرى يحذر قصر باكنغهام دائما وسائل الإعلام للتأهب، ومثال على ذلك الإعلان عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان فبراير الماضي والذي تم إخطار بعض وسائل الإعلام والصحافيين به.

وقد عاد الملك إلى لندن من ساندرينغهام في نورفولك في نفس اليوم اذي اعلن فيه قصر باكنغهام اصابة الملك بالسرطان، حيث باشر العلاج كمريض في العيادات الخارجية.

وقال قصر باكنغهام إن الملك "لا يزال ينظر بإيجابية تامة لهذا العلاج ويتطلع إلى العودة لممارسة مهامه العامة في أسرع وقت ممكن".

وسيعمل الملك على تأجيل كافة ارتباطاته العامة، وستقوم الملكة القرينة كاميلا والأمير ويليام بالمساعدة في الإنابة عنه في بعض مهامه خلال فترة علاجه.

ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل إضافية تتعلق بمرحلة السرطان أو التشخيص.

وعلى الرغم من أن الملك البالغ من العمر 75 عاماً سيوقف أنشطته العامة، فإنه سيستمر في أداء دوره الدستوري كرأس للدولة، بما في ذلك مراجعة الأوراق الرسمية وحضور الاجتماعات الخاصة.

وبالنسبة للعديد من أنواع السرطان، فإن فرص الإصابة بها تزداد مع التقدم في العمر. وتشير الإحصاءات في المملكة المتحدة إلى أنه في المتوسط كل عام، تكون أكثر من ثُلث حالات الإصابة الجديدة بالسرطان (أي نحو 36 في المئة) لدى الأشخاص في عمر 75 عاماً وأكثر.

ويتضمن علاج السرطان العلاج الكيماوي، وهو عبارة عن دواء يستخدم لقتل خلايا السرطان، أوالعلاج بالأشعة، وهو علاج يستخدم الإشعاع في قتل خلايا السرطان، أو العلاج باستخدام أدوية موجهة تعثر على خلايا السرطان وتقتلها.

وقد أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن خالص تمنايته للملك "بالشفاء العاجل والتام"، وكذلك فعل زعيم حزب العمال السير كير ستارمر ورئيس مجلس العموم السير ليندسي هويل.

للمزيد من الأخبار عن الملك تشارلز اقرئي بعد الإعلان عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان: كيف كان القصر يتعامل مع صحة أفراد الأسرة المالكة سابقًا؟

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم