أفكار لقضاء وقت عائلي في إجازة العيد

بدأ العد التنازلي للاحتفال بواحدة من أهم المناسبات الجليّة في عالمنا العربي، وهي عيد الأضحى المبارك 2023، حيث تستعد العائلات هذه الفترة للتحضيرات المختلفة من أجل قضاء وقت رائع في العيد، من أجل لحظات لا تنسى يتم تخليدها للذكرى.

ونقدم لكِ في "الجميلة" مجموعة أفكار لقضاء وقت عائلي في إجازة العيد، إن كنتِ لم تحضري مع أقاربك كيف ستستمتعون بالإجازة بعد.

تحضير الطعام سوياً لوجبة عائلية 

(مصدر الصورة freepik)

واحدة من التفاصيل الجميلة التي يمكن أن تتشاركها العائلة سوياً هو تحضير الطعام سوياً، ولا سيما رائحة المخبوزات التي تملأ المنزل رائحة رائعة وتشعرنا بالخير والبركة في أجواء عيد الأضحى.

وكذلك تزيين المنزل بـ ديكورات العيد مع أفراد العائلة، وتجهيز السفرة من أجل وجبة عائلية رائعة، والتقاط الصور لتسجيل هذا اليوم المميز.

 

مشاهدة فيلم عائلي 

من الأفكار الرائعة أيضاً التي يمكنكِ التحضير لها، هي اختيار فيلم عائلي يناسب كل أفراد الأسرة، وننصحكِ باختيار الأفلام الكوميدية، حيث تجتمع العائلة بالكامل في غرفة المعيشة لمشاهدة الفيلم، مع تحضير الأكلات والسناك والمخبوزات وحلوى عيد الأضحى للاستمتاع أكثر بأجواء الفيلم.

لعبة الأسئلة 

هذا الوقت خاص بالإجازة، وقد تكون فرصة لمقابلة بعض أفراد العائلة الذين لم نقابلهم منذ وقت طويل، ولهذا سيكون من الرائع استغلال "لعبة الأسئلة" للتعرف أكثر على بعضكم البعض، والتي تكون عبارة عن جلسة لأفراد العائلة في دائرة منغلقة، وزجاجة بالمنتصف تلف بطريقة عشوائية وتختار الأشخاص الذي سيطرحون الأسئلة على الآخرين.

ما رأيك في تنسيق اطلالة الأم وبنتها في العيد من وحي الفاشينيستا.


لعبة الكنز مع الأطفال 

هذه اللعبة تناسب أكثر الأطفال الصغار، حيث يمكن للأمهات استغلال وجود الأطفال الصغار للعبها، وهي عبارة عن وضع بعض التعليمات في أماكن مختلفة من البيت، توجه الأطفال للوصول للكنز، ويكون الكنز مثلاً عبارة عن حلوى العيد، أو جوائز ولعب أطفال صغيرة.

ما رأيك تعلم طريقة عمل معمول التمر لضيافة عيد الاضحى


حفل مشويات 

يمكن استغلال أضحية عيد الأضحى للجلوس بحديقة المنزل وعمل حفلة باربكيو مشويات  لتحضير ألذ اللحوم والأطعمة الأخرى في الهواء الطلق، واستغلال أجواء الصيف المنعشة للتحضير لوقت مميز مع العائلة في العيد.


الألعاب الإلكترونية مع أفراد العائلة 

من الألعاب المميزة التي قد تساعد في قضاء وقت عائلي مميز مع أقاربكِ هي استغلال الألعاب الإلكترونية مع باقي أفراد الأسرة، ويمكن زيادة التفاعل والتشويق للعبة بعمل فكرة الجوائز أو العقوبات الكوميدية للخاسر.


لعبة البالونات المائية 

فكرة هذه اللعبة شهيرة على تيك توك، وتناسب أجواء الصيف ويمكن لعبها في عيد الأضحى، عن طريق الجلوس على كراسي في حديثة المنزل، وشخص يقوم بطرح أسئلة، وفي حالة عدم معرفة الإجابة سيقوم بفرقعة بالونة ممتلئة بالماء فوق رأسك للمزيد من المرح.

ما رأيك بالتعرف على 5 أبراج ناشطة جدًا على التيك توك

 

جلسة مع القريبات لعمل رسومات الحناء

(مصدر الصورة unsplash)

 

فكري باستغلال وجود قريباتكِ في البيت في عيد الأضحى، والجلوس سوياً لعمل رسومات ونقش الحناء معاً، واختيار الرسمة المميزة لكل واحدة منكما، للظهور بها في أيام العيد، وقضاء وقت رائع أكثر حميمية.

ما رأيك في نقش حناء بني لليدين لعيد الأضحى 2023.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات