علاج جفاف البشرة الشديد جداً 

مع قدوم فصل الصيف تحتاج البشرة الجافة إلى مزيد من العناية، يمكنك علاج جفاف البشرة الشديد جداً بمجموعة من العلاجات الطبيعية التي يمكنك صنعها بنفسك في المنزل لأنها لا تحتوي على جميع المواد الكيميائية الإضافية التي تحتوي عليها كريمات البشرة المصنعة.

لست مضطرة للخروج لشراء المستحضرات باهظة الثمن لترطيب بشرتك، قد يحتوي مطبخك بالفعل على جميع المكونات التي تحتاجينها. العلاجات الطبيعية أيضًا أفضل لبشرتك، لأنها لا تحتوي على جميع المواد الكيميائية الإضافية التي تحتوي عليها كريمات البشرة المصنعة. إليك علاج جفاف البشرة الشديد جداً بعلاجات منزلية.

1. علاج البشرة الجافة بزيت الزيتون

الصورة من موقع AdobeStock

زيت الزيتون يعمل كمطهر ومرطب طبيعي، كل ما عليك فعله هو فرك الزيت على بشرتك ووضع قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد. نظفي أي زيت زائد، يعتبر زيت الزيتون خيارًا جيدًا ومنظفاً للبشرة لأنه يخلصك من الزيوت الطبيعية من بشرتك.

2. الأفوكادو لترطيب البشرة الجافة

يعمل الأفوكادو على تهدئة البشرة الجافة، يمكنك هرس نصف حبة أفوكادو وخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون. إذا كانت بشرتك جافة جدًا، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل أيضًا.

ضعي القناع واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة و لزيادة الترطيب، ضعي المرطب المعتاد بعد غسل القناع.

الصورة من موقع AdobeStock

3. بزيت الزيتون والسكر لتقشير البشرة الجافة

يمكنك تحضير نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وإضافة زيت عطري، مثل اللافندر، لإعطاء رائحة مهدئة.

افركي المكونات المختلطة على بشرتك، ثم اغسليها وضعي مرطبًا لمضاعفة فوائد تقشير البشرة يعد هذا المزيج  مقشرًا رائعًا.

4.  بحمام الشوفان

الصورة من موقع AdobeStock

أضيفي كوبًا من دقيق الشوفان إلى حمام دافئ، واستمتعي بفوائد ترطيب البشرة. يحتوي الشوفان على خصائص مهدئة للبشرة، كما أنه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة من الماء.

ما رأيك في تجربة 8 علاجات سريعة للتخلص من جفاف البشرة

5. قناع الشوفان والعسل

دقيق الشوفان يصنع أيضًا قناعًا جيدًا أو مقشرًا. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء. سخني المزيج برفق، ثم افركي به بشرتك. يمكن استخدامه كمقشر وغسله على الفور، أو يمكنك تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب.

الصورة من موقع AdobeStock

6.علاج جفاف البشرة بزيت جوز الهند

 زيت جوز الهند ليس مفيدًا فقط في المطبخ، يمكنك استخدامه ككريم مرطب في وقت النوم، ويمكن تطبيقها بسهولة. إذا كنت تعانين من تشقق اليدين والقدمين، فيمكنك وضع الزيت، ثم قومي بتغطيته بجوارب سميكة أو قفازات غير مطاطية.

ما رأيك أيضاً بتجربة ماسكات زيت جوز الهند للشعر الجاف

7. أضيفي الزيت إلى حمامك

الصورة من موقع freepik

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند والأركان وزيت الأفوكادو كحمام نقع لترطيب البشرة وحماية حاجز البشرة الطبيعي.

أضيفي بضع ملاعق كبيرة من الزيت تحت الماء الجاري. إذا كنت لا ترغبين في فرك بقعة الزيت من الحمام بعد الانتهاء، يمكنك فرك كمية صغيرة من الزيت على بشرتك بعد الاستحمام بدلاً من ذلك.

8. كمادات الحليب

الصورة من موقع freepik

الحليب له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، ويحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل كمقشر طبيعي لطيف. ضعي كمادات الحليب على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق في المرة الواحدة. فهو قناع رائع للبشرة المتهيجة والمصابة بالحكة أيضًا .

9. الصبار

جل الصبار ليس فقط لعلاج حروق الشمس. يمكن أن يساعد بشرتك خلال أشهر الشتاء عن طريق تقليل الاحمرار والتهيج بسبب الجفاف.

يمكن أن يصاب بعض الأشخاص بالتهاب الجلد التحسسي الناتج عن الصبار، لذا عليك  اختباره على رقعة من بشرتك  أولاً قبل وضعه على منطقة كبيرة من الجلد.

إذا أعجبكِ هذا المقال احذري 6 عادات للعناية بالبشرة تزيد من جفاف البشرة

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : موقع femmeactuelle.fr

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة