كوثر بن هنية وريا أبي راشد على ريد كاربت حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

Orizzonti jury member, Tunisian director and screenwriter Kaouther Ben Hania (C), Italian director Jonas Carpignano (2ndL), US director and artist Kahlil Joseph, French director Jean-Paul Salomé (2ndR) and British festival director and programmer Tricia Tuttle (R) pose on the red carpet before the opening ceremony of the 80th International Venice Film Festival at Venice Lido. (Photo by GABRIEL BOUYS / AFP)

بدأت منذ قليل فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ80 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي وحرص على حضور فعاليات "الريد كاربت" للمهرجان كل من الإعلامية ريا أبي راشد والتي جاءت مرتدية فستاناً أبيض هادئاً تناسب تماما مع الحدث. 

النجوم على ريد كاربت مهرجان البندقية السينمائي

تواجدت أيضا المخرجة التونسية كوثر بن هنية، وخاصة وأنها من المفترض أن تشارك ضمن فعاليات المهرجان بلجنة تحكيم مسابقة أفاق.

حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ80 سيشهد تكريم المخرجة الإيطالية ليليانا كافاني، والتي قالت بأنها سعيدة للغاية وممتنة لمهرجان البندقية على هذه المفاجأة الرائعة، وكانت قد اشتهرت المخرجة الإيطالية في البندقية عام 1965 عند تقديم "فيليب بيتان معالج فيشي"، والذي حصدت من خلاله جائزة أسد سان ماركو لأفضل فيلم وثائقي. 

قدمت أيضا عدداً من الأفلام السينمائية من أبرزها: "فرانسيس الأسيزي - 1966، غاليليو - 1968، أنا أكلة لحوم البشر – 1970، لعبة ريبلي - 2002 وكلاريس – 2012" وقد تم الإعلان عن تكريمها ومنحها جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر خلال حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

فيلم افتتاح مهرجان فينيسيا 

اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي فيلم الدراما والسيرة الذاتية الإيطالي القائد " Comandante"كفيلم افتتاح المهرجان.

ويتناول فيلم "كوماندانتي" القصة الحقيقية، للقبطان الإيطالي سالفاتور تودارو، الذي قاد غواصة لتدمير سفينة تجارية محملة بالأسلحة في المحيط الأطلسي إبان الحرب العالمية الثانية، وبعد نجاح مهمته في الحرب، تمسك بمبادئ الإنسانية، وأصر على إنقاذ 25 من البحارة البلجيكيين للسفينة الغارقة، ليخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر بعدما اضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، مرئياً لقوات العدو ويعرّض حياته وحياة رجاله للخطر، قبل الوصول بهم إلى بر الأمان.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا بدء المؤتمر الصحفي لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان البندقية في نسخته الـ80

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب