مع اقتراب ذكرى ميلادها.. تيجان مرصعة بالألماس سحرتنا بها الملكة رانيا على مر السنين

لا زلنا نحتفل باقتراب موعد ذكرى ميلاد الملكة رانيا ملكة الأردن ولهذه المناسبة جمعنا لكم أبرز إطلالاتها وهي ترتدي التيجان المرصعة بالألماس على مر السنين.

تاج الملكة علياء من كارتييه

Embed from Getty Images


هذا التاج يأتي مع زوج من الأقراط صممته كارتييه Cartier، من أجل الملكة علياء ملكة الأردن الزوجة الثالثة للملك حسين ملك الأردن وبعد وفاتها ورثت التاج ابنتها الأميرة هيا. وقد أعارت الأميرة هيا التاج لزوجة شقيقها الملكة رانيا أكثر من مرة . 
وقد ارتدت رانيا التاج في تتويج زوجها الملك عبدالله عام 1999 كما ارتدته من أجل حفل عشاء رسمي في القصر الملكي في مدريد خلال زيارة رسمية قامت بها برفقة زوجها الملك في نفس العام الذي تم تتويجه فيه. كما أنه التاج الذي ارتدته الأميرة إيمان في الصورة التي نشرتها والدتها قبل زفافها.

تاج الملكة رانيا المرصع بالألماس

Embed from Getty Images


هذا التاج يأتي مع قاعدة مروسة ومزين بحبوب الألماس المتجمعة على شكل ورورد متناثرة. 
ارتدت رانيا التاج من أجل حفل عشاء رسمي في قصر وندسور عام 2001 خلال زيارة رسمية إلى بريطانيا. كما ارتدت هذا التاج في صورة رسمية لها برفقة الملك عبد الله. 

تاج النباتات المتسلقة المرصع بالزمرد من بوشرون 

Embed from Getty Images


هذا التاج بتصميمه المميز مصنوع من الذهب الأسود ومزين بأوراق الكرمة المتداخلة. التاج من تصميم مصممة المجوهرات البريطانية صولانج أزاغوري  Solang Azagury Partridge لبوشرون Boucheron في عام 2003. 
ارتدت الملكة رانيا التاج من أجل صورة نشرت لها في مجلة فوغ Vogue كما ارتدته في حفل عشاء رسمي أقيم على شرفها وشرف زوجها الملك عبدالله في القصر الملكي في ستوكهولم.
ومما يمكن استنباطه أن الدار أعارت التاج للملكة رانيا لأنه ظهر يزين رؤوس نساء أخريات في أوقات لاحقة. 


تاج بوشرون الذي يشبه السوار

 

Embed from Getty Images


هو أكثر تاج ترتديه الملكة رانيا يتميز بتصميمه البسيط وهو على شكل عصابة رأس رفيعة مرصعة بالألماس. كما أنه قطعة يمكن ارتداؤها على شكل سوار أو تاج، وقد رأينا الملكة رانيا ترتديه منذ العام 2008
وفي عام 2010 ارتدت الملكة رانيا التاج من أجل حضور حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال، وكذلك في العام 2009 احتفالا بالعيد العاشر لتتويج زوجها الملك عبد الله. 

تاج اللفائف العربية 


هذا التاج هو أحد التيجان المميزة ضمن مجموعة الملكة رانيا يحمل توقيع المصمم يان سيكارد Yan Sicard لدار FRED عام 2005 وهو مزين بأحرف عربية تهجئ عبارة "الله أكبر". 
هذا التاج كان هدية للملكة رانيا من الملك عبدالله وارتدته في حفل عشاء رسمي في السويد عام 2006، ورأيناه ترتديه مؤخرا في حفل العشاء الرسمي الذي أقيم على شرف زفاف ابنها الأمير الحسين وعروسه الأميرة رجوة في يونيو الماضي. 

للمزيد من إطلالات الملكة رانيا اقرئي لمناسبة اقتراب عيد ميلادها 5 إطلالات بالقفطان ارتدتها الملكة رانيا هذه السنة

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات