أجمل الأغاني الوطنية السعودية الحديثة .. في ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ93

بمشاعر مليئة بالحب والوطنية والحماسة تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ93، وتعد الأغاني والأناشيد جزء لا يتجزأ من الاحتفالات والتي تعكس معاني الولاء والوحدة والفخر بتاريخ المملكة .

كما أنها تعيدنا لذكريات وأحداث جميلة، سواء كانت مشاعر حب أو وطنية، وخاصة تلك الأغاني التي تغنت بأصوات أبنائها، حيث يُعرف فنانو السعودية بمشاعرهم الفياضة وإحساسهم العالى في تقديم أغانيهم وخاصة الوطنية منها والتي ساهمت في توثيق لحظات خالدة في تاريخ الوطن.

وسوف نعرض عليكِ أهم الأغاني الوطنية السعودية والتي تميزت بالفخامة والثراء من حيث الكلمات والألحان، والعذوبة وصدق المشاعر من حيث الإداء والغناء .

أغنية "أنت ملك" 

تعد أغنية "أنت ملك" لرابح صقر من أجمل ما تغنى في اليوم الوطني السعودي، وهي من كلمات الشاعر واحد، والتي حققت انتشارًا واسعًا وكبيرًا لدى الجمهور السعودي، وبات رابح يفتتح وصلاته الغنائية في الحفلات بهذه الأغنية.

وتقول كلماتها " انت ملك من قبل لا تصبح ملك .. وانت اللذي تامر وشعبك قدها ..الدار دارك والوطن كله هلك .. وافعالك تحير شعوب تعدها".

واطلعي على مجوهرات العقيق الأخضر لليوم الوطني

أغنية "يا دار" 

وهي من أجمل أغاني رابح صقر أيضًا، وتحتل عمقٍ خاص دخل قلوب الشعب السعودي، ون كلمات الشاعر عبدالعزيز السالم .

وتقول كلماتها "يادار لاهنت ِ ولاهان راعيك ... ولاهان شعب ٍ كرموا راية الدين .. حب وكرامة دارنا اليوم نحميك ... نروي ترابك من دمانا مباهين".

أغنية "سارعي نحو المعالي"

هي أغنية لرابح صقر ويشاركه الغناء راشد الماجد وتقول كلماتها " سارعي للمجد والعلياء مجدي لخالق السماء .. وارفعي الخفاق أخضر يحمل النور المسطر .. رددي الله أكبر يا موطني .. موطني عشت فخر المسلمين".

أغنية "عاش سلمان"

وهي أغنية خاصة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تشاركا في غنائها راشد الماجد مع الفنان عبدالمجيد عبدالله، من كلمات الشاعر الراحل مبارك الحديبي، وأصبح السعوديون يرقصون على أنغامها فخورين بمليكهم الحالي. 

وتقول كلماتها " عاش سلمان يا بلادي .. عاش سلمان .. عاش سلمان ملكنا.. عاش سلمان .. والشعب كله يردد ..عاش سلمان ..عاش سلمان.. عاش سلمان".

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي أيضًا أسرار تنسيق موديلات عبايات خليجية ناعمة لليوم الوطني السعودي

أغنية "الله يعز الدار"

أغنية الله يعز الدار للفنان ماجد المهندس من كلمات أحمد العلوي وألحان ياسر بو علي، وتقول كلماتها "إن قالوا إحنا مين قلنا السعوديين .. حطوا لنا الوافين بإسم الوفا شارة .. وإن قالوا من أي أرض .. قلناها طول بعرض .. من دار سعد الحظ من دار البشارة .. الله يعز الدار ويعز مقداره".

أغنية "عاشقينك"

من أجمل ما تغنى الفنان راشد الماجد أغنية "عاشقينك" والتي تعبر عن حب الشعب السعودي لتطوير بلاده ورقيها، والأغنية من كلمات أحمد العلوي، وألحان أحمد الهرمي .

وتقول كلماتها " شايفينك حلمنا بعيوننا .. وحافرين اسمك بوسط قلوبنا .. حظ عين الحر هايم في سماك .. ولا نزل ع الارض ارضك موطنه .. عاشقينك من دفا الصحرا الى عالي الجبال وعاشقينك".

أغنية "هي حبيبة"

أغنية "هي حبيبة" لمعاذ بقنة ومن كلمات لمياء المنديل وألحان شخص، وهي من أحدث وأجمل الأغاني الوطنية التي تتحدث عن فخر الشعب السعودي بالوطن وتعكس الحب والأنتماء للوطن، وتقول كلماتها " هي حبيبة لجلها كلن يناضل .. ولين فازوا مرت بعدة مراحل .. من أساس في حجرها ..لين روح في مهرها .. مجدها لسا يواصل .. هي حبيبة" .

وتعرفي على أجمل لفات طرح مناسبة للاحتفال باليوم الوطني 93 من وحي الفاشينيستا

أغنية "وافينا واعدنا"

وللتعبير والأمتنان بنجاح المرأة السعودية وتفوقها في كافة المجالات، جاءت أغنية "وافينا واعدنا" لعبد المجيد عبدالله لتعكس ذلك، وهي من كلمات وإشراف وسيم باسعد، وألحان وتوزيع موسيقي سيروس. ‏

وتقول كلماتها " ابتدت خطوة املنا .. وصرنا غاية في وطنا .. وابتدى التاريخ يكتب .. وبحروف الفخر عنا .. رؤية وطن ماله حدود .. خلت لنا معنى ووجود .. وعد واوفينا وعدنا .. وعند حسن الظن كنا ".

أغنية "سيرة وطن"

من أجمل الأغاني الوطنية من غناء عباس إبراهيم، كلمات مؤيد، وألحان عزيز سليم ، توزيع ياسر ماجد ، إيقاعات هاني الدوسري ومكس وماستر منتظر الزاير .

وتقول كلماتها " سيرة وطن سيرة رخاء وانتصارات .. فيها نعيش اليوم قصة بديعة .. عبدالعزيز اللي رسمها البدايات .. وأسس ديار العدل وأرسى الشريعة".

أغنية "هاتها"

هي أغنية لعايض يوسف، وهي من كلمات الشاعر فهد المساعد، وألحان راكان، وهي تعكس الفخر والنجاحات التي وصل لها الشعب السعودي وحققها في مختلف الميادين .

وتقول كلماتها " هاتها لحنٍ تربى في ثرانا .. مااعتلى فوق اللحون الا لحنا .. ومارقى متن السما شعب سوانا .. ولا لمع بين النجوم الا وطنا".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على في ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ93 .. أشهر الأسواق الشعبية في السعودية 


أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب