بيير فرانشيسكو فافينو في حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

بدأت منذ قليل فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ80 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وكان هناك حضور مميز على الريد كاربت للممثل الإيطالي بيير فرانشيسكو فافينو بطل فيلم الافتتاح Comandante.

حضور بطل فيلم الافتتاح 

وحرص الفنان الإيطالي بيير فرانشيسكو فافينو على توجيه التحية لجمهوره المتواجد على "الريد كاربت" الخاص بالمهرجان وسط حالة تفاعل من الحضور. 

معلومات عن Comandante

فيلم "كوماندانتي" يجسد القصة الحقيقية، للقبطان الإيطالي سالفاتور تودارو، الذي قاد غواصة لتدمير سفينة تجارية محملة بالأسلحة في المحيط الأطلسي إبان الحرب العالمية الثانية، وبعد نجاح مهمته في الحرب، تمسك بمبادئ الإنسانية، وأصر على إنقاذ 25 من البحارة البلجيكيين للسفينة الغارقة، ليخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر بعدما اضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، مرئياً لقوات العدو ويعرّض حياته وحياة رجاله للخطر، قبل الوصول بهم إلى بر الأمان.

كما يشهد حفل افتتاح المهرجان أيضًا تكريم المخرجة الإيطالية ليليانا كافاني، والتي قالت بأنها سعيدة للغاية وممتنة لمهرجان البندقية على هذه المفاجأة الرائعة، وكانت قد اشتهرت المخرجة الإيطالية في البندقية عام 1965 عند تقديم "فيليب بيتان: معالج فيشي"، والذي حصدت من خلاله جائزة أسد سان ماركو لأفضل فيلم وثائقي.


الجدير بالذكر أنه يتنافس خلال الدورة الـ ٨٠، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ٢٣ فيلما للفوز بجائزة المهرجان الكبرى الأسد الذهبي.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا أجمل إطلالات النجمات في حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ 80

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم