10 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك بإجازة الصيف 

السفر إلى البحر وسط الأجواء المنعشة والرمال البيضاء هو أمر ننتظره كل عام في هذا الوقت من السنة، حيث نقضي أوقاتاً سعيدة بالأجازة.

ولكن ينبغي ألا تنسي أن العناية بالبشرة في هذا الوقت بشكل خاص أمر غاية في الأهمية، خاصة وأنكِ قد تتعرضين للشمس بصورة أكبر، وقد يتغيّر روتين النوم والأكل الصحي مما يؤثر أيضاً على بشرتكِ.

وإليك في الجميلة 10 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك بإجازة الصيف.

1. ضعي الكريم الواقي من الشمس دائمًا

(مصدر الصورة freepik)

 

 تعتبر الحماية من أشعة الشمس أمرًا ضروريًا لصحة الجلد، فهي واحدة من أكثر الطرق أمانًا لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة (مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهل) وتغير اللون (مثل بقع الشيخوخة وتغميق علامات ما بعد حب الشباب).

لذا، تأكدي من تطبيق كريم واقي الحماية من الشمس أول شيء كل صباح أو قبل 20 دقيقة من أي أنشطة خارجية، أو عند الذهاب للشاطئ أو حمام السباحة، مع إعادة تجديده كل ساعتين.

 

ما رأيك في طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب .


2. لا تنس حماية يديك وقدميك

القيادة والتجول بأحذية مفتوحة الأصابع تجعلك عرضة لأضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة، لذا تأكد من تقشير وترطيب وحماية اليدين والقدمين المكشوفين. 

ويمكنكِ الاحتفاظ بزجاجة من المرطب الخالي من الزيت SPF 30 في متناول يدك عندما تكوني في إجازة الصيف، حيث يحافظ على رطوبة يديك وقدميك.


3. قشري بشرتكِ بانتظام

من الضروري لبشرة متوهجة أن تعتمدي روتين تقشير الجلد بانتظام، حيث يعمل على إزالة الشوائب السطحية المسدودة وخلايا الجلد الميتة الباهتة من الجلد، كما يساعد التقشير على تقليل تغير اللون ومنع التشققات المستقبلية.

 

إليكِ تقشير البشرة ونضارتها بقناع الجرجير والزبادي.

4. الترطيب

(مصدر الصورة freepik)

 

أثناء إجازة الصيف، يمكن لشمس الصيف والحرارة والمياه المالحة والكلور وتكييف الهواء أن تلحق الضرر بالجلد، وللمساعدة في الحفاظ على بشرة رطبة وصحية المظهر، رطبيها باستخدام عامل حماية من الشمس قبل التعرض للشمس واستخدمي كريم الليل قبل النوم، وللحصول على بشرة متوهجة وناعمة كالحرير من الرأس إلى أخمص القدمين، تأكدي من ترطيب يديك وجسمك أيضًا.

 

ربما أنتِ مهتمة بقراءة مشاكل البشرة في الصيف لنتعرف إلى أشهر مشاكلها وطرق التخلص منها.

5. لا تنس  كريم العين

يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى ترقق الجلد تدريجيًا والتسبب في ظهور التجاعيد، لذلك من الضروري جعل العناية بالعيون أولوية، لذا جربي استخدام تركيبة خفيفة الوزن للنهار، ونسخة أكثر دسمًا مساء، حتى تستيقظب بعيون أكثر نضارة وشبابًا. 

وارتد قبعة بيسبول أو قبعة شاطئ مرنة كبيرة للمساعدة في حماية وجهك ورقبتك وصدرك من الأشعة فوق البنفسجية أثناء الإجازة.

6. ابحث عن أحماض ألفا / بيتا هيدروكسي في مستحضرات العناية ببشرتك 

حتى إذا كنتِ تقومين بتقشير البشرة بالفعل، فيمكن لبشرتك دائمًا استخدام دفعة في زيادة إشراقها وتنعيمها، وتساعد المكونات مثل مستخلص الجريب فروت وخلاصة البابايا وحمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك على تحسين نضارة بشرتكِ بشكل ملحوظ.


7. فيتامين سي هو المفتاح


احرصي أيضاً على اعتماد مستحضرات عناية بالبشرة تحتوي على فيتامين سي، حيث يعيد تجديد خلايا الجلد، ويمنحكِ بشرة متوهجة ونضرة.


8. التخلص من السموم

استخدمي ماسك منقي 2-3 مرات في الأسبوع لتنظيف البشرة بعمق، وامتصاص لمعان منطقة T الزائدة، والحصول بشرة منتعشة ذات مظهر صحي.

9. حافظي على رطوبتك

اشربي الماء طوال اليوم، وإذا كنت على طريق سفر طويل، أحضر زجاجة ماء وحاوية من الفاكهة الطازجة لمنع الجفاف.

10. مستحضرات التسمير 

استمثري دائماً في اختيار مستحضرات تسمير البشرة التي تحتوي على فيتامينات وألوان غير مضرة للجلد، ومن المهم أن تحافظي على ترطيب الجلد بعد التعرض للشمس لفترة طويلة، لبشرة أكثر صحة مع لون برونزي رائع.

المصدر:mariobadescu

 

إليكِ ما هي فوائد السيروم للبشرة وكيفية تطبيقه وصنعه في المنزل؟


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة