مشاكل البشرة في الصيف لنتعرف إلى أشهر مشاكلها وطرق التخلص منها


يجلب فصل الصيف معه العديد من المشكلات المتنوعة التي من الممكن أن تتعرض لها البشرة. لهذا سوف نتناول عددًا من المشكلات التي يمكن أن يصاب بها الجلد في فصل الصيف. لنتعرف إلى أشهر مشاكلها وطرق.

 التخلص منها.

أشهر مشاكل البشرة في الصيف

في فصل الصيف تتعرض البشرة بشكل خاص للإصابة ببعض المشكلات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، وخصوصًا في حالة الذهاب إلى الشواطئ والمنتزهات. ومن أشهر مشاكل البشرة في الصيف ما يلي:

 

حروق الشمس

                                                                                                                   الصورة من istock

عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية يكتسب الجلد اللون الأسمر، ومن الممكن أن تتسبب في حدوث حروق بالوجه. ولكي يتم تجنب التعرض لتلك المشكلة يجب القيام باستعمال نوع مناسب للبشرة من الكريمات الواقية للشمس، كما أنه يجب أن يحتوي الكريم على SPF 30 أو أعلى من ذلك. بالإضافة إلى استعمال الأوشحة التي تحجب أشعة الشمس.

في حالة التعرض لهذه المشكلة يجب أن يتم القيام بتبريد الجسم بشكل سريع من خلال النزول تحت الماء البارد. أو يمكنك القيام بنقع منشفة ناعمة في الماء البارد ثم القيام بوضعها على المناطق التي تضررت من تعرضها لأشعة الشمس.

 

البشرة الجافة من مشكلات البشرة في الصيف

                                                                                                         الصورة من istock

تحدث تلك المشكلة نتيجة لفرك وحك البشرة بشكل قوي وقاسٍ. ومن الممكن أن تؤدي مشكلة جفاف البشرة إلى حدوث تلف في خلايا الجلد. ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال القيام بترطيب البشرة بشكل مستمر مرتين في اليوم الواحد بحيث تكون المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء. من أجل وضع الكريم بطريقة صحيحة يمكنك استعمال كف اليد، ثم القيام بوضعه على البشرة بشكل دائري وبطيء.

لكي يتم تفادي هذه المشكلة ينصح بالمحافظة على مستوى رطوبة الجلد. ويكون ذلك عن طريق تحقيق التوازن بين جميع عناصر الزيت والمياه.

 

قد يُعجبكِ أيضاً علاج جفاف البشرة الشديد جداً 

حب الشباب من مشاكل البشرة في الصيف

                                                                                                               الصورة من freepik

يظهر حب الشباب على البشرة نتيجة لمعاناتها من الجفاف الذي يحدث بسبب التكاثر المبالغ فيه للبكتيريا والعرق. كذلك يؤثر التوتر والقلق الذي يتعرض لها الشخص أيضًا على ظهور حب الشباب، لأن تلك الأشياء تؤثر على مستوى الحموضة في البشرة. ولكي يتم معالجة هذه المشكلة يجب أن يتم القيام بغسل الوجه بواسطة استعمال نوع مطهر مناسب للبشرة. بالإضافة إلى وضع الكريم المرطب، والنوم لعدد ساعات كافٍ، لكي تستريح البشرة.

ينصح بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون والأملاح لكي يتم تفادي التعرض لهذه المشكلة.

 

الطفح الجلدي من مشاكل البشرة في الصيف

                                                                                                                     الصورة من istock

يتسبب العرق في فصل الصيف في حدوث رطوبة بالبشرة. يساهم هذا الأمر في تجميع الشوائب والغبار في الجلد، ويؤدي ذلك الأمر إلى سد المسام والغدد الدهنية. بالتالي يتم ظهور حب الشباب والطفح الجلدي في موسم الصيف.

 يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال استعمال نوع من البودرة التي تعرف بنعومتها، لكي لا يصير الجلد رطباً بصورة مبالغ فيها. كما أنه يجب الاستحمام مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد وبصفة مستمرة. بالإضافة إلى ذلك عليك وضع لوشن مرطب على البشرة أولاً بأول.

لكي يتم تفادي تكوين الطفح الجلدي يجب تجنب القيام بحك البشرة، لأن العرق يحتوي على كمية كبيرة من الملح الذي يساهم في تهييج الجلد، ويعطي الشخص الشعور بالحكة، وإذا قام الشخص بذلك فسوف يتم ظهور الطفح الجلدي.

 

التفاوت في لون البشرة

                                                                                                                   الصورة من pexels

تحدث هذه المشكلة نتيجة لعدم نشاط الدورة الدموية والهيموجلوبين الموجود في الدم. ويظهر ذلك الأمر بصورة كبيرة في منطقة حول العينين ويجعلها تظهر بلون داكن بصورة كبيرة. ويمكن أن تحدث هذه المشكلة أيضًا نتيجة للتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، لأنه في تلك الحالة يتم تجمع الميلانين وعدم توزيعه في الوجه، وبالتالي يؤدي هذا إلى تغير لون الوجه والخدين. وتحدث هذه المشكلة أيضًا في بعض الأحيان بسبب عدم وجود ما يعرف باسم الشفافية التي تحدث بسبب التقدم في السن أو الشيخوخة.

يتم معالجة هذه المشكلة عن طريق القيام بتدليك الوجه بواسطة وضع نوع كريم مناسب حول العينين. يمكنك الحصول عليه من خلال الذهاب إلى طبيب الجلدية. أو من خلال نقع منشفة ناعمة في الماء الدافئ، ثم القيام بوضعها على منطقة العينين وتترك لدقائق. بالتالي سوف تساهم تلك الطرق في تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.

 

التخلص من مشاكل البشرة في الصيف

هناك عدة طرق يمكن من خلالها العناية بالبشرة في فصل الصيف، بالإضافة إلى معالجة الكثير من المشكلات التي يتعرض لها الجلد في تلك الفترة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

 

صنفرة البشرة

عندما يتم التعرض لأشعة الشمس فإن هذا يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف نتيجة لانسداد مسام البشرة. في تلك الحالة حتى إذا تم القيام بترطيب البشرة لأكثر من مرة في اليوم، فإن ذلك الأمر يكون بلا جدوى. ولكي يتم القضاء على هذه المشكلة يجب القيام بصنفرة البشرة من أجل التخلص من الجلد الميت أو التالف. بالإضافة إلى ذلك عليك تنقية البشرة من جميع الشوائب والأتربة العالقة بها. ويتم القيام بذلك عن طريق استعمال نوع مقشر مناسب مع البشرة لكي يتم تجديد خلايا الجلد.

استعمال كريم توحيد لون البشرة

                                                                                                                       الصورة من pexels

يجب أن يتم استخدام نوع كريم يساهم في توحيد لون البشرة وعدم انقسامها وذلك من أجل معالجة مشكلة اللون الداكن وإزالة التصبغات. كما يجب أن يحتوي الكريم المستخدم على مواد مضادة للتصبغات والبقع الداكنة. كذلك يجب أن تكون هذه المنتجات غنية بالمواد التي تعمل كمقشر طبيعي للبشرة لكي يتم التخلص من الجلد الميت. بالتالي سوف تساهم هذه الطريقة في علاج المشاكل التي تصاب بها البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الشديدة في فصل الصيف.

اذا اعجبك المقال تعرفي ايضا على تقشير البشرة ونضارتها بقناع الجرجير والزبادي

تطبيق نوع كريم مرطب مناسب للبشرة

بعد أن يتعرض الجلد لأشعة للشمس، وبعد أن يحدث حروق به، في هذه الحالة يصبح الجلد ملتهبًا ومتهيجًا بصورة كبيرة، وهنا يقوم الجسم بالتخلص من طبقة الجلد الميتة أو التالفة من أجل استبدالها وتجديدها. ولكي يتم تسريع القيام بتلك العملية يجب أن يتم استعمال نوع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة لكي يتم الوصول إلى درجة الرطوبة اللازمة.

 

المصدر: Femmeactuelle 

 

بعدما تعرفتيِ الى مشاكل البشرة في الصيف، تابعي الآن تساقط الشعر في الصيف ..4 طرق طبيعية لحماية الشعر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة