أساليب إزالة المكياج بشكل صحيح لحماية البشرة 

من المؤكد أن إزالة المكياج ليست الجزء الأكثر متعة في روتين جمالك، خاصة عندما يكون الوقت متأخرًا وتكونين متعبة، لكنني سعيدة لأنك تريدين القيام بذلك بشكل صحيح. إزالة المكياج بطريقة غير مناسبة - أو ما هو أسوأ من ذلك، عدم إزالته على الإطلاق - هي واحدة من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لوجهك عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة وحب الشباب وصحة الجلد بشكل عام.


العناية بالبشرة أثناء إزالة المكياج


لفهم كيفية إزالة المكياج بشكل أفضل، من المفيد أن تعرفي ما لا يجب عليك فعله أولاً. انظر أدناه للتعرف على أفظع طرق إزالة الماكياج - ولماذا لا يجب عليك ارتكابها.

أخطاء في إزالة المكياج


استخدام مزيل مكياج العيون على كامل الوجه: مزيلات مكياج العيون ليست مجرد حيلة تسويقية؛ عادةً ما تكون هذه التركيبات أكثر قوة من مزيل مكياج الوجه العادي (المحمل بالزيوت والمطريات الأخرى). يجب أن تكون كذلك لإزالة محدد العيون السائل الذي يدوم طويلاً والماسكارا المقاومة للماء. على الرغم من أن هذا أمر جيد إذا كنتِ تحاولين إزالة الماسكارا العنيدة المقاومة للماء، إلا أنها يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور عند وضعها على بقية بشرتك.

صورة من freepik

استخدام منظفك العادي لإزالة المكياج الثقيل: لا تستقر المنتجات جيدًا إذا كان الجلد ملوثًا بالشوائب، بما في ذلك المكياج. ربما لا يكون منظفك العادي قويًا بما يكفي لإزالة كل المكياج الموجود على وجهك، ولن تحصلي على جميع الفوائد المرطبة والمفيدة للبشرة في التركيبة التي من المفترض أن تحصلي عليها بجانب الغسيل (على سبيل المثال، حمض الهيالورونيك، سيراميد، الخ). النتيجة: وجه جاف ومجرد من بقايا المكياج. 

الإفراط في الثقة في مناديل التنظيف: أنا من محبي مناديل التنظيف لكنك لا تريدين الاعتماد عليها وحدها. فهي لا تؤدي إلى شد الجلد فحسب، بل إنها لا تقوم بأفضل وظيفة في إزالة جميع مكياجك بفعالية. إذا كانت بشرتك دهنية جدًا أو معرضة لـحب الشباب، فإن استخدام المناديل المبللة قد يساهم في انسداد المسام وظهور حب الشباب. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة حساسة أو معرضة للعد الوردي، يمكن لبعض المناديل المبللة أن تترك بقايا مزعجة من المواد الكيميائية. هذا لا يعني أن بشرتك سوف تنفجر إذا لجأت إليها كعلاج عرضي - فقط استخدميها باعتدال.

 

قد يهمك أيضاً : تنظيف البشرة من المكياج

الفرك بقوة: ببساطة، بشرة وجهك أكثر حساسية من بشرة جسمك. هذا يعني أنه على الرغم من أنه يمكنك فرك جسمك باستخدام ليفة مقشرة، إلا أن استخدام نفس الضغط على وجهك ليس أمرًا جيدًا. إن تنظيفها باستخدام قطع القطن ومناديل إزالة المكياج أو فركها بقوة بيديك أمر ضار وغير ضروري على الإطلاق. استثمري بضع دقائق إضافية لإزالة المكياج بلطف بحركات دائرية، ثم جففيه بمنشفة قطنية ناعمة. بالنسبة لمكياج العيون، لا تفركي ذهابًا وإيابًا لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج العين؛ استخدمي حركات المسح بدلًا من ذلك، ارفعي يدك للأعلى قبل أن تمسحي مرة أخرى.

تخطي الفك والرقبة وخط الشعر: هل تعانين من البثور في خط الفك و/أو خط الشعر؟ قد يكون هذا الخطأ في إزالة المكياج هو السبب. في الواقع، في حين أن الكثير من الناس يضعون المكياج على رقبتهم وخط الفك في الصباح، فإنهم يتغاضون عنه عندما يحين وقت إزالته. لكن هذه المناطق ضرورية، خاصة وأن الرقبة هي المنطقة الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

Clinique Take the Day Off Makeup Remover for Lids, Lashes & Lips

تقنيات إزالة المكياج


الآن بعد أن أصبحت على دراية بما لا يجب عليك فعله، فلنتحدث عن النهج الصحيح. هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها للقيام بذلك، ولكن بغض النظر عن نوع المنتج الذي تستخدمينه، فمن الأفضل دائمًا ممارسة التنظيف المزدوج إذا كنت تضعين المكياج.


 

خطوات النظافة بعد المكياج


الجزء الأول من التنظيف المزدوج هو إزالة مكياجك. مفضلي الشخصي هو بلسم التنظيف، حيث أن قدرته على إذابة المكياج تأتي دون آثار جانبية تؤدي إلى انسداد المسام، كما أنه يعطي شعورًا علاجيًا تقريبًا بفرك الخليط الكريمي على وجهك. لديك أيضًا رفاهية الاستغناء عن مزيل مكياج العيون، حيث يمكن استخدام البلسم حول منطقة العين. ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام زيت منظف أو ماء ميسيلار إذا كنت تفضلين ذلك، فكلاهما سيزيل المكياج بفعالية.

Youth to the People Superberry Dream Cleansing Balm

ابدأي بمغرفة صغيرة من بلسم التنظيف في أيدي نظيفة وجافة. بعد تسخين التركيبة بين أصابعك، قومي بتدليك البلسم بلطف بحركات دائرية - مع الحرص بشكل إضافي حول العينين - على كامل وجهك. بمجرد أن يبدأ المكياج في التحلل، اشطفي ملمسه الشبيه بالحليب بالماء الدافئ.
لكن لا تتوقفي عند هذا الحد! على الرغم من أنك قمتي بإزالة مكياجك للتو، فهذا لا يعني أن بشرتك نظيفة. بعد شطف كل شيء، قومي بعملية تنظيف ثانية باستخدام منظفك المعتاد. تضمن هذه الخطوة إزالة أي مكياج متبقي، بالإضافة إلى تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى التي يمكن أن تسد المسام.
بعد ذلك، استخدمي منشفة لتجفيف وجهك وتابعي روتين العناية بالبشرة بعد التنظيف. أوه، ولا تنس تغيير منشفة وجهك

قد يعجبك أيضاً قراءة أفضل مستحضرات إزالة المكياج وفقاً لنوعيّة البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة