فوائد جل الصبار للبشرة ... إستخدميه قبل النوم

لا  يخلو كل منزل من جل الصبار الذي يتمتّع بفوائد مميزة وعديدة  لاحتوائه على أفضل الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تحتاجها البشرة، ومنها فيتامين أ وفيتامين سي والماغنسيوم والكالسيوم والزنك إلى جانب الأحماض الأمينية المهمة جدًا لصحة البشرة.

يعالج جل الصبار مشاكل البشرة ، كما يعمل على تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب والقضاء على الهالات السوداء ومناطق التصبغات بالبشرة خصوصا ًعند استعماله قبل النوم.

تعرفي الى فوائد جل الصبار للبشرة قبل النوم وكيفية استعماله . 

 

فوائد جل الصبار للبشرة :

 

الصورة عن موقع Freepik

 

- يعمل كمضاد للالتهابات مما يحد من الإصابة بالتهابات البشرة والتخفيف من الاحمرار والحروق الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس.

- يساعد جل الصبار على التخلص من الهالات السوداء التي توجد حول العينين حيث إنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية الموجودة في هذه المنطقة.

- التأخير من ظهور علامات الشيخوخة وتقوية الجلد حيث إنه يعمل على تنشيط الكولاجين في الجلد.

- يعتبر جل الصبار مهما لـ ترطيب البشرة وتنظيفها والتخلص من مستحضرات التجميل التي توجد عليها

 

هل يستخدم الصبار للوجه يوميا؟
 

يمنح جل الصبار البشرة لنضارة والإشراق، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة حيث يستخدم للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة.

وأثبتت الأبحاث أن  إستخدام جل الصبار على بشرة الوجه صباحًا ومساءً إلى جانب استخدام أدوية التريتينوين ، قد يكون أكثر فاعلية في تقليل ظهور حب الشباب أكثر من استخدام الأدوية .

كما يمكن أن يحل جل الصبار مكان  منظفات الوجه والمرطبات عند استخدامه بشكل صحيح.  ضعي منه في الصباح والمساء طبقة رقيقة على بشرتك واشطفيه بعدها بالماء البارد 

 

قد يعجبك أيضاً: فوائد جل الصبار للشعر وطرق استخدامه

 

فوائد الصبار قبل  النوم 

الصورة عن موقع Freepik

 

1. مضادات الأكسدة


 
يمكن أن تسبب الجذور الحرة التجاعيد والخطوط الدقيقة، فتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار على محاربة هذه الجذور الحرة وحماية بشرتك من مثل هذه الأضرار المرتبطة بالعمر. لذلك ، فهو يساعد بشرتك على الاحتفاظ بمرونتها وتوحيدها.

 

2. الإنزيمات


 
 الإنزيمات الموجودة في الصبار هي المسؤولة عن التخلص من الجلد الميت. يعمل الكيراتين على تماسك الجلد الميت على وجهك ، وتساعد الإنزيمات على تكسير هذا الكيراتين الذي بدوره يترك بشرتك تبدو منتعشة وشابة.

 

 

3. فيتامين أ


 
يساعد فيتامين أ في تعافي الجلد بعد أي ضرر (مثل الجروح الطفيفة) ويزيد من الاستجابة المناعية للبشرة. نتيجة لذلك ، تقل احتمالية إصابة بشرتك بحب الشباب أو الطفح الجلدي. يساعد فيتامين أ أيضًا على زيادة إنتاج الخلايا - مما يعني أن خلايا الجلد الجديدة تحل محل الجلد الميت بسرعة.

 

4. فيتامين سي


 
تتمثل الوظيفة الأساسية لفيتامين سي في الحفاظ على لون البشرة . يمكن أن تؤثر مشاكل مثل فرط التصبغ والبقع البنية على بشرة وجهك. مع فيتامين سي ، يمكنك التطلع إلى لون بشرة موحد ، بالإضافة إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بشرتك وتسبب أضرارًا لأشعة الشمس.

 

بعدما تعرفتِ الى فوائد جل الصبار للبشرة، تابعي الآن ماسكات طبيعية للبشرة بديلة للكولاجين من منزلك

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة