5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

أجواء الصيف رغم جمالها وإحساسها المنعش، إلا أنها تمثل تحديًا للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، التي قد تتعرض لخطر ظهور بقع وتشققات صغيرة خلال الصيف قد تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وتحتاج جميع أنواع البشرة إلى الحماية من أشعة الشمس والجذور الحرة، لكن البشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب أكثر من غيرها، فإذا كانت بشرتك جافة، 5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في الصيف.

كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف 

1. اشربي المزيد من الماء

ثمانية أكواب من الماء هي متوسط الكمية التي تحتاجي إلى شربها كل يوم - باستثناء فصل الصيف، فخلال الأيام الحارة عندما تفقدين المزيد من الرطوبة بسبب الحرارة والتعرق، تحتاجين إلى زيادة استهلاكك اليومي من الماء. 

لذا احتفظي بزجاجة ماء معك في جميع الأوقات واشربها كل نصف ساعة على الأقل.

2. غسول البشرة في الصباح والمساء

(مصدر الصورة freepik)

يعتبر الغسول وتنظيف البشرة خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة لأنه يزيل الأوساخ والعرق والأوساخ والخلايا الميتة التي تتراكم خلال النهار أو بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، احرص على عدم تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية والإفراط في تجفيفها.

ونصصحك باستخدام المنظفات اللطيفة ذات الأساس الزيتي بفيتامين هـ أو الصبار أو الخيار الذي يحافظ على مستويات الرطوبة المناسبة في الجلد.

ما رأيك في ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة، مصادره الغذائية وطرق استخدامه؟.

3. الترطيب الخارجي 

(مصدر الصورة freepik)

 

تحتاج البشرة الجافة إلى مرطبات مناسبة للموسم، ونظرًا لأن الجلد يفقد الكثير من الرطوبة خلال فصل الصيف، فابحث عن أمصال خفيفة الوزن وكريمات ترطيب بعوامل ترطيب قوية مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك والسيراميد وفيتامينات ب.

وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، احملي دائمًا رذاذًا للوجه ورشيه على وجهك عدة مرات في اليوم، واختاري تلك الأنواع التي تحتوي على أحماض فولفيك وهيوميك التي توفر الترطيب اللازم ومضادات الأكسدة لحماية البشرة من الملوثات.

4. واقي الحماية من الشمس أمر لا بد منه

استخدمي المنتجات التي تحمل علامة "واسعة الطيف" وتشمل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، حيث تحمي هذه المكونات البشرة من كلا النوعين من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB. يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) 30 على الأقل.

ربما تكوني مهتمة بـ طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب .

5. مضاعفة مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مكونات تزيد من وظيفة الحاجز الواقي للبشرة وتحميها من أشعة الشمس والسموم الموجودة في الهواء.

لذا ابحثي عن مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين ج وفيتامين هـ في السيروم والكريمات المرطبة ليلا ونهارا، إذ إنها تحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة أثناء النهار وتساعد الجلد على الإصلاح من أضرار الجذور الحرة أثناء الليل.

ما رأيك في مشاكل البشرة في الصيف لنتعرف إلى أشهر مشاكلها وطرق التخلص منها.


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة