الأسرة المالكة الدنماركية تتزين بأفخم المجوهرات احتفالا بالعيد 18 لابن ولي العهد؟

ماذا ارتدى أفراد الأسرة المالكة الدنماركية احتفالا بعيد الإبن البكر لولي عهد البلاد؟

احتفلت الدنمارك بعيد ميلاد الأمير كريستيان ابن الأميرة ماري وولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك. 
الأمير الشاب ترتيبه الثالث بعد جدته الملكة مارغريت ووالده الأمير فريدريك في تولي عرش البلاد، بلغ الثامنة عشرة من عمره فأقيم له حفل ضخم وفاخر حضره الكثير من أمراء وملوك أوروبا. 


ومن أجل الاحتفال ببلوغ ملك الدنمارك المستقبلي السن القانوني، رأينا الكثير من التيجان البديعة والفاخرة تزين رؤوس الأمراء والأميرات. 
وقد قامت جدته الملكة مارغريت بتنظيم حفل غالا في قصر Christiansborg في كوبنهاغن مساء يوم الأحد الماضي. 
وارتدت الجدة الفخورة أبرز مجوهرات الخزينة المالكة الدنماركية احتفالا بهذه المناسبة. حيث ارتدت تاجا من طقم Pearl Poire وعقد وبروش وأقراط من مجموعة مجوهرات التاج الملكي. 
التاج المرصع باللؤلؤ كان أساسا ملك للملكة لوفيسا جدة الملكة مارغريت، والتي كانت أميرة هولندية لكنها تركت التاج وكل مجوهراتها تحت إدارة التاج الدنماركي لتضمن بقاءها في البلاد في حوزة أسرتها. 
أما العقد والأقراط فهي تأتي من مجموعة مجوهرات التاج المعروضة في قصر Rosenborg. العقد المؤلف من صف واحد من اللؤلؤ كان ملك الملكة شارلوت أمالي زوجة الملكة كريستيان الخامس، أما البروش الذي زين ياقة الفستان والمرصع بالألماس والياقوت، وكذلك بقية المجوهرات المرصعة باللؤلؤ والياقوت والألماس فقد صنعها الصائغ C.M Weisshuapt عام 1840 خلال فترة حكم الملك كريستيان الثامن ملك الدانمارك.

 

 

الأميرة ماري

أما والدة الأمير كريستيان الأميرة ماري والتي بدت عليها السعادة الشديدة وهي تحتفل بعيد ميلاد مولودها الأول، فقد ارتدت تاج زفافها. هذا التاج خياره يعود إلى الطبيعة الخاصة لحفل عيد ميلاد ابنها. ولم تنس ارتداء العقد الناعم الذي تتدلى منه قلادة تحمل الحرف الأول من اسم زوجها. وارتدت في أذنيها أقراطا مرصعة بالألماس ومتدلية تؤطر الوجه كانت اشترتهما من Bruun Rasmussen عام 2016.

للمزيد عن الاميرة ماري تعرفي على ماذا ارتدت الأميرة ماري للاحتفال باليوبيل الذهبي لملك السويد؟

 

الأميرة إيزابيلا

أما الأميرة إيزابيلا شقيقة الأمير فقد ارتدت مجموعة مجوهرات براقة من خزانة والدتها. حيث ارتدت مشطا للشعر من الألماس وأقراط من الألماس والجمشت. المشط هو نفسه الذي ارتدته والدتها في حفل زفاف الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في السويد عام 2015. أما الأقراط فهي عبارة عن شريط طويل من الألماس تتدلى منه قطع جمشت داكنة اللون. 

للمزيد من التيجان الملكية اقرئي استعراض لأفخم التيجان في حفل عشاء اليوبيل الذهبي لملك السويد

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات