اللون الرمادي وما يناسبه من ألوان الأثاث

إن استخدام اللون الرمادي بدرجاته المُميزة المُحايدة أمراً غاية في الأناقة، فهذا اللون تحديداً يُضفي لمسة جذابة وناعمة على المكان.

وبخاصة عندما يتم اختيار الدرجة المُناسبة منه مع لون آخر وعمل تجانس بين تلك الألوان مع إضافة مُكملات أخرى كَوحدات الإضاءة واللوحات والڤازات، ومُراعاة توزيع تلك القِطع لإبراز المكان أو الأثاث الذي يحمل درجات اللون الرمادي.

وبما أن اللون الرمادي درجة حيادية فإن ذلك يُتيح الفرصة لعمل أفكار إبداعية في دَمجه مع ألوان الأثاث المنزلي. إليك بعض أفكار الديكور

استخدام اللون الرمادي مع الأثاث الأبيض:

                                                                           الصورة من istock

من أفضل الميكسات في الجمع بين اللون الرمادي والأثاث الأبيض فهو يعطيك مساحة هادئة مع أناقة وجاذبية، ولكن نُنوّه أن الاعتماد على أثاث بيتك باللون الأبيض فقط سيجعل من المكان جوه بارداً، لذلك ينصح بدمج لون آخر دافئ يمكن أن يكون في اللوحات الجدارية أو وحدات الإضاءة أو السجاد.

تطابق الأثاث الرمادي مع  لون الحوائط:

                                                                       الصورة من pexels

يتم استخدام هذه الألوان بتنسيق وترتيب في الدرجات لإظهار الشكل النهائي بصورة مميزة. حيث يمكن اختيار درجة اللون الرمادي الفاتح في دِهانات الحوائط مع اللون الرمادي المتوسط لأثاث غرفة المعيشة. واختيار السجاد في الأرض بنقشات رمادية مع اللون الأبيض.

 

قد يعجبك أيضاً ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة لمنزل مودرن و انيق

درجات اللون الرمادي مع الأثاث الأصفر:

                                                               الصورة من istock

اللون الأصفر من الألوان المُبهجة ويستحب دَمجه مع اللون الرمادي. فَيمكن وضع أثاث باللون الأصفر مع اللون الرمادي وإضافة لون آخر بينهما.

اللون الرمادي مع الأثاث الذهبي:

                                               الصورة من istock

سوف يكون سهل تنسيق اللون الرمادي مع الأثاث الذهبي. ويمكن إضافة بعض اللوحات ووحدات الإضاءة بألوان محايدة لإبراز الألوان الرئيسية في الغرفة.

اللون الرمادي مع الأثاث الأزرق:

                                                       الصورة من freepik

المَزج بين اللون الرمادي والأزرق سوف يخلق مساحة من الطاقة الإيجابية. فَمثلا عند دَمج أريكة باللون الأزرق مع حجرة تكون حوائطها باللون الرمادي الهادئ، فإن ذلك سَيكون مزيج رائع وعصري وبخاصة عند إضافة لون آخر دافئ.

اللون الرمادي مع درجة اللون الوردي:

                                                            الصورة من istock

هذين اللونين معاً من أنجح الألوان التي يتم دمجهما بشكل أنيق وجذاب. حيث أن اللون الرمادي المحايد أو الفاتح في حائط الغرفة يتماشى مع الأثاث الوردي الناعم. وهذه الألوان تتناسب غرفة المعيشة أو غرفة نوم الأطفال.

اللون البنفسجي بدرجاته المُميزة في الأثاث مع اللون الرمادي

                                                                     الصورة من pexels

أناقة اللون البنفسجي في بعض قِطع الأثاث تتناغم بصورة رائعة مع اللون الرمادي. فَيمكنك استخدام أثاث خشبي لحجرة المعيشة باللون البنفسجي الفاتح أو المتوسط. ودَمجه مع اللون الرمادي المُحايد أو الفاتح، ولابد من اختيار قِطع الأثاث بعناية.
كما ينبغي الاهتمام باختيار وحدات الإضاءة واللوحات وتوزيعها في الغرفة بشكل مميز.

اذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع ايضا على انواع الاضاءة المنزلية

المصدر :Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور