تجربتي مع استخدام زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم

قلما تجمعني جلسة مع صديقاتي دون أن يكون عالم التجميل والجمال محورها. يسترسلن في الحديث عن تجاربهن، إن مع أحد المستحضرات، أو أحد المكونات الطبيعية، مع تقنية تجميلية وغير ذلك... وفي الحقيقة، لست من النساء اللواتي يندفعن إلى تجربة مستحضر ما أو أحد الزيوت، فقط لأن إحدى صديقاتي اختبرته وأظهر نتائج فعالة. ولكن استخدام زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم نال إجماعاً أثار حفيظتي لتجربته، علماً أن ذلك لم يكن المرة الأولى، فقد سبق وأن أدخلته في روتين العناية ببشرتي مع مكونات أخرى ضمن ماسكات لعلاج بعض المشاكل التي عادة ما تعاني منها.  
وللتأكد من أن زيت اللوز الحلو من الزيوت المناسبة لبشرتي، قمت باستشارة الطبيب، فلم يبدِ مانعاً من استخدامه لفوائده التي فندها لي لأطمئن، لافتاً إلى ضرورة اختباره على منطقة غير مرئية من الجلد من أجل أي حساسية محتملة قد يحدثها، خاصة وأني سأستخدمه منفرداً. وهذا ما حدث بالفعل، لتبدأ بعد ذلك تجربتي مع زيت اللوز الحلو قبل النوم. ولكن قبل الخوض فيها، لا بد من تعداد فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة، بشكل عام وقبل النوم تحديداً،  إطلعي سيدتي عليها، وتأكدي بأن كل فائدة منها ستلاحظينها كما فعلت.   

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة 

الصورة من Freepik

تميز زيت اللوز الحلو بخصائص تساعد على تهدئة البشرة، خاصة تلك التي تعاني من الالتهابات، اإكزيما أو الصدفية، إذ يساعد تطبيقه ليلاً على التخفيف من حدة هذه الالتهابات التي عادة ما يرافقها احمرار وحكة، وفي بعض الحالات تورم . 

  • يساهم في توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة والهالات السوداء.
  • مع التقدم في السن، تبدأ البشرة بفقدان مظهرها الحيوي، فتبدو عليها آثار الشيخوخة، إلا أنه يمكنك يمكنك سيدتي تأخير هذه العلامات عن طريق إدراج زيت اللوز الحلو في روتين العناية بالبشرة ليلاً، وذلك بفضل محتواه العالي بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من تأثير الشوارد الحرة التي تعجل من شيخوخة الجلد.

قد يهمك هنا تجربة ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة في أيام

  • يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية بنسب عالية ، إضافة إلى الريتينويدات  Retinoids التي تساهم مجتمعة في تحفيز البشرة على تجديد خلاياها، وبالتالي مكافحة وعلاج حب الشباب، كما أن محتوى زيت اللوز الحلو من الزنك يساعد في التخفيف من حدة الندوب التي يتركها حب الشباب وأنواع اخرى من البثور على الجلد. 
  • قد يُساعد محتوى زيت اللوز من الأحماض الدهنية في علاج حب الشباب، كما أن الاحماض الموجودة به تحسن من تجديد الخلايا وتمنع ظهور حب الشباب مجددًا، لذا يُنصح باستخدامه جنبًا إلى جنب مع الأدوية الموضعية المخصصة لحب الشباب.
  • إلى ذلك، زيت اللوز الحلو غني بفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة، يحسن من مرونة وليونة البشرة، كما يوفر لها الحماية من ضرر الأشعة ما فوق البنفسجية. 
  • يمتاز زيت اللوز الحلو بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة بفضل محتواه من الأحماض الدهنية، إلا أنه يختلف عن بعض الأنواع الأخرى من الزيوت الطبيعية، فهو زيت خفيف القوام، سريع الامتصاص، يتغلغل في طبقات الجلد العميقة، فيعمل على ترطيبها دون أن يتسبب بانسداد المسام. 
  • ما كنت أجهله عن زيت اللوز الحلو أنه بمثابة سيروم، المستحضر المهم في روتين العناية بالبشرة، خاصة المسائي. فزيت اللوز يحتوي على فيتامينات تعمل على تغذية البشرة خلال الليل، كفيتامين A و E، إضافة إلى الأحماض الدهنية، البروتينات، البوتاسيوم والزنك التي تحافظ على صحة وشباب الجلد. 

قد يهمك أيضاً الاطلاع على فوائد زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم 

الصورة من Freepik

الطرق كثيرة، ويمكن اختبار واحدة أو أكثر، وفق ما ترغبين سيدتي، ولكن لم أشأ تعقيد الأمر، خاصة وأن شأني شأن الكثيرات أود الانتهاء سريعاً قبل أن ألجأ إلى الفراش بعد يوم مضنٍ، فاكتفيت ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو، أفركها بين راحتي يدي وأوزعها على بشرتي بعد تنظيفها جيداً من المكياج واستخدام التونر وغير ذلك. 
أتركه طوال الليل، وفي الصباح، أغسل بشرتي كالمعتاد بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتي. 

نتائج تجربتي مع زيت اللوز الحلو قبل النوم 

الصورة من Pexels

لم يخيل لي أن فاعلية زيت اللوز الحلو ستكون بادية على بشرتي خلال وقت قصير لم يتجاوز الأسبوع. بشرة نضرة  ومتوهجة في الصباح، ملمسها ناعم، الخطوط والتجاعيد التي بدأت تهاجم بشرة وجهي بدت أقل بروزاً، وكذلك الهالات السوداء الناتجة عن التحديق في شاشة الحاسوب لساعات وغير ذلك.. إختصاراً لتجربتي مع زيت اللوز الحلو قبل النوم، أندم بأنني لم أعتمد هذا الروتين المسائي من قبل ولم أعر هذا الزيت الانتباه الكافي، فأنا في الحقيقة مدينة باعتذار من بشرتي بأنني لم أدللها بزيت اللوز الحلو في السابق كما يجب. 

تعرفي ايضا على زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة