أفضل روتين للعناية بالبشرة في الثلاثينيات من عمرك

في حين أن العشرينيات من عمرك  كانت فترة استكشاف ومرح مع القليل من الفوضى، إلا أن الثلاثينيات من عمرك لا تزال تدور حول تجربة أشياء جديدة، ولكن مع المزيد من الروتين - خاصة لبشرتك.
إن الثلاثينيات من عمرك هي فترة من التوتر والتقلبات الهرمونية التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. وتبدأ هرمونات النمو في التباطؤ، لذلك لن يتمكن الجلد من إصلاح نفسه كما حدث في العشرينات من العمر؛ وغالبًا ما تحدث البثور على شكل من حب الشباب الكيسي. في الثلاثينيات من عمرك، قد تعانين أيضًا من البقع الداكنة وندبات حب الشباب وخطوط التعبير الدقيقة التي لم تكن موجودة من قبل. لقد حان الوقت لتأخذي بشرتك على محمل الجد. لقد ولت أيام إهمال بشرتك. لكن لا داعي للذعر، فهناك حل سهل لكل مخاوف العناية بالبشرة التي من المحتمل أن تظهر في الثلاثينيات من عمرك. لقد تحدثنا مع الخبراء الذين أطلعونا على أفضل نصائحهم للعناية بالبشرة في الثلاثينيات من عمرك.

التكيف مع العناية بالبشرة في الثلاثينيات من عمرك


يقع العديد من الأشخاص في الثلاثينيات من العمر في عادة استخدام نفس الروتين صباحًا ومساءً، ولكن من المهم أن نفهم أن الاحتياجات مختلفة من النهار إلى الليل. خلال النهار، تتعرض بشرتنا للأشعة فوق البنفسجية والضغوط البيئية التي تؤدي إلى تقدمنا في السن؛ ثم في الليل، تدخل بشرتنا في وضع الإصلاح للتعافي من كل ذلك. وبالتالي، يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة في الصباح يدور حول الحماية، بما في ذلك مصل مضاد للأكسدة وواقي من الشمس. بعد ذلك، يجب أن يركز روتينك الليلي على تجديد البشرة، ودمج منتجات مثل الريتينول والببتيدات والتقشير الكيميائي، يليها كريم الليل.

 

كيفية تقديم منتجات مكافحة الشيخوخة في الثلاثينيات من عمرك


في الثلاثينيات من العمر، من المهم البدء في استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة. من خلال البدء في الثلاثينيات من العمر، قد تمنع علامات الشيخوخة، لذلك سيكون لديك القليل للتعامل معه لاحقًا. بصرف النظر عن واقي الشمس، فإن أفضل مكون مجرب وحقيقي لتنعيم ملمس البشرة وجعل الخطوط والتجاعيد والمسام أقل وضوحًا هو الريتينول أو الريتينويد الموصوف طبيًا.
في الثلاثينيات من عمرك، يمكنك البدء باستخدام الريتينول الذي لا يستلزم وصفة طبية مرة أو مرتين في الأسبوع، تدريجيًا لمدة تصل إلى ثلاث أو أربع ليالٍ في الأسبوع. بمجرد استخدامه لمدة ستة إلى تسعة أشهر، يمكنك الانتقال إلى وصفة طبية من الريتينول. قد يستغرق الأمر حوالي ستة أسابيع لرؤية نتائج استخدام الريتينول.

 

قد يهمك أيضاً محاربة تجاعيد البشرة بهذه الوصفات

 

روتين الصباحي للعناية بالبشرة لبشرة الثلاثينيات


خلال النهار، تحمي بشرتك نفسها من العوامل الضارة مثل أضرار الجذور الحرة وأشعة الشمس. يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة مصممًا للمساعدة في هذه العملية. 
ضعي مصل مضاد للأكسدة: هل تتذكرين عندما قلنا أن روتين العناية بالبشرة الصباحي يجب أن يكون حول الحماية؟  فيتامين C هو مصل خفيف الوزن مثالي لوضعه تحت المكياج.


Buttah Skin Vitamin C Serum


ضعي واقي الشمس: بغض النظر عن عمرك، فإن واقي الشمس أمر بالغ الأهمية لصحة بشرتك.


CHANEL UV ESSENTIEL Complete UV Protection Broad Spectrum SPF 50 Sunscreen

 

روتين العناية بالبشرة المسائية لبشرة الثلاثينيات    


يتفق خبراء التجميل على أنه مع تقدمك في العمر، يصبح من المهم بشكل خاص علاج رقبتك وأعلى صدرك. هذه مناطق أكثر حساسية تظهر عليها علامات الشيخوخة أولاً. في المساء، تتحول بشرتك من وضع الحماية إلى وضع الإصلاح، لذلك من المهم الحفاظ على ترطيب جميع تلك المناطق المذكورة أعلاه.

 

تنظيف البشرة


في أواخر العشرينيات من عمرك، اعتنقت حياة مسح المكياج. ولكن الآن حان الوقت لنكون جديين.  مناديل المكياج تجفف وتنشر الأوساخ في جميع أنحاء وجهك. ناهيك عن أنها قد لا تقوم بعمل جيد في تنظيف بشرتك. بدلاً من ذلك، اختاري غسول تنظيف لطيف وخالي من الكبريتات. تابعي ذلك بمسح الجلد باستخدام منشفة أطفال، تأكدي من تبديل قطعة القماش في كل مرة لتجنب البكتيريا.


Philosophy purity made simple oil-free one-step mattifying facial cleanser


البشرة النظيفة هي بشرة صحية.  كوني دقيقة للغاية بشأن تنظيف بشرتك من المكياج والأوساخ والبكتيريا ليوم واحد حتى تحصلي على أفضل النتائج من الأمصال والمرطبات المطبقة بعد ذلك.

 

الترطيب


تذكري: إن فرك بقايا المرطب من وجهك إلى رقبتك ليس جيدًا بما فيه الكفاية. على الرغم من أن النية جيدة، إلا أنها لا تساعد كثيرًا في البحث عن بشرة ناعمة ورطبة على الرقبة. بدلاً من ذلك، تستحق الرقبة خطوة خاصة بها في روتين العناية بالبشرة. وهذا يعني تطبيق مرطب واحد (مع واقي الشمس أثناء النهار) على الوجه ثم تطبيق كامل آخر على مقدمة وجوانب الرقبة. سيضمن ذلك حصول الرقبة على طبقة مناسبة من المرطب وواقي الشمس للحفاظ على مظهرها ناعمًا وسلسًا وخاليًا من التلف. استخدمي مرطب الرقبة ليلاً كجزء من روتين العناية بالبشرة لمحاولة المساعدة على تنعيم وشد وتقليل ظهور التجاعيد في هذه المنطقة.


Clarins Extra-Firming + Smoothing Neck & Décolleté Moisturizer


ضعي كريم العين


أما كريم العين فأهميته كالتالي: باعتبار أن منطقة العين لا تحتوي فعليًا على غدد دهنية وهي المنطقة الأولى في الوجه التي تظهر عليها علامات الشيخوخة من تعابير الوجه مثل التحديق والابتسامة، فإن حماية هذه المنطقة بكريم العين ذو التركيبة الجيدة أمر ضروري. 


Shiseido Benefiance Wrinkle Smoothing Eye Cream


هذا لا يعني أنه يجب عليك دهن كريم العين في جميع أنحاء منطقة تحت العين. يجب وضع كريم العين فقط على العظم المداري حول العينين، وهو العظم الموجود أعلى عظمة الخد مباشرةً. بينما يمكن تطبيق مصل العين في الصباح، يمكن أن يكون استخدامه ليلاً إضافة لطيفة إلى روتينك.


النوم على وسادة

صورة من freepik


من المحتمل أنك لا تحصلين على ثماني ساعات كاملة من النوم كل ليلة في العشرينات من عمرك، مما أثر بلا شك على بشرتك. "النوم التجميلي مهم للغاية. كما يذكر خبراؤنا، فإن الليل هو الوقت الذي يقوم فيه الجلد بإصلاح نفسه، وكلما نمت لفترة أطول، زاد الوقت اللازم للقيام بذلك. نم على وسادة من الساتان حتى لا ينضغط الجلد على الجلد.

قد ترغبين أيضاً بقراءة طريقة العناية بالبشرة في الثلاثينات من العمر


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة