فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الأبيض

زيت اللوز الحلو يعتبر من أشهر أنواع الزيوت التي لها تاريخ طويل في العناية بالشعر والبشرة، إذ يعتبر مٌلطف قوي، ويمنع التهيج، ويحافظ على ترطيب الجلد وفروة الرأس، كذلك يحافظ على جمال كل أنواع الشعر بما في ذلك الشعر الأبيض، حيث يحميه من الهيشان والتقصف.
ونحاول في "الجميلة" تقديم مجموعة من فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الأبيض بشكل مٌفصّل.

ترطيب الشعر الجاف والباهت 

 

إن كنتِ تمتلكين شعر أبيض وجاف وباهت، فزيت اللوز الحلو يمكن أن يساعدكِ في استعادة لمعانه، لأنه غني جدًا بالأحماض الدهنية، كما أنه مغذي لهذا يعيد الحيوية للشعر المجهد، ويمنحكِ مظهراً جمالياً مميزاً لشعركِ الأبيض.


تنعيم نسيج الشعر

عادة ما يكون الشعر الأبيض ضعيف نسبياً، لهذا أنتِ بحاجة لزيت خفيف وآمن لتنعيم نسيج الشعر، وحمايته من التساقط، ولهذا سيكون زيت اللوز هو الخيار الأفضل، لأنه مثالي لتهدئة فروة الرأس، والحد من تجعّد الشعر، كما يحميه من التلف المعتاد، وأضرار استخدام السيشوار والمكواة.

يعزز نمو الشعر

عند وضعه مباشرة على فروة الرأس، يعمل زيت اللوز على زيادة كثافة الشعر وإعادة تنشيط بصيلات الشعر الخاملة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب 7 أو البيوتين، كما يمكن أن يساعد البيوتين في زيادة سماكة ونمو الشعر الخفيف، إذ يساعد في إعادة نمو البصيلات وإنتاج الكيراتين.

يناسب كل أنواع الشعر 

على عكس الزيوت الأكثر كثافة وثقيلة الوزن مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند، فإن زيت اللوز هو زيت شعر متعدد الاستخدامات يتناسق جيدًا مع معظم أنواع الشعر سواء كان كثيف ، ناعم ، مجعد ، مموج ، مستقيم ، وطبيعي، لأنه زيت خفيف الوزن للغاية، ولهذا يستخدم كعنصر ترطيب في عدد لا يحصى من منتجات الشعر بما في ذلك الشامبو والبلسم والماسكات ومقشرات فروة الرأس ومنتجات تصفيف الشعر.

طرق عدّة لاستخدام زيت اللوز الحلو على الشعر الأبيض

زيت للشعر 

يمكن لزيت اللوز أن يضيف لمعانًا وقابلية للتحكم في الشعر في ثوانٍ معدودة، ضعي قطرتين من زيت اللوز في راحة يدك، وافركيهما معًا لتوزيع الزيت بالتساوي، ثم مرريهما على طول شعركِ الرطب لتعزيز اللمعان والتطاير الناعم.

علاج الجلد المتقشر

زيت اللوز علاج طبيعي ومهدئ لمشاكل فروة الرأس الالتهابية مثل الصدفية، لهذا إذا شعرتِ أن فروة رأسك متقشرة ومتهيجة، فحاولي خلط زيت اللوز مع بعض زيت البابونج المضاد للالتهابات وعمل الخليط في فروة رأسك.

تدليك فروة الرأس 

لا شيء يضاهي اللمسة الشخصية لتدليك فروة الرأس، خاصة وأن التدليك يساعد على تخفيف التوتر وتحفيز نمو الشعر وتشجيع تغلغل منتجات العناية بالشعر، وهُنا يمكنكِ وضع زيت اللوز في فروة الرأس باستخدام مدلك كهربائي أو أصابعكِ لبضع دقائق قبل غسله في الحمام.

دمجه مع زيت الزيتون 

ادمجيه مع زيت الزيتون لعلاج الشعر التالف الشديد أو الهش الذي تضرر بسبب الحرارة أو التلوين أو التبييض، ومن ثم تمشيط الشعر وتركه عدّة ساعات قبل غسله.

المصدر: byrdie

تابعي أيضاً:

نصائح لحماية الشعر من الشمس  نصائح لحماية الشعر من الشمس 
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر