ألوان يجب عليك تجنبها عند طلاء جدران مكتبك المنزلي و أخرى بديلة


اختيار طلاء جدران مكتبك المنزلي من أكثر الأمور أهمية عند تصميم  ديكورغرفة العمل أو الدراسة، إذ إنه له تأثير كبير على تركيزك وإبداعك وإلهامك  وأيضًا راحتك النفسية ، فمن المفيد اختيار لون طلاء يعكس الشعور بالاحترافية بالإضافة إلى الشخصية.
هناك مجموعة  من الألوان التي لا يجب أبدًا طلاء جدران مكتبك بها، تعرفي عليها : 


اللون الأبيض يقلل الانتباه 

                                             الصورة من istock

من غير المرجح أن يكون المكتب المنزلي مطلي بالكامل باللون الأبيض لأن الجلوس في مكان مطلي بالكامل بهذا الظل الناصع البياض،يمكن أن يتسبب في تقليل مستويات الانتباه ويكون له تأثير سلبي على عملك وقد يشعرك بالملل.

اللون الأحمر لونا مشتتا 

                                                                  الصورة من istock

على الرغم من أن الأحمر هو لون محفز يمكن أن ينشط، فإنه يمكنه أيضًا أن يكون مشتتًا ومربكًا. كما وجد أنه يثير الجوع، لذا فهو ليس الخيار الأفضل لمكتب منزلي حيث تحتاج إلى التركيز والانتباه وعدم التشتت في أمور أخرى.

ولكن عند الرغبة في احتواء مكتبك المنزلي على اللون الأحمر، فيمكن  اختياره ولكن بكمية قليلة  وتجنب تركه يطغى على المساحة، مثل كرسي المكتب أو مصباح الإضاءة المكتبي، ليكون لمسة مميزة تضيف القليل من الحيوية إلى الغرفة.

اللون الرمادي باهت

                                                                    الصورة من istock

يمكن أن يبدو اللون الرمادي  قديمًا وباهتًا بعض الشيء.ومثل استخدام اللون الأسود في المكتب المنزلي، فإن الكثير من اللون الرمادي الداكن يمكن أن يجعلك تشعرين أثناء العمل أو الدراسة بالكآبة ويمكن أن يقلل من إنتاجيتك.
وبدلًا من ذلك، استخدمي ألوان أخف وأكثر رقيًا.

اطلعي ايضا على اللون الرمادي وما يناسبه من ألوان الأثاث


اللون الأسود كئيب

                   الصورة من pexels

اللون الأسود من الألوان التي لا ينصح مطلقًا باختيارها لجدران غرفة المكتب المنزلي، فالكثير منه على الحوائط يمكن أن يعزز الشعور بالكآبة والرهبة. بالإضافة إلى أن الظلام الناتج من الجدران السوداء يساعد على تقليل أي إضاءة طبيعية تؤدي إلى جو كئيب  .

ألوان بديلة لجدران غرفة المكتب المنزلي

هناك ألوان بديلة يمكنك استخدامها لطلاء غرفة مكتبك المنزلية بحيث تعطيك تركيزا و ابداعا وتكون أكثر اناقة .

اللون الأزرق هادئ

                                                           الصورة من istock

الأزرق هو لون مهدئ ومنعش ويحسن التركيز، كما أنه مرتبط أيضًا بالإبداع والإنتاجية. ومن الدرجات الرائعة للون الأزرق، يعد الأزرق البحري لون ذكي وأنيق يناسب مكتبًا منزليًا أو مساحة عمل أكبر.
ويمكن أن يتناسب ويليق اللون البحري بشكل جيد مع العديد من الألوان الأخرى .


اللون الأصفر مبهج 

                                                                الصورة من istock

يمثل الأصفر الضوء والإيجابية، لذا اختياره للجدران يمكن أن يمنح الغرفة شعوراً بالدفء والأمل. ويتمتع اللون الأصفر بطابع دافئ ومبهج وهو مثالي للاستخدام في المكتب المنزلي لأنه يمكن أن يجلب شعورًا بالتفاؤل والإبداع.

اللون الوردي إيجابي 

                                                                 الصورة من istock

مع وجود العديد من الظلال والألوان للاختيار من بينها، يعد  اللون الوردي لونًا متعدد الاستخدامات وله العديد من الارتباطات الإيجابية، مما يجعله مثاليًا للمكاتب المنزلية والمساحات الإبداعية مع إضافة لمسات مبتكرة. 

يمكنك الاطلاع ايضا على باربيكور ..أنعشي ديكور منزلك هذا الصيف بدرجات اللون الزهري


ألوان البيج و البني الدافئة 

                                                                       الصورة من istock

تعد الألوان المحايدة الجديدة الدافئة والجذابة مثل الظلال الترابية أو البيج خيارًا مناسبًا للمكتب المنزلي. إن نظام الألوان الترابية المرتبطة بالأرض، متعدد الاستخدامات بشكل رائع وليس مثيرًا على الإطلاق، حيث أن هناك العديد من الألوان التي يمكنكِ الاسترخاء فيها، مثل البيج والبني الفاتح والكاكاو .

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور