أخطاء شائعة عند إزالة المكياج

في عملية بحث دائمة تواظب عليها المرأة للحصول على أفضل مزيلات المكياج من أشهر الماركات العالمية، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تقومي بها عند إزالة المكياج، والتي قد تضر ببشرتك، ورغم الجهود المبذولة وعملية البحث المستمرة للحصول على بشرة نقية ونضرة ومشرقة إلا أن بعض هذه الأخطاء قد يضر بالبشرة ويكون مفعولها عكسياً ومن أهم هذه الأخطاء:

- ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة خصوصاً أثناء النوم مما يتسبب في إغلاق المسام وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذا لابد من إزالة المكياج وتنظيف مسام البشرة بعمق يومياً لمقاومة العديد من مشاكل البشرة.

أكثر الأخطاء شيوعاً

اقرئي أيضًا : مزيل الماكياج الأفضل للعيون والبشرة!

استخدام المناديل المبللة :
أكثـر النساء يفضلن استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج، صحيح أنها مستحضر عملي وسريع لكن المناديل المزيلة للمكياج ليست دوماً الأفضل لبشرتك، فهي تعمل على إزالة الطبقات السطحية فقط من المكياج، ولا تمنحك بشرة نقية ونظيفة تماماً. كما تحتوي بعض الأنواع على نسبة من الكحول، مما قد يتسبب في جفاف البشرة واحمرارها. ويفضل استخدام قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.

اختيار مزيل مكياج غير مناسب:
معرفتك لنوع بشرتك يحتم عليك اختيار مزيل المكياج المناسب لها فإذا كانت بشرتك جافة فاختاري مزيل المكياج بتركيبة كريمية أو زيتية، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة فننصحك باختيار مزيل المكياج بتركيبة مائية.

طريقة تنظيف البشرة:
ينصح بضبط الشعر عند تنظيف البشرة أو إزالة المكياج بربط الشعر على هيئة ذيل حصان بعيداً عن الوجه، حيث يساعد ذلك على إزالة المكياج بشكل فعال من البشرة.

اقرئي أيضًا : الماكياج .. جمال و مخاطر! 

لإزالة أحمر الشفاه:
في حالة تطبيق أحمر الشفاه الصاخب أو الدرجات الداكنة، فينصح بإزالة مكياج الشفاه أولاً. ففي حالة تنظيف الشفاه في النهاية، يتسبب ذلك في تلطخ البشرة، خاصة حول الشفاه والمنطقة المحيطة بالفم. ابدئي باستخدام قطعة من القطن لإزالة أحمر الشفاه ولا تقومي بفرك شفتيك ِ بعنف كي لا يتسبب ذلك في جفافها وتشققاتها.

أولويات إزالة المكياج

إزالة مكياج العيون:
من الأخطاء الشائعة إزالة مكياج العيون أولاً؛ لأنك بهذه الطريقة تنقلين الأوساخ إلى باقي وجهك، ولا تتخلصين من بقايا أوساخ المكياج العالقة في المسام.

اقرئي أيضًا : خطوات أساسية عند وضع الماكياج لإخفاء عيوب البشرة 

غسيل البشرة بعد إزالة المكياج:
ينصح خبراء العناية بالبشرة بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج، مع الحرص على عدم تلطخ البشرة ببقايا الآي لاينر والماسكارا. وبعد ذلك، قومي باستخدام مزيلات المكياج للتخلص من البقايا العالقة على البشرة وضمان التنظيف العميق.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج