فوائد فيتامين F للبشرة

يتكون فيتامين F من نوعين من الأحماض الدهنية غير المشبعة (حمض ألفا لينولينيك (ALA) وحمض اللينوليك (LA))، هذه هي أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي يمكن العثور عليها في العديد من المصادر الغذائية النباتية مثل الزيوت والمكسرات والبذور، حيث أن الجسم لا ينتج هذه الأحماض بشكل أساسي، لهذا فمن المهم الحصول عليها من المصادر الغذائية، للاستفادة من أهمية فيتامين F للجسم.

فوائد فيتامين F للبشرة

(مصدر الصورة freepik)

ملمس ناعم للجلد 

ستلاحظين أن فيتامين F موجود بالكثير من منتجات العناية بالجلد، مثل الزيوت والكريمات خاصة تلك الأنواع التي تساعد بشكل أساسي في الحفاظ على ملمس ناعم للجلد.

ترطيب البشرة 

يساعد فيتامين F في ترطيب الجلد بشكل عميق، ويخفف من جفاف البشرة، وكذلك ظهور التجاعيد.

يساعد على الحد من حب الشباب 

بسبب وجود الأحماض الأمينية، فإن منتجات العناية بالجلد التي تحتوي على  فيتامين F قد تساهد بشكل كبير في الحد من حب الشباب.

ما رأيك بالتعرف على فوائد زيت فيتامين E للشعر والبشرة


فوائد لأخرى لفيتامين F للجسم

- صحة القلب: تناول فيتامين F قد يحافظ على صحة قلبك ويمنع بعض مشاكل القلب مثل أمراض القلب التاجية، وقد يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

- نمو الرضيع: إذا كنت حاملاً أو مرضعة، فإن تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق قد يساعد في نمو الجنين وتطور الدماغ.

- صحة الدماغ: قد يساعد فيتامين F في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وغيرها من المشكلات الإدراكية.

- الصحة العقلية: تناول الأحماض الدهنية قد يساعد في تحسين أعراض الاكتئاب والقلق.

- صحة العين: يمكن أن يساعد فيتامين F في نمو الشبكية ووظائفها، بما في ذلك تخفيف أعراض جفاف العين، وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر.

- التهاب المفاصل الروماتويدي (RA): قد يساعد فيتامين F في إدارة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، مثل الالتهاب ، عند تناوله مع أدوية RA.


ما هي المصادر الجيدة لفيتامين F؟

(مصدر الصورة freepik)

يمكنك العثور على فيتامين F في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتوفر معظم المصادر الغذائية النباتية كلاً من أحماض ALA و LA، لكن العديد منها يحتوي على كمية أعلى من حمض دهني واحد عن الآخر، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين F بشكل طبيعي ما يلي:

- المكسرات: جوز ، بندق ، كاجو ، لوز ، صنوبر.
- البذور: بذور الكتان ، بذور الشيا ، بذور عباد الشمس.
- الزيوت: زيت بذور الكتان ، زيت الكانولا ، زيت الجوز ، زيت فول الصويا.
- كما قد تحتوي الأسماك ، مثل السلمون والتونة والسردين ، على بعض ALA و LA ، لكنها تتكون في الغالب من أنواع أخرى من أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية.

 

ربما أنت مهتمة بقراءة ما هي فوائد السيروم للبشرة وكيفية تطبيقه وصنعه في المنزل؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة