أفضل مستحضرات إزالة المكياج وفقاً لنوعيّة البشرة

من الخطوات الأساسيّة للمراة في نظام العناية ببشرتها إزالة المكياج كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم، ما يستدعي منها اختيار مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتها تنظّف به طبقات المكياج العالقة على السطح والمسامّ للسماح لبشرتها بالتنفّس وإبقائها نضرة خالية من الشوائب. فلتحرص إذاً على اختيار النوع المناسب لمزيل المكياج كي لا تعرّض بشرتها لمشاكل في الجلد ولانسداد المسامّ.

نقاء البشرة ونظافتها ليس فقط بغسلها بمستحضر تنظيف عاديّ كلّ مساء، بل بمزيل للمكياج يناسب نوعها، خاصّة وأنّ البشرة تعمل خلال ساعات النوم على تجديد كامل خلاياها وإنتاج المزيد من الكولاجين وألياف الإيلاستين لإتمام هذه الوظيفة الحيويّة على أكمل وجه، فإنْ كانت مسامّها مسدودة ومحتقنة، لكِ أن تتخيّلي سيّتي ما سينتهي إليه مظهر البشرة من الداخل والخارج، ستهاجمها الشوارد الحرّة الطليقة، فتتسبّب في إتلافها مع مرور الأيام وتسمح للخطوط الرقيقة بالظهور، كذلك البثور والرؤوس السوداء، فلا تستغني عن خطوة إزالة مساحيق التجميل بمزيل المكياج المناسب كلّ مساء مهما كنتِ مرهقة.

 

سجلى الآن وتعلمي فن المكياج بالضغط هنا

 



 

 

أفضل مستحضرات إزالة المكياج وفقاً لنوعيّة البشرة
إليكِ أفضل مستحضرات إزالة المكياج من كبرى الشركات العالميّة ولكن قبل الاختيار، لا بدّ لكِ من الإلمام ببعض المعلومات...
من أجل انتقاء مستحضر مزيل المكياج المناسب، لا بدّ أن يتمّ تحديد قاعدته المائيّة أو الدهنيّة والاطّلاع أيضاً على مكوّناته المدوّنة على العبوة، خاصّة إذا كانت البشرة حسّاسة وتعاني من الطفح.

للبشرة الجافّة: ينبغي اختيار مزيل مكياج يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، يحتوي بتركيبته على خلاصات دهنيّة مرطّبة ومغذّية بعمق لكامل طبقات البشرة.

البشرة المختلطة: تحتاج إلى مزيل مكياج متوازن يعمل على إزالة بقايا مساحيق التجميل العالقة في المسامّ ويحافظ على ترطيب المناطق الجافّة من البشرة وموازنة منطقة T-Zone الدهنيّة.

 


 

للبشرة الدهنية NARS Gentle Oil-Free Make-Up Remover

 

للبشرة الدهنيّة: لا بدّ من مزيل مكياج ذي قواعد مائيّة خالية تماماً من الزيوت، يعمل على تنظيف وإزالة الأوساخ العالقة وآثار المكياج من المسامّ وتحريرها من الشوائب والبقايا، ويزيل بجدارة الإفرازات الدهنيّة الفائضة عن سطح البشرة.

للبشرة الحسّاسة: يحتاج هذا النوع من البشرة إلى مزيل مكياج ذي قواعد لطيفة ومهدّئة، يعمل برفق على إزالة بقايا المكياج وآثاره عن سطح البشرة دون أن يتسبّب بهيجانها أو بظهور طفح جلديّ أو حساسيّة. يجب التأكّد من أنّه طبيعي 100% ومناسب تماماً للبشرة الحسّاسة.

أضف تعليقا