فوائد شاي الماتشا للشعر عديدة .. تعرفي اليها

يعدّ شاي أوراق الماتشا من أغنى أنواع الشاي ويحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تساهم في نمو الشعر .
إذا كنت تتساءلين  كيف يتفاعل شاي الماتشا الأخضر مع شعرك وهل يمكن تطبيقه مباشرة على الشعر أو تناوله كشاي بانتظام ، تابعي هذا الموضوع.

يساعد تناول شاي الماتشا على علاج فروة الرأس من الحكة أو قشرة الرأس، كما يساعد في علاج مضاعفات الشعر الأخرى التي ربما لم تكتشفينها بعد.  إليك أبرز فوائد شاي الماتشا للشعر.

1-  التخلص من  تساقط الشعر

يعتبر شاي الماتشاً مفيداّ لمشكلة تساقط الشعر لأنه  يفيد صحة الخلايا والتكاثر ،لان اللبنات الأساسية التي  يحتوي عليها تقوي وتعزز نمو الشعر الصحي وذلك لأن عملية الشيخوخة تستمد العناصر الغذائية بشكل طبيعي من أجسامنا وقد يدعم استهلاك شاي الماتشا الأخضر استبدال تلك العناصر الغذائية عن طريق توفير مادة الكاتيكين وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل بشكل طبيعي من تساقط الشعر.


2- منع حكة فروة الرأس

الصورة عن موقع FREEPIK


يحتوي شاي ماتشا الأخضر على مادة التانينات، والتي تساعد في تنظيم إفراز الدهون الزائدة في فروة الرأس و استعادة الترطيب وتفكيك بصيلات الشعر التي تساهم في الحكة مع توقف نمو الشعر الجديد.

ما رأيكِ  متابعة  متى يشرب شاي الماتشا؟


3- إبطاء الشيب المبكر


يعمل  شاي الماتشا الأخضر على إبطاء الشيب المبكر، حيث أنه  يحتوي على فيتامين E ، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى . كما يمنح الشعر القوة للبقاء بصحة أفضل لفترة أطول.
يمكنك لإبطاء شيب الشعر تطبيق شاي الماتشا موضعيًا على خصلات الشعر الأبيض .

 

4-منع تقصف الأطراف

النهايات المتقصفة تعد من مشاكل الشعر الشائعة وغالبًا ما تكون علامة على الشعر الجاف والمتقصف. يمكنك معالجة جذور و أطراف الشعر المتقصفة عن طريق  علاج شعرك من الجذور إلى الأطراف.

كما وجد الباحثون أن  مكملات البانثينول وفيتامين ب ، وهو عنصر نشط في شاي الماتشا الأخضر ، تعد فعالة بشكل خاص لمنع تقصف الأطراف والمساعدة في إصلاحها كما أنها تساعد على ترطيب الشعر .

كيف يمكنك دمج شاي الماتشا في روتينك؟

الصورة عن موقع FREEPIK


تخمير وشرب الشاي الأخضر هو أسهل طريقة لدمجه في روتينك اليومي .1 ولكن إذا كنت تفضلين العناصر الغذائية وفوائد شاي الماتشا الأخضر بدون تخمير ، فسيكون الحل  هو تناول شاي الماتشا على  شكل أقراص  ومزجها مع الماء.

إليك قناع سهل وسريع لتطبيق شاي الماتشا على الشعر 

مكونات قناع شاي الماتشا
1 ملعقة كبيرة شاي ماتشا تجميلي
1 بيضة كاملة
1 ملعقة صغيرة عسل عضوي سائل
1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند العضوي
10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
خلاط
قبعة استحمام

طريقة تطبيق قناع شاي الماتشا

تكسر البيضة الكاملة في الخلاط ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من شاي الماتشا و ملعقة صغيرة عسل خام و زيت جوز الهند وأمزجي جيدا حتى تحصلي على خليط كريمي ويُسكب المزيج في وعاء ويُضاف زيت اللافندر الأساسي ثم ضعي القناع على فروة الرأس بالكامل ، ثم وزعيه على كامل الشعر حتى أطرافه.
يمكنك ربط  شعرك إذا كان طويلًا وغطيه بقبعة استحمام و اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر أو البارد ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو المعتاد.
 
بعدما تابعتِ فوائد شاي الماتشا للشعر، تعرفي الى فوائد زيت الكاميليا للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر