تزامنًا مع فعاليات مهرجان العلمين.. أهم المعالم السياحية والأنشطة في المدينة 

تزامنًا مع انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة والذي بدأت فعالياته بالفعل في 13 يوليو تحت شعار "العالم علمين" والمستمر حتى 26 آب أغسطس من العام الجاري، تستقبل المدينة خلال تلك الفترة ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان .

ويضم هذا المهرجان الفريد من نوعه العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، من حفلات غنائية لأهم الفنانين في الوطن العربي وعلى المستوى الدولي، بالإضافة إلى مشاركة اتحادات دولية لرياضيات مختلفة، ذلك مع وجود المعارض والعروض الترفيهية .

ولذلك سوف تأخذكِ مجلة "الجميلة" سيدتي في جولة داخل هذه المدينة الساحرة للتعرف على أهم الأماكن السياحية الموجودة بها والأنشطة المختلفة التي يمكنكِ القيام بها عند زيارتها .

مدينة العلمين هي إحدى مدن محافظة مطروح وتقع شرق مدينة مرسى مطروح وغرب مدينة الإسكندرية، وقد تم انشاؤها للنهوض بقطاع الإسكان والتنمية العمرانية على طراز الجيل الرابع، كما أنها تعد أول مدينة صديقة للبيئة حيث أنها تعتمد على الطاقة المتجددة .

ما رأيك في التعرف على أفضل أماكن وجزر سياحية بالعالم لقضاء إجازة عيد الأضحى


وسوف نعرض عليكِ أبرز معالم مدينة العلمين الجديدة والتي تشمل : 

المسرح الروماني المكشوف

وهو مجهز ليضيف للمدينة جمالًا ورونقًا، وهو الذي يستضيف معظم الحفلات والعروض الموسيقية والفعاليات الخاصة بالمهرجان والمجهز بأحدث التقنيات الصوتية الحديثة .

دار الأوبرا 

وهي أيضًا مجهزة لعرض العديد من أنواع الفنون المختلفة مثل التمثيل والغناء والموسيقى، هذا بالإضافة إلى مجمع للأستوديوهات، ومجمع للسينمات.


المكتبة الثقافية

وتعد امتدادًا لإستراتيجية الدولة من أجل التوسع في إنشاء المكتبات العامة المتطورة والحديثة والمدعَّمة بكافة الإمكانيات في مختلف ربوع مصر.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي تزامنًا مع انطلاق مهرجان جرش.. أهم المعالم التاريخية في المدينة


متحف العلمين العسكري

يقع المتحف على الساحل الشمالي الغربي على شاطئ البحر المتوسط ، و يتبع هذا المتحف مجموعة المتاحف العسكرية بوزارة الدفاع المصرية، وهو يعكس تخليد لمعركة العلمين التي كانت السبب الرئيسي في إنهاء الحرب العالمية الثانية .


ويتكون المتحف من 5 قاعات، ويضم 6 أقسام رئيسية هي القاعة المشتركة، قاعة مصر، قاعة إيطاليا، قاعة ألمانيا، قاعة إنجلترا، وساحة العرض المكشوف والتي تضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استُخدمت في معركة العلمين ومركز القيادة .

وهو يقع في الجزء الغربي من مدينة الجنوبي من المدينة، ويضم قاعات للمقتنيات العسكرية، وخرائط سير المعارك، وبعض المقتنيات الخاصة بقادة الجيوش.

كما يضم بهو رئيسي على جوانبه جداريات تحكي قصص الحرب، وصور منحوتة لقادة الجيوش، وخرائط الحرب بمناطق دول شمال أفريقيا، ويعرض مقتنيات مصحوبة بتعليقات باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية، فضلًا عن اللغة العربية.

بالاضافة إلى مجسمات لقادة وجنود الجيوش المحاربة، بالإضافة إلى بعض المقتنيات الشخصية لهم، وإرشادات صوتية لقصة المعركة من وجهة نظر كل من الجانبين، فيما تضم حديقة المتحف عدد من الدبابات والمدافع وغيرها من المركبات العسكرية استُخدمت في الحرب.

متحف مارينا العلمين

يتكون متحف مارينا العلمين من طابق واحد على مساحة 800 م2 ، ويضم 500 قطعة أثرية تعرض طبقاً للتسلسل التاريخي منذ العصر البطلمي الذي بدأ 332 قبل الميلاد مروراً بالعصرين اليوناني والروماني، ويلقي الضوء أيضاً على الحياة اليومية لسكان مدينة العلمين من خلال مجموعة من المقتنيات منها مجموعة من العملات الذهبية والبرونزية، وتماثيل وأوان فخارية وشواهد قبور وبقايا مبان معمارية أثرية.

واطلعي أيضًا وجهة بيفرلي هيلز تقدم 'مسارات سعيدة'، مجموعة فريدة من مسارات الطعام والمعالم السياحية والثقافية

مسجد المولى 

من التحف المعمارية في مدينة العلمين وتبلغ مساحته حوالي 3,188 مترًا، كما يتسع لنحو 900 مصل و200 مصلِّيَة، ويتم تجهيزه بأحدث الطرز المعمارية.

كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا

وتقع بالكيلو 110 بطريق الإسكندرية مطروح.

 

وشاهدي أيضًا بين الشعائر الدينية والأماكن الترفيهية .. إليكِ أفضل وجهات سياحية سعودية

 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر