علاج الصداع في رمضان..وصفات طبيعية تخلصك منه

نعم، أنت مثل الكثيرات، تعانين من الصداع المؤلم والمزعج خلال شهر رمضان. لكن، لا تقلقي، ليس عليك أن تتعايشي مع هذا الألم. بالفعل، ثمة وصفات طبيعية يمكنها أن تساعدك على أن تضعي حداً لهذه المشكلة. إذاً، إلجئي إليها بعد تناولك طعام الإفطار ولا تترددي.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تنشقي خل التفاح

هل تعرفين أن خلّ التفاح هو علاج طبيعي كانت تستخدمه جدتك من أجل مواجهة الكثير من المشكلات الصحية؟ لماذا؟ لأنه يحتوي أولاً على نسبة مرتفعة من الفوسفور، الكالسيوم، الماغنزيوم، الكبريت والبوتاسيوم. والآن، إلجئي إليه لتطبقي هاتين الوصفتين في حال كنت تعانين من الصداع خلال أيام الصوم:

-ضعي 3 ملاعق طعام من خل التفاح في وعاء يحتوي على الماء الساخن وغطي راسك بمنشفة وتنشقي بخار المزيج لمدة 5 إلى 10 دقائق.

-أو أسكبي 10 سنتل من خلّ التفاح في وعاء يحتوي على الماء المغلي. أتركي المزيج يبرد وبللي به ضمادات تضعينها بعد ذلك على جبينك وصدغيك لمدة 20 دقيقة.   

 

استخدمي زيت النعناع البري الأساسي

إذا كنت تعانين غالباً من الصداع خلال شهر رمضان، فاحرصي على أن تحتفظي، قبل بدئه، بالقليل من زيت النعناع البري الأساسي لأنه يساعدك على التخلص من هذا العارض المزعج ويحفز دورتك الدموية ويهدئ تشنجات رأسك. وبعد ذلك، ليس عليك سوى أن تطبقي هذه الوصفة:

- بللي ضمادة بالماء ثم بخمس نقاط من زيت النعناع البري الأساسي. طبقيها على جبينك لنحو 10 دقائق. كرري هذه العملية على امتداد ساعتين أو إلى أن يختفي الألم.   

 

 إلجئي إلى خلاصة الزنجبيل

هل تعرفين أن الزنجبيل يحتوي على أنزيمات تؤدي دوراً إيجابياً في حال كنت تعانين من الصداع الشديد؟ على أيّة حال، يمكنك أن تطبقي الوصفة التالية:

-ضعي 3 دوائر من الزنجبيل في وعاء وأضيفي إليها الماء الساخن وقومي بتغطيتها.

-أتركي الدوائر ترتاح لنحو 30 دقيقة ثم صّفي الماء واشربيها.

-في حال لم يتوفر لديك الزنجبيل الطازج، استبدليه بنصف ملعقة وسط من ذلك المطحون وأضيفيها إلى 150 ملل من الماء الساخن مع نصف ملعقة وسط من العسل.

 

 

تنفّسي... الفلفل الحار

عادة ما تضيفين هذا الفلفل إلى أطباقك، فهو يمنحها نكهة لا مثيل لها. لكن، اعلمي أنه يضفي على حياتك أيضاً شيئاً من الاسترخاء والراحة. لماذا؟ لأنّه يحتوي على مادة الكبساسين التي تساهم في وضع حدّ لشعورك بألم الصداع المزعج. وإليك الحل:

-أضيفي ملعقة وسط من الفلفل الحار المطحون إلى كوب من الماء الفاتر وامزجي المكونات جيداً.

-بللي قطعة من القطن المخصص لتنظيف الأذنين بالمزيج وأدخليها في أحد منخريك إلى أن تشعري بالحرّ في المنطقة المستهدفة. وإن شعرت بالانزعاج، إعلمي أنّ هذا العلاج فعال في ما يتعلق بالحدّ من ألم الرأس.   

   اقرئي أيضاً

علاج الصداع بوصفات سهلة من الجدّات

أسباب الصداع في رمضان

علاج الصداع بوصفة سهلة بالزنجبيل

أضف تعليقا