إطلالات من توقيع مصممين عرب في مهرجان فينيسيا السينمائي 80

دائما ما تتواجد تصاميم المصممين العرب جنبًا إلى جنب مع تصاميم المصممين العالميين في المناسبات العالمية. حيث خط المصممون العرب لأنفسهم اسمًا عالميًا صار يجذب النجمات في عالم السينما والغناء حول العالم، نحو تصاميمهم الفاخرة والمميزة. 
في مهرجان البندقية السينمائي ورغم غياب الأسماء الكبيرة في عالم السينما والفن، إلا أننا لاحظنا وجود مجموعة من التصاميم المميزة التي اختارتها النجمات والمؤثرات وعارضات الأزياء للوقوف على سجادة المهرجان الحمراء. من بين هذه التصاميم برزت 4 تصاميم حملت أسماء مصممين عرب لبنانيين كان القاسم المشترك بينها هو عنصر الإبهار والفخامة. 

إليونورا كاريسي بفستان من توقيع رامي قاضي

Embed from Getty Images


مدونة الموضة والمؤثرة الإيطالية إليونورا كاريسي Eleonora Carisi التي شاركت في بضعة أفلام من بينها زولاندر Zoolander ، اختارت رامي قاضي Rami Kadi لتتألق على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية السينمائي. الفستان الذي اختارته إليونورا تميز بلونه الأزرق الفاتح، وقد أتى من دون أكمام، بدا تصميمه وكأنه يلتف حول الجسم قبل أن تنبثق منه تنورة منتفخة مع ذيل طويل نسبيا. تنورة الفستان تناثرت فوقها قطع من الريش الأبيض وأتت مع شق كبير يصل إلى أعلى الفخذ أضفت على إليونورا مظهرًا حالمًا لاسيما مع تسريحة شعرها المسحوبة إلى الوراء في شينيون مشدود. 


باولا توراني بفستان من زهير مراد 

Embed from Getty Images


عارضة الأزياء والمؤثرة الإيطالية باولا توراني Paola Turani اختارت من تصاميم المصمم زهير مراد Zuhair Murad وتحديدا من مجموعة أزياء الرحلات أو ريزورت للعام 2024. الفستان الذي ارتدته باولا أتى باللون الأبيض مع قصة halter تكشف عن الكتفين والظهر، وتنورة تتسع في الأسفل شبيهة بقصة الحورية. ياقة الفستان أتت مرصعة بحبوب من الكريستال بأشكال وأحجام مختلفة جعلتها تستغني عن ارتداء عقد لهذه المناسبة. 


ريا أبي راشد بفستان من رامي العلي

Embed from Getty Images


الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد التي تتواجد دائما في المناسبات الفنية المهمة لتغطيتها، ارتدت فستانا من تصميم المصمم رامي العلي Rami Alali. فستان ريا أتى بتصميم الحورية ضيق في الأعلى ويتسع أسفل الركبتين. تناثرت فوق كامل الفستان حبوب الترتر التي أضفت عليه البريق وخرجت منه تصاميم لنباتات ثلاثية الأبعاد تراقصت مع كل خطوة تقوم بها ريا. أما تنورته فأتت من عدة طبقات من الشيفون لتتفتح في الأسفل وتضفي الكثير من الأنوثة على إطلالة الإعلامية الأنيقة. 

 

أنجلينا فريرك بفستان من جورج حبيقة

Embed from Getty Images


العارضة الشابة أنجلينا فريك Angelian Frerk اختارت فستانا من تصميم المصمم جورج حبيقة Georges Hobeika وتحديدا من مجموعة ربيع صيف 2023 للخياطة الراقية. الفستان شديد الرقة باللونين اللافندر والأصفر الفاتح وهو يأتي مع شق كبير عند الفخذ مرصع بالكامل بتطريزات تشبه حراشف السمكة مرصعة. ويأتي معه ما يشبه الكاب يرفرف خلف العارضة وهي تسير. 

لتتعرفي على المزيد من تصاميم تحمل توقيع مصممين عرب في الدورات السابقة من مهرجان البندقية، اقرئي أبرز إطلالات النجمات بتوقيع مصممين عرب في مهرجان البندقية السينمائي عبر السنوات

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات