زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

ثبت أن زيت اللوز فعال للغاية في الحد من تساقط الشعر. لذا يوصي به الخبراء، لكن عليكِ أولًا فهم الطريقة المثلى لاستخدامه حتى يحقق الفعالية المطلوبة. 
قبل الحديث عن فوائد زيت اللوز للحد من تساقط الشعر، يجب أولًا تحديد السبب وراء التساقط، وهو أمر متشعب قد يحتاج إلى زيارة الطبيب. فقد يعود السبب إلى نقص بعض المغذيات وربما اضطراب في الهرمونات وكذلك الحالة النفسية تؤثر على صحة الشعر وتسبب في بعض الحالات تساقطه. 

فوائد زيت اللوز للشعر: 

1. يساعد زيت اللوز على تهدئة حكة فروة الرأس

من المعروف أن تراكم الخلايا الميتة في فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى عدد من مشاكل الشعر. ستعاني من مشاكل مثل التقشر والحكة وقشرة الرأس بالإضافة إلى إبطاء نمو الشعر وزيادة تساقطه. استخدمي زيت اللوز لتغذية وترطيب فروة الرأس ، مما يمنع مشاكل الشعر هذه. 

الصورة من موقع istockphoto

2. يساعد في تجديد شباب الشعر

زيت اللوز غني بالبيوتين ، لذا فإن تدليك شعرك به سيعزز تدفق الدم إلى فروة رأسك ، ويغذي جذور شعرك ، ويقلل من تساقطه ، ويجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا.

3. التدليك بزيت اللوز يحسن كثافة الشعر

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين هـ ، أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وأحماض أوميغا 6 الدهنية والتي ثبت أنها تدعم صحة الشعر، و تقلل من تساقط الشعر وتزيد من كثافته. يعتبر زيت اللوز أيضًا مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة ، مما يعني أنه يساعد في تأخير ظهور شيب الشعر المبكر.

إليك طرق علاج الشيب من دون صبغات

كيفية استخدام زيت اللوز للسيطرة على تساقط الشعر؟

الصورة من موقع istockphoto

تدليك الرأس بزيت اللوز
تدليك فروة رأسك وشعرك هو أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. للحصول على نتائج سريعة ، قومي بتدليك الرأس مرتين في الأسبوع. لا يؤدي حمام الزيت للشعر إلى تغذيته فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إعادة الشعر إلى أفضل حالاته.
الطريقة: 

سخني زيت اللوز حتى يصبح فاترًا قبل استخدامه.
قبل وضع الزيت على شعرك ، قومي بفك تشابكه.
صبي الزيت الآن على فروة رأسك وابدأي في تدليكه بلطف.
ضعي الزيت على طول شعركِ بعد ذلك أيضًا.
الآن ، اتركيه لمدة 3-4 ساعات قبل الغسيل.

الصورة من موقع istockphoto

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاج تساقط الشعر بسبب الرجيم 

المصدر: موقع byrdie

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر