تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي الـ93 .. أجمل الأصوات السعودية التي تغنت بأمجاد الوطن

بالتزامن مع ذكرى الأحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93، تمتلأ أراضي المملكة العربية السعودية في كل أرجائها بمشاعر الحب والحماسة والوطنية، ويتغنى أبنائها بالأناشيد والأغاني الوطنية والتي تعد جزء لا يتجزأ من الاحتفالات والتي تعكس معاني الولاء والوحدة والفخر بتاريخ المملكة .

كما أن هذه الأغاني والأناشيد تعيدنا لذكريات وأحداث جميلة وتلهب الحماسة في قلوب أبناء الوطن، سواء كانت مشاعر حب أو وطنية، وخاصة تلك الأغاني التي تغنت بأصوات أبنائها، حيث يُعرف فنانو السعودية بمشاعرهم الفياضة وإحساسهم العالى في تقديم أغانيهم وخاصة الوطنية منها والتي ساهمت في توثيق لحظات خالدة في تاريخ الوطن.

وسوف نعرض عليكِ أهم المطربين السعوديين والتي تميزت أصواتهم بالفخامة والثراء، والعذوبة وصدق المشاعر من حيث الإداء والغناء، والأختيار المميز والأنتقاء من حيث الكلمات والألحان.

طلال مداح

طلال مداح مغني وملحن سعودي من أصول حضرمية أحد أبرز الفنانين السعوديين. كان من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن، ومن أهم ألبوماته "لا نفترق، أرفض المسافة، الحب وأنت وأنا، ذهب، عز الكلام، بعد روحي، العطر .. والعديد من الألبومات، حيث وصلت عدد أغانيه 512 أغنية .

ومن أهم أغانيه الوطنية" وطني الحبيب، مولد أمه، يابلادي واصلي، مالحد منه الله اللي عزنا، وغيرها الكثير من الأغاني الوطنية" .

واطلعي على في ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ93 .. أشهر الأسواق الشعبية في السعودية 

محمد عبده 

محمد عبده مغنٍّ وملحن سعودي وُلِدَ في محافظة الدرب في منطقة جازان جنوب السعودية، ويُعتبر من أشهر الفنانين العرب على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، معروف بلقب "فنان العرب" ويحظى باحترام كبير في الساحة الفنية، ومن أهم ألبوماته "لا تسرق الوقت، الهوى الغايب، على البال، أنت الهوى، بنت النور، والعديد من غيرالألبومات" .

ومن أهم أغانيه الوطنية " فوق هام السحب، أرفع راسك أنت سعودي، تاج شعري، هل التوحيد، وغيرها العديد من الأغاني الوطنية والتي وصلت إلى 727 أغنية.


عبدالمجيد عبدالله

عبدالمجيد عبدالله هو مغني وملحن سعودي، وقد غنى حاولي 392 أغنية، وقد أهم ألبوماته "إنسان أكثر، روحي تحبك، إسمعني، يا طيب القلب، أنت العزيز، ليالينا، وغيرها الكثير من الألبومات، أما بالنسبة للأغاني الوطنية "علمنا جاك، سعودي وافتخر، أوفينا وعدنا، وحدة وطن، والعديد من الأغاني الوطنية" .

وتعرفي على بمناسبة اليوم الوطني السعودي تعرفي على تاريخ العباية السعودية


رابح صقر

رابح صقر مغني وعازف وملحن وموزع موسيقي سعودي يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية وفي الخليج والوطن العربي، لقُب بموسيقار الخليج، ومن أهم البوماته "أنانية، صدقني، إحساس، مغرورة، كما تغنى بالكثير من الأغاني الوطنية منها "وطني، سارعي نحو المعالي، عمار يادر السعودي، فوق الأمم وغيرها، حيث وصلت عدد أغانيه إلى 428 أغنية .


راشد الماجد

راشد الماجد هو مغني سعودي، يُعتبر من أشهر مطربي الخليج، وُلد في البحرين من أبٍ سعودي وأمٍ بحرينية، ومن أهم ألبوماته "ويلي، مسافر، الهدايا، مصيبه، شمعة حياتي، .. وغيرها، كما تغنى بالعديد من الأغاني الوطنية الجميلة ومنها "عاشقينك، عظيمة يالسعودية، طبع السعودي، وتعد عدد أغانيه 351 أغنية .

عبادي الجوهر

عبادي الجوهر، مغني وملحن سعودي، يعد واحدًا من أفضل المطربين على الساحة العربية، قام بتسجيل أكثر من 52 ألبوم غنائي طوال مسيرته الفنية، منها "قالوا ترى، طال السكوت، زمان أول، حبك مسافة، ..وغيرها، كما أطربنا بأغنيه الوطنية منها "ياموطني، هذا السعودي، أغلى بلد، حيث وصلت عدد أغانيه إلى 350 أغنية .

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا أجمل الأغاني الوطنية السعودية الحديثة .. في ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ93

خالد عبدالرحمن

فنان الانسانية و صاحب جائزة التميز في الفن الإنساني خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري، فنان سعودي ولد في الرياض 1965، وهو من أهم فناني السعودية بل والخليج، غنى 396 أغنية، ومن أهم ألبوماته "صارحيني ، بقايا جروح، وجه المرايا، صفحة جديدة ، الحكاية، فرحة لقانا .. وغيرها، كما تغنى بأجمل الأغاني الوطنية منها "قائد الأمة، هذا الوطن، يلا بلادي .. وغيرها" .

وشاهدي أيضًا اكسسوارت شعر خضراء ماركات لليوم الوطني السعودي

وعد 

وعد أو حنان بكر يونس، مغنية و‌ممثلة سعودية، ويبلغ عدد أغانيها 55 أغنية،  أهم ألبوماتها "جنون، وجهة نظر، يا أحلاهم، وعد".

مشاعل

مشاعل مغنية من أصول لبنانية ولدت وعاشت في السعودية، ويبلغ عدد أغانيها 55 أغنية، ومن أهم أعمالها "كيد النساء وبنت أبوي وعيني باردة ويكحلها عماها".


داليا مبارك

داليا مبارك مغنية سعودية، اشتهرت في الخليج العربي في الآونة الأخيرة حيث اقتحمت عالم الشهرة وظهرت لجمهورها في العام 2014 عندما أطلقت أول أغانيها "قلبت الطاولة"، وحققت أكثر من 9 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب.

ويبلغ عدد أغاني داليا مبارك 51 أغنية ومن أهم أعمالها "ما فقدتك، تشتاق روحي، حاله نفسيه، مره عن مليون، مع دافي، يا ليل يا عين،  ليل المفارق، تخيل، محد عارف".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على احتفالًا باليوم الوطني السعودي .. رونالدو ونجوم النصر يحتفلون بالزي السعودي والسيوف

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب