نصائح للحصول على شفاه ممتلئة من دون فيلر


تعتبر الشفاه الممتلئة من سمات الجمال، ويسعى الكثير من الناس إلى طرق لتحسين مظهر شفاههم، حتى أن علاجات الفيلر باتت شائعة مقارنة بالماضي. 

تلعب الجينات دورًا مهمًا في حجم الشفاه وشكلها، رغم ذلك أيًا كان شكل شفاهكِ يمكن إبرازها جعلها تبدو أكثر امتلاءً من خلال مجموعة من الإجراءات البسيطة التي تضمن لكِ شفاه ممتلئة لمدة طويلة. 

كيف تحصلين على شفاه ممتلئة؟


1. التقشير

يعد تقشير شفتيك خطوة أولى وأساسية لتحقيق الحجم البارز. يساعد التقشير بانتظام على إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويعزز الدورة الدموية ، ويجعل شفتيك أكثر نعومة وصحة. يمكنك عمل مقشر بسيط للشفاه عن طريق خلط ملعقة من كلا من  العسل والسكر البني. ضعي الخليط على شفتيكِ ودلكي بلطف بحركات دائرية لبضع دقائق. اشطفيها باستخدام الماء الدافئ.

 شفاه ممتلئة -المصدر freepik
                                                                شفاه ممتلئة -المصدر freepik


2. الترطيب

يعد الحفاظ على شفتيك رطبة  أمرًا حيويًا للحفاظ على نضارتها. يمكنكِ تحقيق هذا الترطيب من خلال اتباع مسارين، الأول هو الترطيب الداخلي من خلال شرب كمية كافية من  الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب جسمك وشفتيك من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، ضعي مرطب شفاه عالي الجودة أو زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون لترطيب وتغذية شفتيك بانتظام.

اقرئي أيضا: تحذيرات من ترند الفلفل الأحمر لنفخ الشفاه


3. تمارين الشفاه

تمامًا مثل أي عضلة أخرى ، يجب حماية عمر شفاهكِ وشكلها من خلال تقوية العضلات، جربي تمارين بسيطة مثل تجعيد شفتيك والإمساك بها لبضع ثوان، أو الابتسام ومد شفتيك قدر الإمكان. كرري هذه التمارين يمكن ممارستها يوميًا للمساعدة في تناسق وتقوية العضلات حول شفتيك ، مما يؤدي إلى مظهر أكثر امتلاءً بمرور الوقت.


4. خلطات لتكبير الشفاه

يمكن لبعض المكونات الطبيعية أن تحفز تدفق الدم وتجعل شفتيك ممتلئة، في ما يلي بعض الخيارات التي يمكنكِ تجربتها لتكبير الشفاه:

  • القرفة:

اخلطي كمية قليلة من مسحوق القرفة مع زيت الزيتون أو الفازلين وضعيه على شفتيك. سيعزز الإحساس بالوخز الدورة الدموية ، مما يجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً.

  • زيت النعناع:

اخلطي بضع قطرات من زيت النعناع مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وقومي  بتدليكه برفق على شفتيك. يساعد تأثير  زيت النعناع على زيادة تدفق الدم ويجعل شفتيكِ تبدو أكثر امتلاءً. 

  • الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص محفزة تساعد في زيادة الدورة الدموية وتضخيم شفتيك . لاستخدام الزنجبيل كماسك طبيعي للشفاه ، ابشري قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج واستخرجي العصير.
 اخلطي عصير الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو الفازلين. بعد وضع الخليط على شفتيك ، اتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا.

قد يعجبك ايضا: ماسكات لترطيب وتفتيح الشفاه


5. تقنيات المكياج


يعد استخدام المكياج طريقة ممتازة لإضفاء مظهر وهمي لشفاه ممتلئة. في ما يلي بعض نصائح المكياج:

  • محدد الشفاه:

اختاري محدد شفاه يتناسب مع لون شفتيك الطبيعي أو ظل أحمر الشفاه. ضع فوق شفتيك قليلاً لإضفاء مظهر الامتلاء. تذكري أن تدمجي محدد الشفاه مع أحمر الشفاه لإطلالة طبيعية.

مكياج الشفاه-المصدرfreepik
                                                                                      مكياج الشفاه-المصدرfreepik

 

  •  ملمع الشفاه:

يمكن أن يؤدي وضع لمسة من ملمع الشفاه على منتصف شفتيك إلى جعلها تبدو أكثر امتلاءً على الفور.
باستخدام هذه النصائح ، يمكنك تعزيز امتلاء شفتيك دون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية.

تابعي طريقة تكبير الشفاه بلمسات بسيطة من الكونسيلر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة