وصفات الجدات لتتخلصي من الصداع

هل تعانين من الصداع النصفي أو من الصداع العادي خلال شهر الصوم؟ إعلمي أنّ هذا الأمر طبيعي في معظم الأحيان وينتج عن أسباب عدة أبرزها شعورك بالجوع وتناولك بعض الأطعمة التي تعزز حدوث ذلك خلال وجبتي الإفطار والسحور. لكن، هل من وسيلة تساعد على الحدّ من هذا الألم؟ بالطبع، نعم. ثمة الكثير من الحلول الطبيعية الفعالة وإليك بعضها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إشربي الماء

من الضروري أن تحرصي على شرب كمية كافية من الماء قبل تناولك طعام الإفطار وبعد ذلك بنحو ساعة إلى ساعتين وخلال فترة السحور. وانتبهي إلى ضرورة أن تأكلي السلطة والفواكه التي تساعدك على بلوغ الهدف نفسه. كذلك لا تترددي في إضافة شريحة من الحامض إلى مائك لكي تتخلصي من أوجاع الرأس.

 

 

حضري قهوتك

لا تستهجني هذا الأمر. فثمة وصفة طبيعية تحتوي على القهوة يمكنها أن تساعد على الحدّ من شعورك بالصداع. في هذه الحالة، عليك أن تضيفي إلى كوب القهوة الذي ترغبين في تناوله بعد مغادرتك مائدة الإفطار بضع نقاط من عصير الحامض وأن تشربي المزيج من دون إضافة السكّر.

 

 

استخدمي الماء البارد

في حال داهمك الصداع في منتصف نهارك الرمضاني، لا تقلقي، فالماء البارد يقدم لك الحل الناجع. إذاً، إجلسي في حوض الاستحمام بعد أن تملئيه بالماء البارد. والنتيجة؟ وداعاً لألم الرأس.

 

 

إلجئي إلى الخلاصات الطبيعية

الطبيعة تمتلك كل الحلول. تعلمين هذا. إذاً، ماذا تنتظرين؟ حضري خلاصة البابونج أو الفاليريانا أو المليسة أو النعناع البري أو الإيكاليبتوس. إشربي كوباً من الخلاصة بعد وجبة الإفطار أو خلال تناولك طعام السحور ولا شكّ في أنّك ستتخلصين بعد ذلك من الألم الناتج عن الصداع. فهل أنت مستعدة للتطبيق؟ إنطلقي!

 

 

لا تنسي الزيوت الأساسية

هي صديقتك في كل وقت ولا سيما عندما تشعرين بالصداع الحاد خلال أيام الصوم. إذاً، لا تترددي في استخدام زيت النعناع البري الأساسي الذي يحارب ذلك الألم المزعج بفعالية. ضعي بضع نقاط منه على صدغيك أو تحت أنفك مع التدليك إلى أن تشعري بالتحسن. 


اقرئي أيضاً

علاج الصداع بوصفة سهلة بالزنجبيل

الصداع أثناء الصيام وبعد الافطار

الصداع في رمضان... كيف تتخلّصين منه؟

 

 

أضف تعليقا