أفضل أماكن وجزر سياحية بالعالم لقضاء إجازة عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك الموافق الأربعاء من شهر يونيو الجاري 2023، تفضل الأسرة  قضاء أوقات ممتعة وإجازة سعيدة في أماكن غير تقليدية، فإذا كنتِ من محبات التغيير وقضاء أوقات ممتعة ومختلفة في اجازة العيد يمكننا أن نرشح لكِ عدد من الدول والجزر على مستوى العالم التي يمكنكِ زياتها خلال العيد..

قضاء إجازة العيد في تركيا

الصورة من موقع AdobeStock

تعد تركيا وتحديداً مدينة إسطنبول من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها خلال عيد الأضحى وذلك نظراً لتقارب ثقافتنا العربية معهم من حيث حسن الضيافة، فهم يقدمون للضيوف "خبز البيدا وحلوى الجولاش" وهي عبارة عن مسحوق مصنوع من ماء الورد وحبوب الرمان، كما أن الرحلة إلى تركيا غير مكلفة مقارنة بباقي الدول .

إسطنبول

تضم إسطنبول العديد من معالم الدولة العثمانية والبيزنطية من خلال البيوت الخشبية القديمة والمساجد والكنائس الآثرية، فضلاً عن الآثار والقلاع والحصون والقصور السلطانية ، كالمسجد الأزرق، قصر توبكابي، جزر الأمراء، شارع الأستقلال و غيرها من المناطق الجذابة .

المسجد الأزرق - الصورة من موقع AdobeStock

مرمريس 

مرمريس هي واحدة من أجمل المناطق السياحية التي تتميّز بشواطئها وأسواقها المتنوّعة، كما أنّها مكان رائع لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية كالغوص.

الصورة من موقع AdobeStock

ما رأيك في معرفة أفضل وجهات سياحية عربية لقضاء إجازة عيد الأضحى .. لرحلة لا تنسى!

قضاء إجازة العيد في إندونيسيا

تعد إندونيسيا من الدول التي تقدم الكثير من الإحتفالات والفعاليات الخاصة بعيد الأضحى، حيث أنها تتيح للزائرين التجول في البازارات الشعبية لتناول الطعام المحلي، والوجبات الخفيفة، مع الأستمتاع بالإجواء الطبيعية الساحرة والمراسم الدينية الغريبة .

الصورة من موقع AdobeStock

بالي

تعد جزيرة بالي من أهم المناطق التي تستحق الزيارة بمناظرها الخضراء الخلابة، والمنتجعات والمأكولات الحلال المناسبة للمسلمين، والمغامرات والأنشطة المائية المثيرة مثل الغوص في أعماق البحار وركوب الأمواج، ومن أهم المناطق السياحية بها غابة اوبود للقردة، سوق الفن في اوبود، بالي سفاري ومارين بارك، جوا جاجا "كهف الفيل" و مصاطب أرز تيجالالانج.

الصورة من موقع AdobeStock

جورونتالو 

هي مدينة في سولاوسي بإندونيسيا، وأهم ما يميزها "مهرجان الضوء" والذي يعد من أغرب الممارسات الثقافية هناك، إذ تطفئ منازل المسلمين في جورونتالو المصابيح الكهربائية، وتضيء المصابيح التقليدية المكوّنة من زجاجات بها سلسلة من الفتيل مملوءة بزيت خشب الراتينج.


كما تعد الشواطئ في جيلي تراوانجان من الخيارات المثالية لقضاء عطلة العيد بتكلفة مقبولة وممارسة بعض الرياضات المائية كالغوص والغطس.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ مشاهدة بإطلالة رائعة على البحر وألوان ديكور هادئة .. إليكِ أهم ما يميز منزل إليسا

قضاء إجازة العيد في اليونان 

اليونان بلد الأساطير وهي من أفضل الدول التي يمكن زيارتها خلال عيد الأضحى وخاصة للعرسان الجدد الذين يفضلون لقضاء أوقات ممتعة في شهر العسل، وذلك نظراَ لقربها من منطقة الشرق الأوسط .

الصورة من موقع AdobeStock

سانتوريني

تعتبر جزيرة سانتوريني من أهم وأجمل الجزر على مستوى العالم، ومن أشهر وجهات شهر العسل حيث تتمتع بطبيعة خلابة وشواطئ رائعة بالإضافة إلى مبانيها التاريخية البيضاء والزرقاء المميزة .


ومن أهم المناطق التي يمكنكِ زيارتها في جزيرة سانتوريني، شاطئ "كماري" والذي يميزه الصخرة العملاقة التي تبرز من وسط البحر وهي مشهورة باسم "ميسا فونا"، و"الشاطئ الأحمر" وقد سمى بهذا الأسم وذلك نظراً لتلون رماله والصخور به باللون الأحمر بفعل البراكين .


هذا بالإضافة إلى مدينة "فيرا" والتي تتميز بمبانيها الزرقاء والبيضاء والتي يمكنكِ التقاط أفضل الصور التذكارية بين أزقتها وشوارعها، كما أنها تضم العديد من الفنادق والأسواق الشعبية التي تمزج بين الثقافة التركية مع الإسلامية البديعة .

الصورة من موقع freepik

أثينا

السياحة في أثينا تجمع بين الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخالدة والفن والثقافة، تعتبر العاصمة اليونانية مدينة اثينا من افضل وجهات السياحة في اليونان، وتضم "أكروبوليس أثينا" وهو أشهر معلم من معالم السياحة في اثينا واليونان، ومتحف "الأكروبول" ويعتبر من أبرز معالم السياحة في اثينا حيث تعرض فيه أهم الآثار والمنحوتات للمنطقة والحضارة اليونانية القديمة، معبد زيوس الأولمبي، الحديقة الوطنية و تل الكافتيوس وغيرها من الأماكن الجذابة في اثينا بصفة خاصة واليونان بصفة عامة .

أكروبوليس أثينا - الصورة من موقع AdobeStock

كما يمكنكِ أيضاً زيارة جزيرة "كريت"  والتي تضم المناظر الطبيعية والآثار اليونانية القديمة، وكذلك جزيرة "رودس" والتي تتمتع بتاريخ عريق يمتد الى عصور طويلة كما أنها تمتلك طبيعة خلابة حيث يمكنك الاستمتاع بجمال البحر والشاطئ ولذة الطعام والأجواء الرومنسية فيها.

جزيرة كريت - الصورة من موقع AdobeStock

قضاء إجازة العيد في زنجبار

على الرغم من أنها تصنف جزيرة، ولكنها ليست كأي جزيرة حيث هلى أكبر ثانِ جزيرة في أفريقيا، حيث تضم تاريخ ثري بشكل لا يصدق وشواطئ مذهلة، وقد قمنا بترشيحها لكِ على الرغم من أنها جزيرة وليس دولة وذلك لأنها من أهم الوجهات السياحية التي تتيح للزائرين أوقات ممتعة بها سواء كنتِ مع العائلة أو كنتِ تقضين شهر العسل، وزنجبار هي مجموعة جزر واقعة بالمحيط الهندي تابعة لتنزانيا في شرقي أفريقيا، وتأتي باستمرار على قائمة الوجهات المفضلة لقضاء العطلات.

الصورة من موقع AdobeStock

وأهم المناطق السياحية في زنجبار شاطئ "نونجوي" والذي يتيح لكِ الأستمتاع بغروب الشمس، جزيرة "السجن"، ستون تاون، غابة " جوزاني"، كما يمكنكِ تناول الطعام في سوق فورودهاني .

غابة جوزاني - الصورة من موقع freepik

وبعد قراءاة هذا المقال الآن أخبرينا أياَ من هذه الأماكن تفضلين زيارتها وقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بها .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار جديدة لديكور حفلات الزفاف بالزهور من وحي النجمات والأميرات 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر