فوائد زيت فيتامين E للشعر والبشرة  

لابد أنك سمعت عن عشاق الجمال ينصحون بفيتامين E  للبشرة والشعر. إذن ، ما هي فوائده ولماذا عليك استخدامه؟ 
 فيتامين E موجود في كل منتجات العناية بالبشرة تقريبًا، ويمكنه المساعدة في التقليل  من الهالات السوداء إلى منع علامات التمدد. كما يمكنكِ أيضًا إضافة فيتامين E إلى روتين الشعر لأنه يعزز نموه. 

فوائد فيتامين E للشعر والبشرة 

1- مزيل المكياج 

 

 فيتامين E يزيل كل المكياج من بشرتكِ بشكل فعال وسلس. ببساطة قومي بفتح كبسولة فيتامين E واخلطي الزيت مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. اغمسي قطعة قطن في المحلول وامسحي مكياجكِ. 

2- فيتامين E لعلامات تمدد الجلد

يستخدم زيت فيتامين E للتخلص من علامات التمدد . ضعي بضع قطرات من الزيت على علامات التمدد وقومي بالتدليك بلطف بحركة دائرية لمدة خمس إلى 10 دقائق. كرري هذا كل يوم، لمدة شهرين وستلاحظين أن علامات التمدد بدأت تتلاشى! 

 

3- يعالج الهالات السوداء 

من الفوائد السحرية الأخرى لفيتامين E للبشرة تقليل الهالات السوداء . يحتوي هذا المضاد للأكسدة أيضًا على خصائص مضادة للشيخوخة يمكن أن تمنع أكياس العين والانتفاخ. اصنعي قناعًا من كبسولة فيتامين E ، وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس ، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطيهم جيدًا. قومي بتدليك هذا المعجون على منطقة أسفل العين واغسليه بعد 15 دقيقة. 

 

4- يساعد على نمو الشعر 

فيتامين ه يساعد على إنتاج الكولاجين الذي بدوره يبني بروتين الشعر اللازم لزيادة سرعة نمو شعركِ . امزجي ثلاث إلى أربع كبسولات من زيت فيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وقومي بتدليكه على فروة رأسكِ. اتركي المزيج طوال الليل قبل شطفه في الصباح بالماء البارد. يمكنكِ تكرار هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.  

 

5-يوقف تساقط الشعر  

كما يشفي فيتامين E بصيلات الشعر التالفة ويقوي الجذور. لذا ، إذا كنتِ قلقة بشأن تساقط الشعر، يمكنكِ تطبيقه موضعيًا أو حتى تضمين مكملات فيتامين E. 

 

6- يعزز الدورة الدموية  

 يمكنك تحفيز خلايا الجلد والشعر عن طريق تدليك وجهك وفروة رأسك بزيت فيتامين E. يقلل من التوتر مع تشجيع نمو الشعر. بمجرد امتصاصه في بشرتك ، فإنه يقلل من جميع أنواع التهاب الجلد ويتحكم في فرط التصبغ. 

المصدر: All natural 
تحذير من الجميلة يوصى باختبار جزء محدود من الجلد مسبقًا للتأكد من عدم تسبب أي من هذه المكونات في أي نوع من تفاعلات الحساسية.

اقرئي أيضا : ما يحدث للبشرة عند تطبيق فيتامين هـ يوميا

أضف تعليقا