منتزهات للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 في الرياض ننصحكِ بزيارتها 

تزدهر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بالمنتزهات والحدائق، والتي تتيح لزوارها الاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء وصنع ذكريات لا تنسى، وفي ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 نعرض عليكِ عدد من الحدائق والمتنزهات التي يمكنكِ زيارتها أنتِ وأسرتك وأصدقائك للاستمتاع باليوم وتقضية أوقات ممتعة لا تنسى .

منتزه الملك عبدالله الرياض

يعتبر منتزه الملك عبد الله بالرياض من أهم الوجهات السياحية الواقعه في المملكة العربية السعودية، وواحد من أكبر المنتزهات الموجودة في الرياض ويقع في وسط مدينة الرياض في حي الملز في شارع الأمين عبد الله النعيم على أرض الفروسية سابقًا، ويتميز بالمساحات الخضراء المريحة، والبحيرات الجميلة، وممرات المشاة الجذابة .

وتبلغ مساحة المنتزه الإجمالية حوالي 318 ألف متر مربع، ويوفر المنتزه مجموعة متنوعة من المرافق المصممة لإرضاء الضيوف، أهمها نافورة راقصة كبيرة وتعتبر أكبر نافورة في السعودية وتصل مساحتها إلي أكثر من 110 متراً مربعاً، و قد صممت بأحدث التقنيات العالية التي تقوم بتشغيل أجهزه الليزر التفاعلية وتقنيات أخري مثل تغيير أشكال واتجاهات المياه المندفعة، يمكن رؤيتها من جميع الأحياء المحيطة بالمنتزه، بالإضافة إلي تزويدها بنظام للضباب يحيط بها من جميع الاتجاهات وشاشات تلفزيونية مائية يبلغ مقاس الواحدة منها 50 م .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by lolo Almousa (@loolool78)

كما يستضيف المنتزه أيضًا الأحداث المثالية للجميع، بما في ذلك العروض المسرحية الحية الممتعة للأطفال والمعارض المهمة، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي و مواقف السيارات التي تتسع لما يزيد على 1000 سيارة، ومصلي للنساء والرجال ودورات مياة.

وتفتح حديقة الملك عبدالله بالرياض أبوابها من الإثنين إلى السبت من الساعة 1:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

واطلعي على أفضل 5 مطاعم في جدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 

منتزه السلام الرياض

يعد من أفضل المنتزهات بالعاصمة الرياض، وقد حاز منتزه السلام بالرياض بالجائزة البرونزية للمشروعات البيئية والترفيهية ضمن الجوائز العالمية فهو افضل منتزه بالرياض ويقع بالقرب من منطقة قصر الحكم في قلب المدينة، وقد تم بنائه على مزرعة سلام وتبلغ مساحة المنتزه حوالي 312.000 م2.

المكان مليء بالمناظر الطبيعية، بما في ذلك بحيرة اصطناعية تضم نافورة تضاء ليلًا لتضفي جمالًا ساحرًا على المنطقة يمكنك قضاء الكثير من الوقت في الاستمتاع بها، وهناك أيضًا قوارب دواسة يمكنك استئجارها والقيام بجولة حول المكان، كما يضم المنتزه أربعة أماكن مخصصة للصلاة ودورات المياه بالإضافة إلى محلات لبيع التذاكر وبعض المأكولات الخفيفة كما يحتوي على موقف خاص بالسيارات يتسع لـ350 سيارة ويحيط المنتزه من الخارج ممر آمن وكبير لمحبي ممارسة رياضة المشي.

يستقبل منتزه السلام بالرياض الجمهور يوميًا عدا السبت من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا في ذكرى اليوم الوطني السعودي 93 .. أجمل الجزر في السعودية لا تفوتيها

منتزه نوفا للحياة البرية

يُعد منتزه نوفا للحياة البرية موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات، بما في ذلك الزرافات، والحمار الوحشي، وفرس النهر، والنموروالأسود والدببة والكثير من الحيونات التي لا يمكن العثور عليها بسهولة في أي مكان آخر، فالمنتزة موطن لأكثر من  700 نوع من الحيوانات الآخرى والتي من ضمنها حيوانات مهددة بالانقراض، وتتيح الحديقة لزوارها المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل إطعام الحيوانات والمشاركة في البرامج التعليمية.


كما توفر الحديقة أيضًا مجموعة متنوعة من وسائل الراحة، بما في ذلك محل لبيع الهدايا ومقهى، ويمكن للزوار اختيار الإقامة في أحد نزل أو كبائن الحديقة.

منتزه الملك سلمان البري 

يعتبر منتزه الملك سلمان وجهة سياحية جذابة لمحبي السياحة البيئية والصحراوية بما يحويه من جلسات وخدمات وسط أودية بنباتاتها وأشجارها الصحراوية، ويقع على مساحة 3 ملايين و400 ألف متر مربع، ويوفر للزوار مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء المملكة، وكذلك حيوانات مختلفة من جميع أنحاء العالم والتي يمكنكِ الاقتراب منه من خلال سيارتكم الخاصة.

كما يحتوي على الكثير من المناطق ومنها السفاري والتنزه وغيرها لذا فهو من المتنزهات الرائعة، الى جانب ذلك، يوجد منطقة خاصة للألعاب والتسلية المناسبة لجميع الأعمار كي يقضي الزوار وقت استثنائي في الطبيعة الخلابة.

ويستقبل منتزه الملك سلمان البري ضيوفه أيام الأربعاء إلى السبت من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

وما رأيك في معرفة أفضل أماكن وجزر سياحية بالعالم لقضاء إجازة عيد الأضحى

حديقة العليا 

حديقة العليا هي أحد أهم وأجمل المتنزهات في الرياض وهي نفسها حديقة المزرعة سابقاً، وتقع عند محاذاة طريق الملك فهد في العليا بالعاصمة الرياض، وتمتليء الحديقة بالمساحات الخضراء الجميلة و الأشجار الكثيفة و أماكن الجلوس المغطاة من أجل الحماية من أشعة الشمس.

وتضم منطقة مليئة بالألعاب المثيرة للأطفال، و هناك ملعب كرة قدم صغير، مع وجود نافورة موجودة في وسط الحديقة والمزودة بأضواء هادئة فهي نقطة جذب لهواة الأجواء الرومانسية وخاصة في ساعات الليل. 

وتستقبل الحديقة الضيوف من السبت للأربعا: من الساعة ٤ عصرًا وحتى الساعة ١٢ مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة ٢ عصرًا وحتى١ صباحًا.

حديقة الحيوان

تتصدر حديقة الحيوان قائمة منتزهات الرياض التي تستحق الزيارة من قبل العائلات والأفراد لأنها تقدم فرصة ذهبية لرؤية كل من الحيوانات البرية اللطيفة والمهددة بالانقراض والطيور واللعب معها أيضاً، فمساحتها تفوق 55 فدانًا، وتضم أكثر من 1500 حيوان وطير من أكثر من 40 نوع مختلف.

كما تضم عدد من المطاعم والكافيهات، وأماكن للتسوق وشراء الأكلات السريعة والحلويات والهدايا وقطار وألعاب للأطفال، كما يتوفر في الحديقة عدد من الاستراحات والمراحيض للرجال والسيدات.

وتستقبل حديقة الحيوانات في الرياض زوارها يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا الجمعة حيث يبدأ العمل من الساعة 1:00 مساءً، والأحد لإغلاق كامل للراحة الأسبوعية.

وتعرفي أيضًا على منتجع باجليوني جزر المالديف يطلق "الإقامة الشاملة الفاخرة" بمناسبة عيد الأضحى المبارك


منتزه البجيري التراثي

منتزه البجيري التراثي هو وجهة محلية كبيرة وحيوية تغطي مساحة كبيرة تبلغ 60 ألف متر مربع وهو من أكبر منتزهات الرياض، كما يوفر المنتزه العديد من الأنشطة منها ركوب الخيل للأطفال وورش العمل المختلفة التي تعلم الكثير من الحرف ، بما في ذلك الفخار والخط، كما توفر الحديقة إطلالة رائعة على منطقة طريف الشهيرة، خاصة في الليل عندما تضيء المنطقة بأكملها بأضوائها الجميلة، هناك أيضًا عروض يتم عرضها على جدران القصر، لتسليط الضوء على تراث وتاريخ الدرعية .

وليس فقط تلك المتنزهات بل وتوجد متنزهات آخرى شهيرة بالرياض توفر العديد من الأنشطة الجاذبة سواء للسياح أو لأهل الرياض والسعودية منها حديقة الوطن، الملقا، غرناطة، الروضة وغيرها من المتنزهات لقضاء وقت ممتع لأفراد الأسرة ويوم سعودي وطني مميز .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار توزيعات اليوم الوطني لأطفال المدارس

 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر