سريعة ومجربة.. خلطات الماتشا لتحسين مظهر البشرة

فوائد صحية عديدة لأوراق الماتشا لصحة بشرتك فهي غنية بمضادات الأكسدة ومكوّن فعال للعناية بالبشرة مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E و K. إليك كل ما تحتاجين معرفته حول خلطات الماتشا لتحسين مظهر البشرة..

ما هو ماتشا؟

الماتشا للبشرة
                                                           «المصدر: AdobeStock»

يعتبر شاي الماتشا الأخضر إكسيرًا لحياة صحية، فهو يحتوي على مادة الميثيل زانتين التي تعزز الدورة الدموية، وتحافظ على صحة البشرة وتنظيفها وتوحيد لونها.

يغذي شاي الماتشا الأخضر البشرة بعمق ويحارب علامات الشيخوخة، وكذلك حب الشباب. إليك قائمة الطويلة من فوائد شاي الماتشا الأخضر تجعله الرائد الجديد لبشرة صافية ومشرقة وشابة.

للمزيد من فوائد الماتشا للبشرة جربي فوائد شاي الماتشا للشعر عديدة .. تعرفي اليها

لماذا شاي ماتشا الأخضر مفيد للبشرة؟

الماتشا للبشرة
                                                                 «المصدر: AdobeStock»

يعد الماتشا مصدر غني بالكلوروفيل المفيد للبشرة فهو يمتص أشعة الشمس ويحولها إلى طاقة. ليس ذلك فحسب، بل يمنع الكلوروفيل أيضًا الشيخوخة المبكرة للجلد الناتجة عن التعرض المتكرر للشمس لفترات طويلة والمعروف باسم الشيخوخة الضوئية.

تعرفي على فوائد الكلوروفيل للبشرة 

خلطات الماتشا لتحسين مظهر البشرة

يساعد الماتشا، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل، في الحفاظ على صحة البشرة وشبابها لفترة أطول. إليك أهم فوائد خلطات الماتشا لتحسين مظهر البشرة

1-يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل

الماتشا للبشرة
                                                             «المصدر: AdobeStock»

 

يعد الماتشا غني بمضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية في بشرتك. كما يعمل على تحسين تدفق الدم و الدورة الدموية وتعزيز التئام الجلد بسرعة أيضًا.

يحتوي الماتشا على مركبات ميثيل زانتين الذي يعزز دوران الأوعية الدقيقة في الجلد ويضيف توهجًا.

2-يهدئ الالتهاب

يحدث الالتهاب عندما تقاوم خلاياك البكتيريا أو تهاجم الجروح جسمك. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا على تقليل الالتهاب بشرة متوهجة.

3-يعزز تجدد البشرة

الماتشا للبشرة
                                                    «المصدر: AdobeStock»                                      

 

يحتوي الماتشا على مادة الكافيين التي تخلصك من الهالات السوداء، فإن إدراجها في روتين العناية بالبشرة ينظف ويخلصك من السموم بطريقة طبيعية ولطيفة.

كيفية تضمين الماتشا في روتينك للعناية بالبشرة

1-التخلص من السموم

استخدمي الماتشا كقناع مرطب ومغذي. يمكنك خلط مسحوق الشاي الأخضر مع الماء لعمل عجينة سميكة. ضعيه على وجهك ورقبتك، ثم اشطفيه واستمتعي ببشرة متجددة.

2-الماتشا لتقشير البشرة

الماتشا للبشرة
                                                                       «المصدر: Freepik»

 

للماتشا خصائص تقشير رائعة جربيها عن طريق خلط مسحوق الماتشا وزيت جوز الهند، وحبيبات السكر لتحضير مقشر للوجه والجسم بنفسك. استخدميه 2-3 مرات في الأسبوع وتخلصي من الجلد الميت والزيوت الزائدة وحب الشباب.

3-منشط قوي للبشرة

يعد الماتشا مقشر لطيف حيث أنه يفتح المسام ويتحكم في دهون الوجه، فهو غني بمركب مستخلص لحاء الصفصاف بنسبة 10٪ والذي يساعد على السيطرة على حب الشباب.

يساعد الماتشا أيضًا على التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ويعزز لون البشرة. تعمل تركيبته المنعشة على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة وتوازن مستويات الرطوبة أيضًا.

قناع الوجه بالماتشا وزيت جوز الهند للبشرة الجافة

الماتشا للبشرة
                                                               «المصدر: AdobeStock»

مكونات:

- 1 ملعقة صغيرة مسحوق ماتشا

- 1 ملعقة طعام زيت جوز الهند

طريقة تطبيق القناع:

اخلطي مسحوق الماتشا وزيت جوز الهند في وعاء حتى يمتزج جيدًا. ضعي الخليط على وجهك، مع التركيز على المناطق الجافة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها بعمق، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

اذا أعجبك هذا المقال ما رأيك بالتعرف على تجربتي مع شاي الماتشا للتخسيس لا يمكن تفويتها 

المصدر :بولد سكاي

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة