امنحي جدران منزلكِ مظهرًا أنيقًا.. إليكِ أفضل أنواع ورق الجدران

يشغل ديكور المنزل وأناقته بال الكثير من الأشخاص ويُحيّر تفكيرهم، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طرقٍ جديدة وعصرية تتسم بالبساطة والجمال، ومنها تغيير تصاميم الجدران واستبدال طريقة الدهان الملوّن التقليدية بأسلوب مميز يُريحهم من عناء الطلاء وما يرافقه من روائح المواد غير اللطيفة والصحية، لذا نلاحظ أن ورق الجدران قد أصبح وسيلةً مثالية وفريدة من نوعها أضفت الأناقة والتميّز للجدران، مما ينعكس جماله على ديكورات الغرف! إليك افضل انواع ورق الجدران.

ورق جدران الفينيل

الصورة من موقع freepik

ورق الفينيل اللاصق هو أكثر الأنواع رواجاً واستخداماً، إذ تحتوي بعض أنواع ورق الجدران على موادٍ لاصقة مصممة خلف الورق تماماً تساعد على إلصاقها بسهولة بعد نزع الشريط الذي يغطي المادة اللاصقة، ثم تثبيته على الجدران حسب التصميم أو اتجاه نقوشاته! وينقسم ورق الفينيل اللاصق إلى عدة أنواع، منها:

1- الفينيل المدعّم بالقماش

2- الفينيل المقاوم للرطوبة، ويستخدم في الحمامات وطوابق التسوية الأكثر عرضة للرطوبة
3- الفينيل الصلب
4- الفينيل المُدعّم بالورق

أوراق النسيج العشبي

الصورة من موقع pexels

يتم تصنيع هذا النوع من ورق الجدران بالأعشاب الطبيعية المنسوجة مع خيوطٍ قطنية رقيقة، إذ يتم إلصاقها بتقنية خاصة على ورق الجدران، مما يجعلها من المنتجات الصديقة للبيئة! كما ويتمتع هذا النوع من ورق الجدران بتصاميمه الأنيقة والعصرية، ناهيك عن سهولة تعليقه على الجدران، فكل ما تحتاجه هو مادة غراء لاصق قوية. تكمن عيوب ورق الجدران العشبي في احتمالية تشكل العُقد في العشب، بالإضافة إلى أسعاره المرتفعة لبعض أنواعه، مثل النسيج الزجاجي!

أوراق الجدران ذات النقوش والأنماط

الصورة من موقع pexels

فريداً على المكان، حيث يتميز بأشكاله وأنماطه المختلفة ونقوشه الأنيقة، الأمر الذي يتناسب مع أبعاد وديكورات الغرف والجدران، وأشهر أشكاله النقوش العامودية والأفقية.

ما رأيك في معرفة 6 أخطاء يجب تفاديها فى ديكور حمامكِ.. حتى لا يبدو فوضويًا

ورق الجدران المعدني

الصورة من موقع freepik

يتم إلصاق الورق برقائق معدنية رفيعة جداً، مما يمنحها خصائص المعادن العاكسة التي تعطي نوعاً من الإضاءة للمساحة المظلمة من المكان، كما تمتاز بتنوع أشكالها وتصاميمها وأنواعها، وأبرزها الذهب والفضة والنحاس. تضيف هذه الأوراق نوعاً من الأناقة والفخامة على الجدران وتجعلها لافتة للنظر، إلا أنه من المهم الانتباه عند تعليقها وإبعادها عن قواطع الكهرباء وقطع الإنارة، وذلك نظراً لامتلاكها خواص المعادن الموصلة للكهرباء.

ورق جدران بتصاميم الجدارية

إذا قمت باختيار الرسمة المناسبة مع الديكور العام للمنزل بشكل صحيح، فستحصلين على منظر مذهل وأنيق للغاية، حيث يعتبر هذا الورق من أجمل وأفضل أنواع ورق الجدران، ولكن من الضروري أن تركز على أهم عناصر تزيين الجدران بالورق والذي يتمثّل بأن يكون ملائماً للديكور العام.

ورق الجدران القابل للغسيل

الصورة من موقع pexels

قد تتعرض أوراق الجدران للاتساخ مع مرور الوقت، وهنا تكمن ميزة هذا النوع! إذ يعتبر قابلاً للغسيل والتنظيف ضمن شروطٍ محددة، فهو مناسب بشكل كبير للأشخاص الذين يرغبون بتغطية جدران غرف المعيشة أو غرف الأطفال أو الأماكن الأكثر عرضة لالتقاط البقع أو الاتساخ، مما يجعل هذه الأوراق من افضل انواع ورق الجدران واسعارها أيضاً مناسبة مقارنة بالمزايا التي تتمتع بها.

طريقة تركيب ورق الجدران على السيراميك

يظن البعض أن ورق الجدران يتم تركيبه فقط على الجدران المدهونة، إلا أن بعض أنواع ورق الجدران يمكن تركيبها على السيراميك، كجدران الحمام أو المطبخ، ومنها ورق الحائط المقاوم للرطوبة بتصميماته المتعددة والتي تشبه السيراميك، ولكن قبل تركيب ورق الحائط على السيراميك، يجب التأكد من عدم ميلان السيراميك، إذ يتم ملء الفراغات الموجودة بين البلاطات بالمعجون، لأن ورق الحائط لا يركب إلا على الجدران المستوية تماماً، كما يجب استخدام نوع غراء لاصق عالي الجودة لتركيب ورق الحائط على السيراميك.

طرق تزيين الجدران بالورق الملون

الصورة من موقع freepik

إن كنت تبحثين عن افكار لتزيين الجدران بالورق، فننصحك أولاً بالتعرف على أهم الأمور الواجب مراعاتها، والتي تتمثّل بتوفير مساحة فارغة لفرد ورق الجدران إلى جانب الأدوات اللازمة لتركيبه، مثل:
أداة للقياس، وهي أفضل طريقة حساب ورق الجدران
قلم رصاص
مقص أو قاطعة
معجون وفرشاة مخصصة لإلصاق ورق الجدران
نوع لاصق جيد
أما في ما يخص طرق تزيين الجدران بالورق الملون، فننصحك باستخدام ألوان متناسقة مع ديكور الغرف وعدم استخدام الألوان الفاقعة في حال كانت قطع الأثاث من درجات اللون البني، كما يجب الانتباه إلى توحيد لون أوراق الجدران في الغرفة، فذلك يبث شعوراً بزيادة مساحة الغرفة.
إحدى أهم طرق تزيين الجدران بالورق الملون هي وضع الورق من النصف العلوي للجدار وترك النصف السفلي بلون الطلاء الأصلي، فذلك يمنح الجدران منظراً أنيقاً وراقياً، كما ننصح باختيار أنواع ورق الجدران الصديقة للبيئة أو المقاومة للرطوبة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار لترتيب وتعليق الصور على الحائط و اعطاء منزلك جمالا أكتر

المصدر : Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور