فوائد الماتشا للبشرة 

 

كل يوم تكتشف صناعة الصحة والجمال بعض المكونات الطبيعية التي لم تكن فوائدها معروفة للعالم. أحد هذه المكونات هو الماتشا،  شاي عشبي فريد من نوعه وله فوائد صحية جمة، يعتبر هذا الشاي الياباني الذي يعود تاريخه إلى قرون واحد من أهم مشروبات تعزير الصحة العامة، لكن يبدو أن فوائده أكثر من ذلك بكثير. 

هذا الشاي الأخضر هو أيضًا عنصر أساسي في العناية الحديثة بالبشرة، فهو يهدئ احمرار الجلد ويعمل على درء الجذور الحرة. 


في ما يلي 5 فوائد لشاي ماتشا للبشرة: 
 

١. يمنحك بشرة متوهجة

شاي ماتشا غني بمضادات الأكسدة، محتوى مضادات الأكسدة في الماتشا أعلى من جميع الأطعمة الغنية بها. 
الشاي الأخضر هو مشروب آخر غني بمضادات الأكسدة. يحتوي شاي ماتشا الأخضر على مضادات الأكسدة 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر العادي.

 

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا على تعزيز الدورة الدموية في الجلد ، مما يجعلها تتوهج. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، تحتوي الماتشا أيضًا على ميثيل زانثين الذي يساعد على تعزيز دوران الأوعية الدقيقة في الجلد. هذا يجعل البشرة صحية ومتألقة ويمنحك بشرة متجانسة أيضًا.  تحفز الماتشا إنتاج الإيلاستين في الجلد، مما يجعلها مرنة.  

٢. يبطئ عملية الشيخوخة

ماتشا هي واحدة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة الموجودة في الطبيعة ، كما ذكرنا من قبل. هذه المواد المضادة للأكسدة ضرورية لمحاربة الجذور الحرة المسببة لعلامات الشيخوخة المبكرة. يمكن أن تتسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية أيضًا في ظهور علامات مبكرة للشيخوخة وتلف الجلد، شاي الماتشا يحمي البشرة من تلك الأشعة الضارة أيضًا. 
يعد تلف الخلايا أيضًا أحد أسباب شيخوخة الجلد المبكرة ، كما يمنع شاي الماتشا تلف الخلايا. لذلك ، تحتاجين إلى إضافة الماتشا إلى نظام العناية بالبشرة لتأخير علامات الشيخوخة.

٣. يحارب الالتهابات

مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا تقلل الالتهاب في الجلد . لذلك إذا كانت بشرتك حمراء ومتهيجة ، يمكن لماتشا أن تهدئها.


 
٤. يعالج حب الشباب

يساعد ماتشا في السيطرة على حب الشباب، هذه واحدة من أكثر فوائد الماتشا قيمة للبشرة. تعمل الخصائص المضادة للالتهابات المتوفرة في هذه العشبة على تقليل الالتهاب والاحمرار في الجلد ، وبالتالي التحكم في حب الشباب. 
حب الشباب هو نتيجة لزيادة إنتاج الزيوت في الجلد ، لذا يساعد شاي الماتشا على منع ظهور حب الشباب عن طريق تقليل إفراز الزيوت. إذا كنت منزعجة من بشرتك المعرضة لحب الشباب ، فقد حان الوقت لإضافة شاي الماتشا. 
 

كيفية استخدام ماتشا للبشرة؟

كونه مسحوقًا يفيد البشرة بطرق عديدة ، فإن الماتشا سهلة الاستخدام للغاية. يمكنك إضافته إلى روتين العناية ببشرتك بسهولة بطرق مختلفة. في ما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الماتشا لإفادة بشرتك.

 

١- تونر 

يمكن استخدام الماتشا كتونر لبشرتك. لتحضيره ، امزجي مسحوق الماتشا مع بعض الماء وأي زيت أساسي من اختيارك. قومي بتخزين هذا الخليط في زجاجة رذاذ واستخدميه كل ليلة قبل النوم. 

٢- مقشر 

لتقشير بشرتك وإعطائها جميع فوائد الماتشا، حضري مقشرًا عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الماتشا مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند و 3/4 كوب من السكر الأبيض العضوي. 
ضعي مقشر الماتشا للوجه مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الشوائب من الجلد.


٣- ماسك للبشرة 

لتنظيف المسام ، حضري ماسك الوجه باستخدام مسحوق الماتشا. اخلطي ملعقة ونصف من أي طين ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجه نظيف واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

اقرئي أيضا : ماسكات شاي ماتشا لبشرة نضرة خالية من العيوب 

 

أضف تعليقا