هل كريمات شد الجسم لها أي تأثير حقيقي؟

صناعة التجميل مليئة بالكلمات التسويقية الطنانة وليس هناك ما هو أكثر فعالية من مصطلح واحد يلفت الأنظار: الثبات. يبدو أن النفس البشرية غير قادرة تمامًا على مقاومة الوعد بالحصول على بشرة مشدودة والحفاظ على سمنة شبابية معينة. في حين أننا جميعًا نؤيد القوى التحويلية لروتين العناية بالبشرة عالي الجودة، إلا أننا حذرون أيضًا من المنتجات التي تبالغ في الوعود. لذلك نسأل: هل كريمات شد الجسم، التي تدعي أنها تشجع إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة مشدودة ومتجددة، فعالة بالفعل؟ وتبين أن الأمر كله يتعلق باختيار التركيبة المناسبة لاحتياجاتك والواقعية بشأن النتائج. قبل ذلك، تعلمي كل شيء عن كيفية عمل كريمات شد البشرة، وما الذي تبحثين عنه.

ما هي كريمات شد الجسم؟

ببساطة، تهدف كريمات شد البشرة ومنتجات الجسم ذات الصلة إلى القيام بما يقوله اسمها بالضبط: مساعدة البشرة على الظهور بمظهر أكثر مشدودًا من خلال مقاومة الاستنزاف الطبيعي للكولاجين الذي يحدث مع تقدمنا في السن. عادةً ما تكون كريمات "الشد" عبارة عن منتجات تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد لتوحيد لونه وشده.

CLARINS Body Fit Anti-Cellulite Contouring & Firming Expert

 

كيف تعمل كريمات شد الجسم

تعمل كريمات شد البشرة من خلال تشجيع أجسامنا على إنتاج الكولاجين، خاصة عندما تصل أجسامنا إلى النقطة التي تنتج فيها كمية أقل منه بشكل طبيعي. نحن نعلم أنه بعد سن 25 عامًا، تبدأ أجسامنا في إنتاج كمية أقل من الكولاجين بمعدل أقل بحوالي 1% سنويًا في الجلد، لذلك بحلول سن الخمسين، لا يتم إنتاج كولاجين جديد تقريبًا.

BeautyBio The Sculptor Skin Firming Body Cream


ولكن لماذا يعد الكولاجين أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة مشدودة ؟ الكولاجين، هو مكون الجلد الذي يوفر البنية. يؤدي ضعف الكولاجين إلى ترهل الجلد، وكذلك ضعف الإيلاستين، وهو "مكون الجلد الذي يمنحه الارتداد". يمكن لبعض المكونات أن تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لكن الإجابة المختصرة على السؤال الرئيسي تظل: لا تتوقعي أي معجزات. في حين أن كريمات شد البشرة يمكن أن تساعد بالتأكيد في جعل البشرة تبدو ممتلئة ومشدودة عند الاستخدام، إلا أنها في النهاية مرطبات معززة لا يمكنها فعل الكثير.

 

هل كريمات شد الجسم فعالة بالفعل؟


يمكن أن تعمل كريمات شد البشرة على تحسين بشرتك، لكن لا يجب أن تتوقع أن تكون نتائجها مثيرة بشكل واضح مثل ما ستحصل عليه من علاج أو إجراء احترافي. “من المؤكد أن هذه الكريمات ليست وسيلة لإنقاص الوزن، ولا يمكنها تحقيق الشد الذي تتباهى به أجهزة الليزر المختلفة (بما في ذلك تلك التي تستخدم الحرارة أو التبريد أو الموجات فوق الصوتية أو تردد الراديو لإذابة الدهون وشد الجلد)، كما أنها لن تنافس مع العمليات الجراحية، بما في ذلك شد البطن وشفط الدهون وحقن مواد الحشو الحيوية (أي سكولبترا).

قد يعجبكِ أيضاً طرق طبيعية لترطيب البشرة الدهنية بديلاً عن الكريمات

على الرغم من أن كريمات شد البشرة لا يمكنها أن تحل محل العلاجات الأخرى تمامًا، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامها للمساعدة في تضخيم نتائجها. "كما أنها لن تزيل علامات التمدد أو السيلوليت، لذا فإن وجود توقعات واقعية حول ما يجب تحقيقه أمر مهم قبل إنفاق المال على كريمات شد مختلفة. بعضها عبارة عن مرطبات جيدة حقًا وتساعد على نفخ الطبقة العليا من الجلد، الأمر الذي يمكن في حد ذاته أن يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وشدًا بشكل مؤقت. خلاصة القول: هذه ليست كريمات معجزة وتعمل بشكل متواضع في أحسن الأحوال.


Philosophy amazing grace firming body emulsion

فوائد كريمات شد الجسم


على الرغم من هذه التحذيرات، يمكن أن تساعد الموضعيات الصحيحة في تحسين مظهر الجلد:
الترطيب: كريمات شد البشرة عادة ما تكون مرطبات معززة، مما يعني أنها سواء أدت إلى بشرة مشدودة أو نطاطة أم لا، فإنها عادة ما تعمل على الأقل على إعطاء بشرتك دفعة من التغذية. يعد التأكد من ترطيب بشرتك بشكل كافٍ دائمًا طريقة جيدة لمساعدتها على الظهور والشعور بالتحسن.


الامتلاء: عندما تكون بشرتك مرطبة جيدًا بحاجز صحي، فمن المرجح أن تبدو أكثر امتلاءً. يمكن أن يؤدي ذلك إلى "شد" بشرتك بشكل مؤقت، حيث أن التأثير الممتلئ يمكن أن يخلق مظهرًا مشدودًا مشابهًا لما يفعله الكولاجين الطبيعي.


جيد للتحسين على المدى القصير: في حين أن كريمات شد الجسم من غير المرجح أن تغير بشرتك بشكل دائم، فمن المعقول أن نتوقع منتجًا مثل هذا يساعدك على الظهور بشكل جيد.

 

صورة من freepik

كريمات شد الجسم مقابل كريمات السيلوليت


قد تحظى كلمات مثل "الثبات" و"التنعيم" بجاذبية واسعة النطاق بين المستهلكين، لكن معانيها يمكن أن تكون ذاتية تمامًا. في حين قد يتوقع المرء نتائج مظهر أكثر امتلاءً للأدمة، قد يسعى آخرون إلى القضاء على التجعد أو نتوءات السيلوليت. إذًا ما الفرق بين كريم شد الجسم والمنتج الموجه فعليًا نحو السيلوليت؟ في حين أن كلاهما يحتوي على مكونات مماثلة لتحسين مرونة الجلد وترطيبه، فإن الكريمات التي تستهدف السيلوليت على وجه التحديد ستحتوي على مجموعة أكبر من المكونات مثل الأمينوفيلين لتقليل الخلايا الدهنية، أو الأحماض والمستخلصات الطبيعية التي تزيد من تدفق الدم إلى الجلد. لذلك، في حين أن معظم كريمات السيلوليت هي أيضًا كريمات شد، إلا أنه لا يمكن لجميع كريمات شد الجسم أن تقلل من مظهر السيلوليت. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن فعالية كريمات السيلوليت ليست مدعومة بشكل جيد. لا يمكن للكريمات أن تصل إلى العمق الكافي للوصول إلى الأربطة الليفية المسؤولة عن خلق مظهر السيلوليت.

ما رأيك أن تقرأي أيضاً كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة