في ذكرى ميلاده...ليونيل ميسي بلقطات من الطفولة والمراهقة الى اليوم

يحتفل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم 24 حزيران-يونيو بذكرى ميلاده الـ36، وهو من أشهر لاعبي كرة القدم العالميين و وينظر إليه الكثيرون على أنه أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وفي ذكرى ميلاده نستعرض صوره من الطفولة والمراهقة الى اليوم.

ليونيل ميسي قبل وبعد:

ولد ميسي ونشأ في وسط الأرجنتين وحمل موهبته منذ الطفولة حيث بدأ في سن الخامسة  لعب كرة القدم لنادي محلي يدربه والده خورخي يسمى غراندوليو، ثم انتقل إلى إسبانيا لينضم إلى برشلونة في سن 13 عامًا، حيث شارك لأول مرة في الدوري عندما كان عمره 17 عامًا في أكتوبر 2004.

فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. قضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك. 

يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وعلى المستوى الدولي مع الأرجنتين، ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.

لناحية حياته الشخصية تزوج ميسي من أنتونيلا روكوزو عام 2017 بعد قصة حب طويلة أسطورية من الطفولة حتى اليوم وأنجب منها ثلاثة أولاد.

ومؤخراً شارك ميسي صوراً على انستقرام مع زوجته وأولاده خلال زيارته الى الرياض – المملكة العربية السعودية حيث قضا برفقة عائلته أوقاتاً جميلة وتاريخية بالنسبة له.

فاز ميسي وفريقه الأرجنتيني بكأس العالم 2022، حيث حقق إنجازاً تاريخياً لبلاده الى جانب انجازاته التي حققها في مسيرته بكرة القدم.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية